أسهم “تيسلا” ترتفع قبل حديث “إيلون ماسك”

0 24

ارتفاعات قبل جلسة يوم الاثنين

يجري تداول الأسهم في شركة الطاقة البديلة الأمريكية، تيسلا، بارتفاع بنسبة 5٪ تقريباً قبل دخول السوق يوم الإثنين. مع استعداد التجار لخطاب الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” يوم الثلاثاء، حيث لا تزال التوقعات صعودية. ومن المقرر أن يتحدث “ماسك” كجزء من أمسية خاصة للشركة.

حيث ستقوم الشركة بإطلاع المستثمرين على التطورات في عملها في مجال تخزين الطاقة. ويتوقع مراقبو الأسهم أن خطاب “ماسك” سيسلط الضوء على تحسينات كبيرة في خاصية شحن ومدة استخدام البطاريات.

بالنظر إلى تداولات سوق الخيارات قبل الحدث، يقوم المتداولون حالياً بتسعير حركة السهم بحوالي 17٪ وتوقع حركة (تقلب في اتجاهين) قبل حلول نهاية الأسبوع.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

عمليات البيع الأخيرة

شهدت أسهم تيسلا مؤخراً موجة بيع كبيرة، حيث انخفض السوق بأكثر من 30٪. حيث جاء هذا كرد فعل على تقسيم الأسهم بنسبة 5: 1 ، وكذلك رد فعل على الأخبار التي تفيد بأن الشركة قد استُبعدت من مجموعة شركات انضمت إلى مؤشر S & P500.

وكانت التوقعات بشأن انضمام تيسلا إلى المؤشر بعد عام من النمو الفصلي المتتالي. وشهد هذا النمو ارتفاع أسعار أسهم الشركة بنسبة 400٪.

تيسلا تتقدم أكثر على المنافسين

يروج المراقبون في الصناعة للخطاب غداً باعتباره فرصة لشركة تيسلا لتعزيز مركزها وتطور تقنيتها عن المنافسين مثل جنرال موتورز وفولكس فاغن.

حيث تكلف بطاريات السيارات الكهربائية أكثر من تلك التي تعمل بالبنزين. ومع ذلك، نتوقع أن تؤكد تيسلا قدرتها على إنتاج بطاريات منخفضة التكلفة وطويلة الأمد. هذا من شأنه أن يجعل سياراتهم أكثر قبولاً وجاذبية للسوق السائد.

وأعلن “ماسك” عبر تويتر الشهر الماضي أن شركته تعمل على تطوير بطاريات أطول بنسبة 50٪ خلال السنوات القليلة المقبلة. وإذا كان هذا صحيحاً، فقد يكون مناسباً للآن ليتم استخدامها في الطائرات أيضاً.

و يجب أن لا ننسى ان تيسلا لها تاريخ في عقد أحداث مثيرة وجاذبة للمستثمرين. حيث يتمتع “إيلون ماسك” نفسه بسمعة طيبة في الاستمتاع بإعلان الخطط الكبرى. ففي “يوم المستثمر المستقل” للشركة العام الماضي، أعلن أن سيارات الأجرة الآلية ستكون متاحة في بعض أجزاء الولايات المتحدة بحلول نهاية هذا العام.

بينما يميل معظم الناس إلى أخذ تصريحات “ماسك” بعدم الجدية، فمن المرجح أن يساعد حديثه في استعادة الزخم الصعودي في سعر أسهم تيسلا.

سهم تيسلا يعاود اتجاهه الصاعد

بعد التحرك الهبوطي من أعلى مستوياته في أغسطس، وجدت أسهم تيسلا الدعم في اختبار خط الاتجاه الصعودي من أدنى مستويات عام 2020 ودعم المستوى 359.71.

تحرك السعر الآن بقوة مرة أخرى فوق هذا المستوى. ويقترب الآن مرة أخرى من أعلى مستوياته على الإطلاق عند 502.12.

بينما يستقر السعر فوق خط الاتجاه الصعودي، تظل التوقعات على المدى القريب صعودية مع التركيز على الاختراق النهائي إلى قمم جديدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.