“جونسون آند جونسون” تتجاهل الأرباح الضعيفة

0 18

ارتفعت الأسهم في شركة الأدوية الأمريكية الرائدة “جونسون آند جونسون” بنحو نصف في المائة قبل افتتاح جلسة يوم الإثنين. وكانت أسعار الأسهم في الشركة تداولت على ارتفاع على مدار الشهر. وقد وسعت الأسعار من مكاسبها على الرغم من عدم تحقيق الأرباح المتوقعة للربع الثاني.

انخفاض المبيعات ٧٪

وقد أعلنت شركة “جونسون آند جونسون” عن أرباحاً للسهم الواحد بلغت ١.٣٦ دولار أمريكي خلال الربع المنتهي في يونيو. وهو أقل من توقعات بربح ١.٤٩ دولار على السهم. وسجلت الشركة مبيعات بلغت ١٨.٣ مليار دولار خلال الربع. ويمثل هذا انخفاضاً بنسبة ١٠.٨٪ في المبيعات العالمية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما انخفض إجمالي صافي الدخل بنسبة ٣٤.٦٪ خلال الربع، لينخفض إلى ٣.٦٢ مليار دولار.

وبالنظر إلى تفاصيل أعمال الشركة، فقد سجل قسم صحة المستهلك إيرادات بقيمة ٢.٨٨ مليار دولار في الربع الثاني، مسجلاً بذلك انخفاضاً بنسبة ٧٪ عن نفس الربع من العام السابق. ولكن المبيعات في الولايات المتحدة قد شهدت ارتفاعاً بنسبة ١.٣٪ خلال هذه الفترة.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

تأثير واضح من كوفيد-١٩

واستشهدت الشركة بالهبوط الذي تسبب فيه وباء كوفيد-١٩ باعتباره السبب الرئيسي لخسارة إيراداتها خلال الفترة. ومن حيث التأثير المعني، أشارت الشركة إلى أن قسم الرعاية الصحية للمرأة ورعاية الأطفال الدولية من بين أكثر الأقسام تضرراً. وقد أشار “كريس ديلوريفيس” نائب رئيس علاقات المستثمرين في “جونسون آند جونسون”، أن أعمال الشركة في مجال الجلد والصحة والجمال شهدت انخفاضاً بنسبة ١٤.٣٪ في المبيعات العالمية، وأشارت إلى أن هذا القطاع “الأكثر تأثراً سلباً بـ كوفيد-١٩ بسبب التغييرات الاعتيادية فيما يخص اهتمام المستهلك بصحة الجلد والجمال “.

تفوقت منتجات العناية بالفم

وقالت “ديلوريفيس” إن التأثير السلبي كان أكثر وضوحاً في الولايات المتحدة حيث انخفضت مبيعات العناية بالجلد والصحة والجمال بنسبة ١٩.٢٪ نتيجة لضعف مبيعات منتجات العناية بالشمس ومستحضرات التجميل والعناية بالوجه. ولكن على الرغم من التأثير السلبي للوباء، فقد ذهبت “ديلوريفيس” للقول إن مبيعات منتجات العناية بالفم للشركة “قد تأثرت بشكل إيجابي”. مضيفة التفاصيل إلى هذا البيان، بقول:

“باستثناء التأثير السلبي لـ كوفيد-١٩، قدم قطاع صحة المستهلك لدينا أداءً جيد في المبيعات، مع استمرار الأداء القوي في أعمالنا التي لا تستلزم وصفة طبية لمنتجات العناية بالفم”.

أسهم “جونسون آند جونسون” تواصل الارتفاع

ارتفعت الأسهم في “جونسون آند جونسون” بقوة خلال الشهرين الماضيين متجهة نحو الأعلى من أدنى مستوياتها المسجلة عند ١٤٠ لتتداول حالياً فوق ١٥٣. ولا تزال القناة الصاعدة التي دفعت سهم الشركة للحركة بعيداً عن أدنى مستوياته قائمة في الوقت الحالي، مع إبقاء التركيز على استمرار الاتجاه الصاعد في المدى القريب. والمستوى العلوي التالي الذي يجب الانتباه له، هو المقاومة عند ١٥٤.٣٩، مع وجود مستوى المقاومة الأعلى فوقه مباشرةً عند ١٥٧.٢٤. وعلى الجانب السلبي، فإن أي تصحيح سلبي سيجد مستوى ١٥١.٤٠ باعتباره منطقة الدعم الأولى، قبل قاع القناة الصاعدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.