أسهم “بنك أوف أمريكا” تواصل رالي الارتفاع!

0 36

واصلت الأسهم في بنك أوف أمريكا أداءها القوي الأخير هذا الأسبوع. حيث يتم تداول السهم أعلى بنسبة 1٪ قبل بدء جلسة تداول يوم الأربعاء بعد ارتفاع بأكثر من 2٪ خلال تداولات يوم الثلاثاء.وتفوق بنك أمريكا على منافسيه هذا الأسبوع مع استمرار السهم في توسيع المكاسب التي تم تسجيلها خلال الأسابيع الأخيرة بعد تقرير أرباح قوي للربع الثاني.

ارتفاع ربحية السهم

أعلن “بنك أوف أمريكا” عن نسبة العائد على السهم للربع الثاني 0.37 دولار ، متفوقاً على التقديرات عند 0.28 دولار كما تنبأت وول ستريت. حيث سجلت البنوك الأمريكية العملاقة إيرادات صافية بلغت 3.5 مليار دولار. ويشمل ذلك رفع الاحتياطي بقيمة 4.0 مليار دولار مرتبط بالاقتصاد الأضعف الذي شوهد خلال ذروة الجائحة. وشهدت مخصصات خسائر الائتمان زيادة لتصل إلى 5.1 مليار دولار، مدفوعة بشكل أساسي بتكوين احتياطي بقيمة 4 مليارات دولار.

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

بالنظر إلى تفاصيل الأعمال الرئيسية للبنك، سجلت الخدمات المصرفية العالمية أكبر زيادة في الإيرادات، بعد صافي الدخل البالغ 1.9 مليار دولار خلال الربع. وشوهدت عائدات المبيعات والتداول عند 4.2 مليار دولار، بما في ذلك صافي تقييم الدين لخسائر التعديلات البالغة 261 مليون دولار.

نتائج قياسية للرسوم المصرفية

سجلت الخدمات المصرفية العالمية صافي دخل قدره 726 مليون دولار، مع رسوم مصرفية استثمارية قياسية على مستوى الشركة بلغت 2.2 مليار دولار. ويمثل هذا ارتفاعاً بنسبة 57٪ عن نفس الفترة من العام السابق ويحتل بنك إنجلترا المركز الثالث من حيث رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية.

الرئيس التنفيذي يشيد بالأداء القوي

وتعليقاً على النتائج، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ BOA “براين موينيهان”:

“في الفترة الأكثر اضطراباً منذ الكساد الكبير، قدمنا خدماتنا لعملائنا وموظفينا ومجتمعاتنا ومساهمينا”. حيث دعمت نتائج أسواق رؤس الاموال القوية توازناً مهماً للتأثيرات المرتبطة بانتشار الجائحة على معدلات الاستهلاك، و لقد سمحت لنا قدراتنا الرقمية الرائدة في الصناعة بدعم العملاء في ظل ظروف العمل الصعبة. “

كما قال:

“لقد قدمنا ائتماناً بالمليارات للعملاء، وقمنا بالإعلان عن التزام بقيمة مليار دولار على مدى أربع سنوات لدفع المساواة الاقتصادية والعرقية في مجتمعاتنا، وعززنا ميزانيتنا العمومية من خلال زيادة الودائع واحتياطيات رأس المال وفوائد القروض، واستثمرنا في التكنولوجيا والمعدات للمساعدة والحفاظ على سلامة موظفينا، لخدمة المساهمين، و نتج عن ذلك قدرتنا على مضاعفة توزيعات الأرباح الربع سنوية بمقدار الضعف”.

سهم “بنك أوف أمريكا” يخترق خط الاتجاه الهابط

شهدت الأسهم في”بنك أوف أمريكا” ارتفاعاً قوياً بعيداً عن أدنى مستوياتها الصيفية التي سجلت قبل تقرير أرباح البنك للربع الثاني مباشرةً. بعد أن وجد السعر طلباً قوياً عند المستوى 22.48، استمر السعر في التحرك صعودياً داخل القناة الصعودية التي شكلت إطار الانتعاش. كما تمكن السعر من اختراق خط الاتجاه الهبوطي من أعلى مستويات عام 2020. في الوقت الحالي، لا تزال التوجهات صعودية.

على الجانب العلوي، المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها هي 26.21 (قيد الاختبار حالياً) و 28.97. على الجانب السفلي، يجب أن يتحرك السعر دون القناة الصاعدة ليتمكن من تغير النموذج و يشكل حركة هبوط عند منطقة 22.48.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.