تقرير “إدارة معلومات الطاقة” يُبلغ عن الانخفاض السادس في المخزونات

التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام

0 40

انخفاض مخزونات الخام من جديد

شهدت أسعار النفط الخام انخفاضاً في عمليات الشراء هذا الأسبوع. وانتقل السعر يوم الأربعاء إلى المنطقة السلبية، رغم البيانات الإيجابية الأخيرة من “إدارة معلومات الطاقة”.

ففي الأسبوع المنتهي يوم ٢٨ أغسطس، أفادت “إدارة معلومات الطاقة” أن مخزونات الخام الأمريكية قد انخفضت بمقدار ٩.٤ مليون برميل أخرى خلال الأسبوع. وقد تجاوز هذا الانخفاض الأخير توقعات السوق بانخفاض ١.٢ مليون برميل بكثير.

ويمثل هذا الانخفاض كذلك الأسبوع السادس على التوالي من تراجعات المخزون، ليصل بذلك إجمالي المخزونات إلى ٤٩٨.٤ مليون برميل.

ولا تزال مخزونات النفط الخام الأمريكية أعلى بنحو ١٤٪ من المتوسط الموسمي لخمس سنوات. لكنها تراجعت بشكل كبير منذ منتصف يوليو عن مستوياتها القياسية التي سجلتها آنذاك.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

انخفاض كلاً من مخزونات البنزين ونواتج التقطير

تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار ٤.٣ مليون برميل خلال الأسبوع. وهي الآن أعلى بنسبة ٤٪ فقط من متوسطها الموسمي لمدة خمس سنوات.

وكانت مخزونات نواتج التقطير أيضاً متراجعة خلال الأسبوع. حيث انخفضت بمقدار ١.٧ مليون برميل، رغم أنها لا تزال أعلى بنحو ٢٣٪ من متوسطها الموسمي لخمس سنوات.

وأشارت البيانات إلى أن متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغ ٤.٩ مليون برميل يومياً على مدار الأسبوع. ويمثل هذا انخفاضاً قدره مليون برميل يومياً عن الأسبوع السابق.

وبالنظر إلى الأسابيع الأربعة الماضية، فقد بلغ متوسط واردات النفط الخام الأمريكية ٥.٥ مليون برميل يومياً. وهذا يمثل حوالي ٢٠٪ أقل عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام السابق.

لا يزال الطلب ضعيفاً

ومن حيث الطلب، فقد بلغ متوسط فئة المنتجات الموردة والمستخدمة كبديل لقياس الطلب على الوقود، ١٨.٣ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

ويمثل هذا انكماشاً بنسبة ١٦٪ تقريباً عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام السابق.

وخلال نفس المدى الزمني، بلغ متوسط منتجات وقود المحركات ٨.٩ مليون برميل يومياً. ويمثل هذا انكماشاً بنسبة ٨.٩٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

كما انخفضت منتجات الوقود المقطر المزودة بنحو ٥٪ على أساس سنوي لتصل عند ٣.٧ مليون برميل يومياً.

ارتفاع الدولار الأمريكي يثقل على النفط

ويرجع الانخفاض في أسعار النفط هذا الأسبوع، والذي يأتي على الرغم من ارتفاع الأسهم إلى مستويات قياسية جديدة، في الأغلب إلى الارتفاع القوي الذي شهده الدولار في منتصف الأسبوع.

وقد ارتفع تداول الدولار الأمريكي بقوة يوم الأربعاء استجابةً لأحدث بيانات التوظيف الصادرة عن ADP (شركة المعالجة الآلية للبيانات).

وعلى الرغم من عدم بلوغ القراءة للتوقعات لتأتي عند ٤٢٨ ألف وظيفة، إلا أنها كانت على الأقل أفضل من قراءة الأسبوع السابق عند ٢١٢ ألفاً. ويشير إلى أن تقرير الوظائف في القطاع الخاص الغير زراعي والمرتقب يوم الجمعة، سيأتي على الأقل متماشياً مع التوقعات.

انخفاض أسعار النفط الخام ما دون مستوى الدعم

باتت حركة أسعار النفط الخام محبطة بشكل متزايد مؤخراً. وجنح السعر إلى الأعلى ببطء بعد الارتفاع الأولي إلى أعلى مستوياته في يونيو. ولكن كانت الحركة ضعيفة وتلاشى التقلب تقريباً.

وشهدت عمليات البيع هذا الأسبوع تحرك السعر عائداً إلى ما دون المستوى ٤٢.٤٣. ولكنه لا يزال فوق مستوى تصحيح ٦١.٨٪ الهابط من أعلى المستويات من عام واحد إلى آخر ارتفاع في الوقت الراهن.

وإذا تجاوز السعر مرة أخرى أدناه، فقد نرى حركة أعمق، مدعومة بالانحراف السلبي الذي شوهد على مؤشر القوة النسبية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.