“لوفتهانزا” تعلن عن خطط لمزيد من التخفيضات

0 24

أسهم لوفتهانزا تتراجع خلال جلسة يوم الثلاثاء

يتم تداول أسهم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا على انخفاض يزيد قليلاً عن 1٪ قبل طرحها في الأسواق يوم الأربعاء. حيث أعلنت شركة الطيران، وهي الأكبر في ألمانيا، مؤخراً عن خطط لإجراء مزيد من التخفيضات.

ففي إحاطة للموظفين، أوردتها بلومبرج ، حذر الرئيس التنفيذي لشركة الطيران “كارستن سبور من أن الشركة ستحتاج إلى الاستعداد للتخفيضات الكبيرة في عدد الموظفين والأسطول على حد سواء.

واستشهد “سبور بالتأثير السلبي لقواعد الحجر الصحي باعتباره المحرك الرئيسي لحركة الحجوزات و السفر. وحذر من أن القواعد “كان لها تأثير كارثي على الحجوزات”، مضيفاً أنه “بالنسبة لشهر أكتوبر، بلغت حجوزات المقاعد أقل من 10٪ من العام الماضي”.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

السفر لن يتعافى حتى منتصف العقد

بالنظر إلى المستقبل، تبدو نظرة الشركة قاتمة. حيث حذرت الشركة من أن الأمر قد يستغرق حتى منتصف العقد حتى تعود مستويات السفر إلى وضعها الطبيعي. أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الشركة هو أنها تعتمد بشكل كبير على عملاء الأعمال. بالنظر إلى أن طريقة عمل الشركات قد تغيرت بشكل كبير، فقد عانت الشركة من خسارة هائلة في الطلب بين هؤلاء العملاء.

وفيما يتعلق بالتخفيضات المحتمل إجراؤها على أسطول لوفتهانزا، قال “سبور إن طائرات B747-400 و A340-600 الحالية ذات المحركات الأربعة سيتم إيقاف تشغيلها بشرط أن تسرع شركة إيرباص بتسليم طائرات A350 التي طلبتها.

ومع ذلك، فإن علامة الاستفهام الكبيرة معلقة على ما تبقى من أسطول شركة الطيران A380 والذي كان من المتوقع في السابق أن يعود إلى الخدمة في عام 2022. وفي هذا الصدد، قال “سبور:

“سنقرر الأسبوع المقبل ما إذا كان سيتم التخلص التدريجي من المزيد من طائرات A380. والمزيد يعني كل شيء “.

ارتفعت رسوم الحجز عن طريق طرف ثالث مرة أخرى

تصدرت لوفتهانزا أيضاً عناوين الأخبار مرة أخرى هذا الأسبوع مع أخبار تتعلق برسوم حجز الطرف الثالث. فقبل خمس سنوات أصبحت لوفتهانزا أول شركة طيران تضيف رسوماً إضافية على الحجوزات التي تتم مع البائعين الخارجيين.

وأكدت المجموعة الآن أنها ستزيد هذه الرسوم الإضافية. هذا في محاولة لدفع المزيد من الحجوزات المباشرة من خلال الشركة نفسها.

بدءاً من الأول من أكتوبر، سيواجه العملاء رسوماً إضافية بقيمة 21 دولاراً في الولايات المتحدة ورسوماً بقيمة 19 يورو في أوروبا. هذا أعلى من الرسوم السابقة البالغة 16 دولاراً. تأتي الزيادة في الرسوم الإضافية مع استمرار الشركة في ضخ المزيد من الأموال في المبالغ المستردة. وأكدت المجموعة أنها أعادت حالياً أكثر من 3 ملايين دولار من الأموال إلى أكثر من 6 ملايين عميل. لديهم معاملات أخرى بقيمة مليون دولار متبقية للتسوية.

أسهم لوفتهانزا لا تزال تتحرك ضمن نطاق

تستمر أسهم شركة لوفتهانزا في التداول في منتصف القناة الهبوطية طويلة المدى مع ضعف التقلب بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة.

في الاتجاه الصعودي، المستوى الرئيسي الذي يجب على المضاربين مراقبة اختراقه هو منطقة 12.55 حيث لدينا أيضاً التقاء مع قمة القناة الهابطة.

على الجانب السفلي، الدعم الأول عند 7.024. هذا قبل دعم أعمق عند 4.348، قبل قاع القناة الهابطة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.