تعافي الدولار الأمريكي يضغط على أسعار المعادن

تقرير أوربكس الأسبوعي للمعادن

0 70

الذهب

تراجع المعدن الأصفر هذا الأسبوع في ضوء الانتعاش في أواخر الأسبوع في الدولار الأمريكي.

حيث تحرك الدولار صعودياً استجابةً للتعليقات من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “باول” في ندوة جاكسون هول السنوية.

وأكد “باول” أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيستهدف الآن العودة إلى معدل التضخم بنسبة 2٪، على الرغم من الاعتراف بأنه من غير البديهي أن يرغب بنك الاحتياطي الفيدرالي في ارتفاع معدل التضخم في هذه المرحلة.

كما تلقى الدولار الأمريكي الدعم هذا الأسبوع من خلال مجموعة من البيانات الإيجابية. جاءت السلع المعمرة والناتج المحلي الإجمالي الأولي أفضل من المتوقع، مما رفع التوقعات بأن تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الذي سيصدر اليوم، وهو مقياس للتضخم يتم مراقبته عن كثب من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، سيكون مفاجأة أيضاً في تحسن نتائجه.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

كما أبقى الارتفاع المستمر في أسعار الأسهم أسعار الذهب تحت الضغط هذا الأسبوع. حيث اخترق مؤشر S&P 500 أعلى مستوياته على الإطلاق، مدعوماً في وقت سابق من الأسبوع بالأنباء التي تفيد بأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد عادت إلى مسارها الصحيح.

وبعد انقطاع دام ثلاثة أشهر خلال ذروة الجائحة، عقد المسؤولون من كلا البلدين اجتماعات هاتفية هذا الأسبوع وأعادوا تأكيد التزامهم بالمحادثات.

أسعار الذهب ثابتة عند الدعم

شهدت أسعار الذهب حركة مخيبة للآمال منذ أن وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في بداية الشهر. ومنذ ذلك الحين، انعكست الأسعار وتم تداولها على انخفاض. ومع ذلك، في الوقت الحالي، لا يزال السعر فوق خط الاتجاه الصعودي.

يقع الذهب حالياً عند مستوى دعم 1925.36 والذي تعتبر مستويات دعم التصحيح الأخير من أعلى المستويات المسجلة. وبينما لا يزال هذا المستوى سليماً، يظل التركيز على المزيد من الاتجاه الصعودي.

تداول السعر دون هذه المستويات تدفع بالسعر نحو الدعم التالي الذي يجب مراقبته هو المستوى 1826.71.

الفضة

كان أداء سوق الفضة أفضل قليلاً هذا الأسبوع.

على الرغم من الركود الأسبوعي على نطاق واسع لحركة الأسعار، والضغط الهبوطي من كل من أسعار الذهب المنخفضة والدولار الأمريكي الأكثر ثباتاً، ساعدت القوة المستمرة في أسواق الأسهم على بقاء أسعار الفضة ثابتة.

في الأسبوع الماضي، ساعدت مجموعة إيجابية من بيانات التصنيع الصادرة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة في إبقاء توقعات الطلب على الفضة متجهة نحو الارتفاع.

ومع ارتفاع الأسهم الصناعية، تظل التوقعات على المدى القريب مواتية لأسعار الفضة

الفضة لا تزال محكومة بإختراق مستويات المقاومة

تستمر أسعار الفضة في التداول مقابل مستوى المقاومة 27.4502 والذي قدم حاجزاً صعودياً للتصحيح من أدنى مستويات 25.1018

وبينما تستقر الأسعار فوق تلك القيعان، يظل التركيز على المزيد من الاتجاه الصعودي على المدى القريب مع وجود السعر أعلى المستويات عند 30.1117 وهي الهدف التالي الذي يجب ملاحظته.

على الجانب السفلي، فإن أي كسر للمستوى سيدفع الأسعار نحومستوى 20.4050 باعتباره الدعم الرئيسي التالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.