أسهم شركة “أبل” ترتفع بنسبة 1.2٪ قبيل افتتاح الأسواق يوم الإثنين

0 32

تغاضي المتداولون عن مخاطر “كوفيد-١٩”

بدأت أسهم شركة “أبل” هذا الأسبوع على إيجابية ملحوظة. حيث يتداول سهم التكنولوجيا الأمريكي في المنطقة الخضراء قبيل افتتاح الولايات المتحدة يوم الإثنين.

ولا تزال بيئة المخاطرة واسعة النطاق داعمة في الوقت الحالي. ويأتي هذا على الرغم من تزايد المخاوف مؤخراً بشأن الموجة الثانية المحتملة من “كوفيد-١٩”.

إذ أبلغت أكثر من ٤٠ ولاية أمريكية عن زيادة في عدد الإصابات الجديدة خلال الأسابيع الأخيرة. وقد أدى ذلك إلى مخاوف من أن الفيروس يشهد ارتفاعاً آخراً من حيث عدد الإصابات بعد تخفيف إجراءات الإغلاق.

ولكن في الوقت الحالي، يبدو أن المتداولون يشعرون ببعض الراحة من منطلق حقيقة أنه ورغم تزايد عدد الإصابات، إلا أن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس تنخفض بالفعل.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

سهم “أبل” يرتد مرة أخرى بعد إغلاق المتاجر

أعلنت شركة “أبل” مؤخراً أنها ستغلق المتاجر في أربع ولايات أمريكية كرد فعل للزيادة الجديدة في عدد الإصابات. وتأتي هذه الخطوة في محاولة منها لحماية صحة كلاً من موظفيها وعملائها.

وفي حين قوبلت الأخبار في البداية بشيء من حالة عدم اليقين والتي أدت إلى بعض عمليات البيع في أسهم شركة أبل، إلا أن الارتفاع الكبير في أسواق المخاطر خلال الأسابيع القليلة الماضية قد ساعد على استعادة ثقة المستثمرين.

وقد نعمت أسهم أبل الآن بأكثر من ٩٪ من الارتفاع من أدنى مستوياتها المسجلة في منتصف يونيو في أعقاب الإعلان.

البيانات الأمريكية في بؤرة الاهتمام

سيراقب المتداولون هذا الأسبوع البيانات الأمريكية.

حيث أن الأسهم كانت مدعومة بشكل جيد خلال الأسابيع الأخيرة كرد فعل للأداء المتفوق في مؤشرات أسواق العمل الأمريكية. إذ انتعشت الوظائف في القطاعات غير الزراعية بقوة خلال الشهرين الماضيين، مع تحقيق نتائج قياسية متتالية.

كما ارتفعت مبيعات التجزئة بقوة في مايو. وسيحرص المتداولون الآن على معرفة ما إذا كان قد استمر الارتفاع في النشاط خلال شهر يونيو.

فإذا كان إصدار يوم الخميس يُسلط الضوء على استمرارية قوة نتائج البيانات، فمن المفترض أن يغذي ذلك ارتفاع أسعار الأسهم، مما يحافظ على دعم سعر سهم “أبل” على المدى القصير.

وقبيل هذا الإصدار، سيراقب المتداولون مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الثلاثاء لمعرفة ما إذا كان الانتعاش في النشاط بعد الإغلاق قد بدأ في خلق ضغط تصاعدي على الأسعار.

أرباح “أبل” مستحقة في ٣٠ يوليو

يبدأ موسم حصاد الأرباح في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. ومن المقرر أن تعلن شركة “أبل” عن أرباحها يوم الخميس ٣٠ يوليو.

وكانت التوقعات تتجه للأعلى، مما يعكس تحولاً صعودياً بين المحللين. والتوقعات الحالية هي أن تقوم شركة “أبل” بنشر حد أدنى يبلغ ٢ دولاراً أمريكياً للسهم الواحد على مبيعات بقيمة ٥١.٥ مليار دولار. وقد تغلب عملاق التكنولوجيا على التقديرات في الربع الثاني من العام، حيث نشر أرباحاً بقيمة ٢.٥٥ دولاراً أمريكياً للسهم الواحد على مبيعات بقيمة ٥٨.٣ مليار دولار أمريكي وبالنظر إلى قوة الارتفاع الحالي، يبدو أن المخاطر تميل إلى الاتجاه الصاعد بالتأكيد قبل الإصدار في وقت لاحق من هذا الشهر.

استمرار قناة “أبل” الصاعدة، ولكن مؤشر القوة النسبية يظهر انحرافاً

أغلقت “أبل” يوم الجمعة عند ٣٨٣.٦٨، وتتداول حالياً على ارتفاع بنسبة ١.٢٪ عند ٣٨٨.٢٨ قبل افتتاح السوق يوم الإثنين. وتواصل الشركة التداول على ارتفاع ضمن الاتجاه الصاعد الذي وضع إطار مسيرة التعافي من أدنى مستوياته في العام.

ويتداول السعر الآن بثبات فوق مستوى ٣٧٢.٢٨. بينما أعلاه، ينصب التركيز على مزيد من الارتفاع. لكن مؤشر القوة النسبية يُظهر انحرافاً سلبياً هنا.

لذا يجب أن يكون المتداولون في حالة تأهب لمخاطر الانعكاس مع أي اختراق لقاع القناة ومستوى ٣٧٢.٢٨ والذي سيحول التركيز بعده للدعم الأعمق عند ٣٥٢.٧٩.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.