انخفاض أسهم “مايكروسوفت” بعد دفع التسوية

0 27

يتم تداول أسهم شركة مايكروسوفت الأمريكية للتكنولوجيا بانخفاض يتراوح نحو ١٪ قبل افتتاح جلسة سوق يوم الجمعة. وأكدت الشركة مؤخراً أنها ستدفع مبلغ ٣ ملايين دولار كتعويض عن الفوائد المضافة في محاولة منها لإنهاء تحقيق فيدرالي أمريكي في المزاعم بأن مايكروسوفت تجاوزت بشكل غير قانوني، المؤهلين من عرق آخر، المتقدمين للعمل.

واتهمت وزارة العمل مايكروسوفت بالتمييز ضد ١٢٩٩ من المتقدمين المؤهلين من آسيويين وأمريكيين من أصل أفريقي وإسباني الذين تقدموا بطلبات لشغل وظائف من بينها مهندس برمجيات وأخصائي حلول ومطور ووكيل ميداني رئيسي.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

اتفاق التسوية المبكرة

كان اتفاق التسوية، الذي تم توقيعه في ٤ سبتمبر، والذي أطلق عليها اسم “اتفاقية قرار التسوية المبكر”، سيضع حداً فعلياً للتحقيق الفيدرالي الجاري في ممارسات التوظيف التي تتبناها مايكروسوفت. ووافقت مايكروسوفت على تقديم تقارير مرحلية مفصلة بشأن عمليات التوظيف خلال السنوات القادمة رغم أنها تنكر التمييز المزعوم وتقول إن التسوية ليست اعترافاً بأي عمل خاطئ.

وسيتم تقاسم التسوية ذاتها، التي تشمل ٢.٥٥ مليون دولار في شكل دفعات و٤٥٠ ألف دولار في شكل فوائد، بين جميع المتقدمين المتأثرين.

ضعف المعنويات تجاه مايكروسوفت بعد التسوية

تعرضت أسهم مايكروسوفت لضغوط بيع شديدة خلال الأسابيع الأخيرة بعد أنباء التسوية. وكانت الشركة قد تمتعت مؤخراً بارتفاع قوي في أسعار أسهمها في استجابة لتقرير قوي عن أرباح الربع الثاني. وأعلنت مايكروسوفت عن ربح قدره ١.٤٦ دولار للسهم الواحد، متجاوزة بذلك تقديرات بلغت ١.٣٤ دولار ربح للسهم الواحد. وسجلت الشركة إيرادات بلغت٣٦.٩ مليار دولار خلال الربع، بما في ذلك صافي دخل ١١.٦ مليار دولار.

وتعليقاً على نتائج الربع، قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا”:

“نحن نبتكر في كل طبقة من حزم التكنولوجيا المتميزة لدينا والريادة في المجالات المدنية الرئيسية التي تعتبر بالغة الأهمية لنجاح عملائنا”.

وتابع “ناديلا” في البيان قائلاً:

 “إلى جانب فرصتنا المتزايدة، نعمل على ضمان أن تكون التكنولوجيا التي نبنيها شاملة وموثوق بها وتعمل على خلق عالم أكثر استدامة، حتى يتسنى لكل شخص وكل منظمة أن تستفيد”.

ارتفاع الإيرادات السحابية

وكان أحد العوامل الرئيسية وراء نجاح مايكروسوفت هو الزيادة الكبيرة في النمو الملحوظ في أعمال أجهزة الكمبيوتر السحابية للمجموعة والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة ٣٠٪ على أساس سنوي. والواقع أن النمو القوي الذي شهدته الشركات السحابية في ميكروسوفت يعني أنها أصبحت الآن أضخم من نظيرتها في “جوجل” و “آي بي إم”.

أسهم مايكروسوفت تختبر الدعم الرئيسي

تجاوزت أسهم مايكروسوفت مؤخراً خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستويات عام ٢٠٢٠ وتختبر الآن الدعم عند مستوى ١٩٩.٦٠. وإذا اخترق السعر إلى ما دون ذلك المستوى التالي فيجب مراقبة مستوى الدعم التالي ١٩٠.٦٩. ولكن إذا تمكن المشترون من الدفاع عن المستوى، فمن المحتمل أن نرى عودة للأعلى نحو المستوى ٢١٦.٧٩ والذي لا يزال مستوى المقاومة الرئيسية الذي يجب الانتباه له.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.