ارتفاع أسهم “إليومينا” قبل بداية السوق بنسبة ٥٪ على وقع أنباء الصفقة

0 15

توجه “إليومينا” للاستحواذ على نصيب مساهمين آخرين

تم تداول أسهم شركة ” إليومينا” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية على ارتفاع بنحو ٥٪ تقريباً قبل بداية جلسة سوق يوم الجمعة. وقد شهدت أسهم “إليومينا” عروض أسعار جيدة خلال الأيام الأخيرة. وجاء ذلك رداً على الأخبار التي تفيد بأن الشركة قد وافقت على صفقة بقيمة ٧.١ مليار دولار لشراء شركة فحص السرطان “جرايل”.

وتعمل “جرايل” حالياً على تطوير اختبار دم لخزعة سائلة والذي يمكن أن يشخص السرطانات في وقت أبكر بكثير من المستويات الزمنية الحالية، مما يحسن من فرص علاج المرض. وتتوقع المجموعة حالياً أنها ستطلق تجربة الاختبار في عام ٢٠٢١.

وقد تأسست “جرايل” في الأساس من قبل شركة ” إليومينا” وأديرت كشركة منفصلة في عام ٢٠١٦. وقد اجتذبت استثمارات من أسماء كبيرة بما في ذلك “أمازون” و “مايكروسوفت”. ولكن شركة ” إليومينا” بقيت هي أكبر مساهم فيها حيث تمتلك حصة بنسبة ١٤.٥٪ في الشركة.

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

سوق مرشح للنمو السريع

تم تصنيف السوق الذي تشارك فيه “جرايل” على أنه سوق نمو رئيسي خلال السنوات القادمة. وتتوقع وول ستريت أن تبلغ القيمة السوقية لها ١٣٠ مليار دولار في المستقبل القريب. ولكن حتى الآن، لا تزال التكنولوجيا تجريبية ولا تزال بحاجة إلى الحصول على موافقة “هيئة الغذاء والدواء”.

وفي تعليقه على الصفقة، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إليومينا” فرانسيس ديسوزا:

“من وجهة نظرنا، يعد الاكتشاف المبكر للسرطان أكبر تطبيق لعلم الجينوم خلال العقد أو العقد ونصف العقد المقبلين.”

وقال “ديسوزا” إن مجلس إدارته بدأ مناقشة الصفقة في وقت سابق من هذا العام استجابة للبيانات الإيجابية التي تم جمعها في اختبارات التشخيص التجريبية.

وتراجعت أسهم “إليومينا” بحوالي ٣٥٪ من المستويات المرتفعة التي سجلت في يوليو بعد تقرير أرباح الربع الثاني التي جاءت أضعف من المتوقع. وسجلت “إليومينا” أرباحاً للسهم الواحد في الربع الثاني بلغت ٠.٣٢ دولار. وهي أقل من نصف توقعات القراءة المتوقعة عند ٠.٦٧ دولار.

وفي حديثه عن الأرباح، أوضح “ديسوزا” أن جميع مناطق العمل قد تأثرت سلباً. ورغم من أن أمريكا قد شهدت أكبر تأثير متعاقب بالدولار في الربع السابق حيث انخفضت الإيرادات بمقدار ١٤٢ مليون دولار عن الربع السابق لتصل إلى ٣٣٥ مليون دولار.

انخفاض الإيرادات بواقع ٢٥٪

وفي المجمل، أعلنت الشركة عن إيرادات قدرها ٦٣٣ مليون دولار في الربع الثاني، مسجلة بذلك انخفاضاً بنسبة ٢٥٪ عن نفس الفترة من العام السابق. وشهد إجمالي هامش الربح في الربع الثاني انخفاضاً إلى ٦٧.٧٪ من ٦٨.٤٪ في العام السابق.

وقد شهدت عمليات التدفق النقدي الحر ارتفاعاً إلى ٢٠٢ مليون دولار من ٩٦ مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

انتعاش أسهم ” إليومينا” في أعقاب الخسارة السابقة

شهدت الأسهم في “إليومينا” عمليات بيع مكثفة خلال الأشهر الأخيرة مع وجود العديد من الفجوات في المناطق السلبية على الانخفاض من أعلى المستويات قرب المستوى ٤٠٠. ووجد السعر مؤخراً دعماً عند المستوى ٢٦٣.٥٢ ويعيد اختبار المستوى ٢٨٩.٠٤ الآن. وإذا ما تمكن السعر من الاختراق مرة أخرى هنا، فسيكون المستوى التالي الذي يجب مراقبته هو المستوى ٣٠٢.٩٦.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.