انخفاض المعادن مع ارتفاع الأسهم والدولار الأمريكي

ملخص أوربكس الأسبوعي للمعادن

0 33

الذهب

هبطت أسعار الذهب إلى مستويات متدنية مع قليل من الثقة على مدى أسبوع من التحركات البطيئة.

وتمحور هذا الأسبوع حول المرونة في الأصول ذات المخاطر. إذ تعافت أسعار الأسهم والسلع من الخسائر التي تكبداها الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من اندلاع موجة جديدة لكوفيد-١٩.

وكان التركيز هذا الأسبوع على توقعات حزمة تحفيز مالية أخرى. ويأتي هذا في أعقاب إعلان “ترامب” أن فريقه يعمل على وضع خطة جديدة، والتي وصفت بأنها تشمل استثمارات ضخمة في البنية التحتية بقيمة تريليون دولار.

وأدى الارتفاع في أسعار الأسهم والذي عزي لبيئة أفضل ممهدة للمخاطرة إلى كبت أسعار الذهب. وعلى الرغم من ذلك، حافظت أسعار الذهب على الدعم بالقرب من أعلى المستويات الأخيرة. وتدخل المشترون يوم الثلاثاء عند أدنى مستويات الأسبوع المسجلة لعكس الانخفاض.

والواقع أن التقارير الأخيرة عن زيادة حالات العدوى الجديدة في كل من الولايات المتحدة والصين تشكل مخاطراً واضحة للتوقعات. فضلاً عن ذلك فقد أثارت التقارير عن المعارك بين الجنود الهنود والصينيين على الحدود هذا الأسبوع مخاوف إضافية.

وهذا يعني أنه من المرجح أن يحتفظ الذهب بالمستوى المتبقي من تدفق الملاذ الآمن برغم العناوين الرئيسية.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

استمرار نمط العلم الصاعد في الذهب

تستمر أسعار الذهب في التصحيح هبوطاً داخل القناة الهابطة والتي تشكلت من الاختراق الفاشل فوق مستوى ١٧٤٨.٨٠. وفي الوقت الحالي، لا يزال من الممكن النظر للنمط كعلم صاعد.

وبينما يستقر السعر فوق الدعم المتواجد عند مستوى ١٦٧٩.٨٧، فلا يزال هناك احتمال لحدوث اختراق نحو الأعلى. وإذا اخترق السعر ما دون هذا المستوى، فإن التركيز سيتحول إلى دعم أدنى عند المستوى ١٦٣٨.٩٦.

الفضة

انخفضت أسعار الفضة هذا الأسبوع متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي الذي كان يسترد بعض خسائره الأخيرة في استجابة للبيانات الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع. إذ تعافت مبيعات التجزئة للشهر الماضي لتصل إلى ١٧.٧٪ من -١٤.٧٪ في الشهر السابق، متجاوزة بذلك التوقعات التي رصدت عند ٧.٩٪.

ومع ذلك فقد كان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “باول” نشطاً مرة أخرى هذا الأسبوع محذراً من التوقعات غير المؤكدة للولايات المتحدة والمخاطر التي قد تهدد التعافي. وقد دعا الحكومة إلى تقديم المزيد من الدعم المالي للمساعدة في جهودها لإصلاح الاقتصاد.

الفضة تهدد باختراق الدعم

 

تتذبذب أسعار الفضة حول مستوى ١٧.٤٢ هذا الأسبوع مع انحراف السعر إلى ما دون المستوى حيث يستمر التصحيح الهابط من أعلى المستويات الأخيرة بالقرب من ١٨.٥٠. وإذا ما استمر السعر في الثبات دون هذا المستوى، فمن المحتمل حدوث تصحيح أعمق نحو مستوى ١٦.٥٣. وبالعودة إلى ما فوق المستوى ١٧.٤٢، فسيعود التركيز نحو أعلى مستويات ٢٠٢٠ عند ١٨.٨٣.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.