الذهب يستأنف انتعاشه هذا الأسبوع

ملخص أوربكس الأسبوعي للمعادن

0 61

الذهب

شهد سوق الذهب جلسة أفضل هذا الأسبوع مع تقدم المعدن على مدار تداولات الأسبوع. وتم احتواء أسعار الذهب بشكل معقول خلال الأسابيع الأخيرة مع استقرار السعر ضمن النطاق الواقع بين الدعم عند ١٩١٩.٩٢ والمقاومة قرب ١٩٨٠.٦٦.

وقد نضبت عمليات البيع في الدولار الأمريكي والتي غذت الارتفاع في الذهب ليصل إلى ٢٠٧٤.٧٧ خلال الأسابيع الأخيرة. فقد سجل الدولار الأمريكي انتعاشاً في استجابة لبيانات أفضل على مدى الأسابيع الأخيرة. ولكن حركة السعر في الدولار لا تزال غير مقنعة وخطر حدوث المزيد من الخسائر يبقى مرتفعاً.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد أكد مؤخراً على حدوث تحول في استراتيجية استهداف التضخم، سامحاً للتضخم بالتجاوز ما فوق الـ ٢٪ المستهدفة. وتعني هذه الخطوة بشكل أساسي أنه بدلاً من التطلع إلى رفع أسعار الفائدة مع وصول التضخم إلى ٢٪، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي مستعد الآن لتأجيل رفع أسعار الفائدة فيما يقيّم التأثير على الاقتصاد.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

مع أخذ ذلك التوجه في الاعتبار، تبقى النظرة المستقبلية للذهب إيجابية على المدى القصير مع احتمال استمرار الدولار الأمريكي في مواجهة ضغوط بيعية.

كما أثارت نتائج الوظائف في القطاع غير الزراعي الأسبوع الماضي المزيد من التساؤلات حول وتيرة الانتعاش في الولايات المتحدة. وفي حين شوهد المزيد من النمو في الوظائف، جاء الإصدار بنتائج أقل بقليل من المتوقع. ويظهر أن الزخم قد تضاءل بشدة في أعقاب الارتداد الأولي في أبريل، الأمر الذي أدى مرة أخرى إلى وضع سقف للجانب الإيجابي في الدولار الأميركي.

تماسك أسعار الذهب فوق مستوى الدعم

كانت حركة السعر في الذهب راكدة إلى حد كبير بعد التصحيح من مستوياته القياسية عند ٢٠٧٤.٧٧. ولا يزال السعر مدعوماً بأدنى مستويات عند ١٩١٩.٩٢ وخط الاتجاه الصاعد من أدنى مستويات عام ٢٠٢٠.

وفيما يبقى أعلى هذا المستوى، فإن التركيز يبقى منصب على استمرار الاتجاه الصاعد في المدى القريب. ويحتاج مشتري الذهب إلى رؤية السعر مرة أخرى فوق مستوى ١٩٨٠.٦٦ لاستعادة الزخم الإيجابي وإذا ما شهدنا اختراقاً دون منطقة ١٩١٩.٩٢، فسيكون الدعم التالي الذي يجب مراقبته هو منطقة ١٨٢٦.٧١.

الفضة

وجد سوق الفضة نفسه في حالة ركود على مدى الأسابيع الأخيرة. وأدى الهدوء في التداول الصيفي الذي شهدناه خلال شهر أغسطس إلى تذبذب أسعار الفضة حول مستوى ٢٧.٤٥٠٢. وكان التصحيح نحو الأعلى في الدولار الأمريكي يمثل تحدياً لأسعار الفضة التي بقيت مدعومة جيداً بأسعار الأسهم الأكثر ثباتاً.

وقراءات التصنيع التي جاءت أقوى من المتوقع من كل من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، قد خلقت دعماً إيجابياً للفضة مؤخراً.

الفضة لا تزال مقيدة بالنطاق

رغم انجراف السعر إلى الأعلى بعد الانتعاش من أدنى مستوى دعم ٢٥.١٠١٨، تبقى التحركات ضعيفة ويتداول السعر حالياً تحت المستوى ٢٧.٤٥٠٢ من جديد.

وفي الوقت الحالي، لا يزال التركيز منصباً على استمرار الاتجاه الصاعد. ولكن وإذا شهدنا السعر ينخفض إلى ما دون المستوى ٢٥.١٠١٨، فإن الدعم التالي الذي يجب مراقبته سيكون هو المستوى ٢٠.٤٠٥٠ الهام. ويأتي خط الاتجاه الصاعد فوقه مباشرة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.