تراجع الذهب والفضة بسبب ارتفاع الدولار

ملخص أوربكس الأسبوعي للمعادن

0 99

الذهب

على الرغم من بعض الارتفاعات الأولية التي سجلت في وقت مبكر من هذا الأسبوع، إلا أن ضغط الشراء في المعدن الأصفر قد انعكس خلال الأسبوع.

وقد تسبب هذا في تحول الملاذ الآمن إلى الاتجاه السلبي هذا الأسبوع بعد عمليات البيع المكثفة التي حدثت يوم الأربعاء.

وكانت العمليات التي شهدناها منتصف الأسبوع نتيجة للارتفاع الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي. وجاء هذا الارتفاع استجابة لأرقام التوظيف الصادرة عن “شركة المعالجة الآلية للبيانات” والتي سجلت ارتفاعاً في الشهر السابق.

والقراءة هي مقياس يتم مراقبته عن كثب ويستخدم لقياس قراءة الوظائف في القطاع الخاص غير الزراعي الرئيسية، والتي من المقرر إصدارها اليوم.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

ويتوقع السوق قراءة قوية كما ارتفعت المعنويات أكثر بسبب مجموعة من أرقام البطالة الأسبوعية التي جاءت أضعف من المتوقع والتي تم الإعلان عنها يوم أمس.

وإذا شهدنا رقماً قوياً آخر، فمن المرجح أن يستمر ارتفاع الدولار الأمريكي. ومن المرجح أن يبقي هذا المعنويات تجاه الذهب مثقلة على الجانب السلبي.

وكان الارتفاع القوي في الأسهم هذا الأسبوع بمثابة رياح معاكسة للذهب. حيث تشهد المؤشرات الأمريكية عمليات شراء قوية على مدار الأسبوع، مما يؤدي إلى تدفق الطلب إلى الخارج على الذهب منخفض العوائد.

أسعار الذهب متماسكة عند دعم خط الاتجاه

لا تزال أسعار الذهب ضمن نطاق التصحيح الأخير من أعلى المستويات القياسية التي سجلها عند المستوى ٢٠٧٤.٧٧. وكان السعر مدعوماً بمستوى الدعم عند ١٩١٩.٩٢ جنباً إلى جنب مع خط الاتجاه الصاعد. وهذا يبقي التركيز على الاتجاه الصاعد على المدى القريب.

وإذا شهدنا اختراقاً دون هذا المستوى، فإن منطقة الدعم التالية التي يجب مراقبتها ستكون منطقة ١٨٢٦.٧١.

الفضة

شهد سوق الفضة كذلك تداولاً عرضياً إلى حد ما هذا الأسبوع، راسماً خريطة للحركات التي شوهدت في الذهب. وقد شهد الطلب المبدئي تداول المعدن أعلى مستوياته الأسبوعية عند ٢٨.٨٩٩٤ قبل أن ينعكس السوق ليأخذ منحنياً سلبياً خلال الأسبوع.

وإلى جانب التحركات السلبية في الذهب، تقلصت أسعار الفضة بسبب القوة الجديدة التي اكتسبها الدولار الأمريكي. وفي حين أن الاتجاه الصاعد في الأسهم قد عوّض بالتأكيد عن أي عمليات بيع أقوى للفضة، إلا أن التوقعات لا تزال غامضة حيث تجذب التحركات الإيجابية في الدولار الأمريكي انتباه المتداولون بشكل متزايد.

ومن المحتمل أن تحدد البيانات الاقتصادية الأمريكية المرتقبة اليوم مسار السعر على المدى القريب لكلا المعدنين. ولا شك أن أي تقلب كبير في الدولار الأمريكي سينعكس بالتأكيد على مجموعة المعادن.

أسعار الفضة تشهد حركة غير مستقرة

تستمر أسعار الفضة في التماسك حول المستوى ٢٧.٤٥٠٢، بعد أن تجاوزت أدناه هذا الأسبوع. وبعد التصحيح سلبيي من مستوى ٢٩.٨٠، وجدت أسعار الفضة دعماَ عند المستوى ٢٣.٥٢ وكانت أعلى منذ ذلك الحين.

وفي الوقت الحالي، لا يزال التركيز منصب على الاتجاه الصاعد المستمر على المدى القريب حيث يشير المستوى ٢٩.٨٠ إلى المقاومة الرئيسية التي يجب التغلب عليها. وعلى الجانب السلبي، فإن ٢٣.٥٢ تعد هي منطقة الدعم الرئيسية التي يجب مراقبتها للحفاظ على خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستويات سجلها خلال العام.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.