كيفية استخدام الخيارات للتداول في الفوركس

0 37

في الواقع يعد تداول الخيارات بديل شائع لتداول معظم فئات الأسهم. ولكن هذه التداولات تكاد تكون منعدمة بين وسطاء التجزئة. خيارات الفوركس لها وجود بالطبع؛ ولكن بشكل عام عليك الذهاب إلى أحد البنوك أو دار تداول كبير لتتمكن من الوصول إليهم.

والسؤال هنا، إذا كانت الخيارات فئة منتشرة بهذه الدرجة، فلماذا لا يهتم الوسطاء بإتاحة الخدمة للمتداولين؟

لقد اتضح أنه عند تداول العقود مقابل الفروقات، يمكنك الحصول على معظم المزايا المتوفرة في الخيارات دون أي تكلفة إضافية.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

ما هي خيارات الفوركس؟

خيارات الفوركس هي مجرد نسخة العملة من الخيارات، وتعمل بنفس الطريقة. بشكل أساسي، يمنحك الخيار “الخيار” لشراء أو بيع أصل لفترة زمنية معينة وبسعر معين.

وللقيام بذلك، عليك أن تدفع قسط للبائع أو “الكاتب” في اللغة الفنية.

كيف يعمل؟

على سبيل المثال، لنقول إنك تعتقد أن اليورو سيرتفع في مرحلة ما مقابل الدولار الأميركي. وهنا، أنت لا تعرف متى بالضبط سيرتفع، لكن تعلم أن ذلك سيحدث في وقت ما اليوم. لذا، يمكنك شراء خيار بالسعر الحالي لمدة ٢٤ ساعة.

ثم، إذا ما ارتفع زوج اليورو/ دولار أمريكي خلال ذلك الوقت، فيمكنك استخدام الخيار؛ بمعنى شراء بسعر أقل وبيع بسعر أعلى. فالاتجاه الصاعد المحتمل لا حدود له نظرياً (في إطار مقدار تحرك العملة خلال تلك الفترة الزمنية).

هل حقاً يفوز الجميع؟ هل كلا الطرفان رابح في تداول الخيارات؟

لكن إذا لم يرتفع السوق، وانخفض زوج اليورو/ دولار أمريكي بدلاً من ذلك، فما عليك إلا أن تترك الخيار تنتهي صلاحيته. ولا يهم إلى أي مدى تنخفض العملة، فأنت ببساطة لا تشتريها. وكل ما تدفعه في نهاية المطاف هو قسط.

أما الجانب الإيجابي المحتمل، والسبب وراء الشعبية التي تتمتع بها الخيارات فيما يتصل بالتحوط من الخسائر، فهو أنك تستطيع أن تحد من خسائرك على القسط.

على الرغم من أنه قد يبدو لك أنك قد تحقق أكثر مما قد تخسره، إلا أنه ينبغي عليك أن تأخذ الجانب الآخر من التداول بعين الاعتبار. وفي هذه الحالة، أياً كان من يكتب الخيارات، فسوف يتقاضى مكافأة على موازنة المخاطر أيضاً.

لماذا إذن لا تتوفر خيارات الفوركس بسهولة؟

إن الميزة الرئيسية الأخرى للخيارات عند تداول فئات الأصول الأخرى هي أنك لست مضطراً لتُسلم الأصل. وهذا يعني أن السماسرة قادرون على بيع الخيارات دون عمولة. فإذا كنت ستشتري سهماً، فقد تكون العمولات باهظة الثمن. ولكن مع الخيارات، فكل ما تدفعه هو القسط.

ومع ذلك، عند تداول العقود مقابل الفروقات، فأنت لا تدفع عمولة بالفعل. وعادة ما يكون للعقود مقابل الفروقات فروق أسعار أقل من الأقساط التي يقدمها وسطاء الخيارات. وما يعنيه هذا هو أنه إذا كنت تعتقد أن اليورو مقابل الدولار الأميركي سيرتفع، فيمكنك فقط شراء الزوج ووضع أمر إيقاف الخسارة.

ففي الأساس، يمكن أن تحصل على جميع المزايا الرئيسية للخيار دون الحاجة إلى الحصول على حساب خيارات خاص بك. وعلاوة على ذلك، إذا كان لديك وسيط موثوق ومسؤول، فغالباً ما تكون التكلفة أرخص لك.

وبالنسبة للأشخاص الذين يتداولون بمبالغ أكبر من المال، فلا تزال هناك بعض المزايا الإضافية لتداول خيارات الفوركس. وهذا يفسر السبب وراء وجودها بالنسبة لمتداولي المؤسسات. فضلاً عن أنه هناك بعض استراتيجيات الخيارات المثيرة للاهتمام والتي يمكن تطبيقها عند تداول العقود مقابل الفروقات في الفوركس.

لكن الجواب البسيط عن السؤال المتعلق بكيفية تداول الخيارات في الفوركس، هو أنه يتم من خلال العقود مقابل الفروقات.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.