ارتفاع الذهب بسبب رسالة مجلس الاحتياطي الفيدرالي التحذيرية

ملخص "أوربكس" الأسبوعي للمعادن

0 76

الذهب

أنهت أسعار الذهب الأسبوع على ارتفاع حيث وسع الدولار الأمريكي من حركته الهابطة استجابة للرسالة الأخيرة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي كلمة له في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو، وجه رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “باول” تحذيراً واضحاً للمتداولين.

ونصح “باول” بأن أسعار الفائدة ستظل معلقة في الولايات المتحدة حتى يونيو ٢٠٢٢ على الأقل. وكان الرئيس حريصاً على توجيه رسالة واقعية للغاية إلى السوق لتبديد أي فكرة عن أن الضرر الاقتصادي الذي لحق بالولايات المتحدة والاقتصاد العالمي بسبب “كوفيد-١٩” قد يتم حله بسهولة وسرعة.

ويأتي هذا التحذير بعد أيام قليلة من الرقم القياسي للوظائف غير الزراعية لشهر أبريل والتي شهدت توفير ٢.٥ مليون وظيفة. وكانت أسواق الأسهم أعلى بعد الإصدار، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار الذهب.

ولكن رسالة “باول” ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية اللاحقة في الولايات المتحدة بالأمس قد شهدت تراجعاً حاداً بالأسهم. الأمر الذي أدى إلى خلق عرضاً قوياً للملاذ الآمن من الذهب.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

الذهب لا يزال تحت سقف المستوى ١٧٤٨.٨٠

على الرغم من الارتفاع هذا الأسبوع، فإن أسعار الذهب لا تزال أدنى المستوى ١٧٤٨.٨٠ والذي لا يزال صامداً كمقاومة رئيسية. فقد وجد السعر دعماً قوياً عند مستوى ١٦٧٩.٨٧. وفيما يبقى هذا المستوى كدعم، فإن التركيز ينصب على المزيد من الارتفاع. وبشكل أكثر تحديداً، عند الاختراق لمستوى ١٧٤٨.٨٠ في نهاية المطاف ثم معاودة الارتفاع إلى قمة ٢٠٢٠.

الفضة

شهدت أسعار الفضة أسبوعاً مخيّباً للآمال أكثر. فبعد أن قضت الفضة معظم الأسبوع في ظروف مرتبطة بنطاق ضيق محكم، فإن الاختراق الإيجابي الأولي الذي شهدناه في استجابة لاجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة سرعان ما انعكس، مع محو الأسعار للمكاسب المحققة.

إن عمليات البيع المكثفة في أسواق الأسهم تعوض عن المساهمة الإيجابية الصادرة من ضعف الدولار وارتفاع أسعار الذهب وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي طويل بما يتماشى مع توقعات الاحتياطي الفيدرالي.

وأشار “باول” إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتوقع الآن تقلص الاقتصاد الأمريكي بنسبة ٦.٥٪ على مدار العام.

ومن المتوقع أن ينهي معدل البطالة العام عند حوالي ٩.٣٪ من المستوى الحالي الذي تجاوز ١٣٪. وكان “باول” حازماً في تحذيره من أن الاحتياطي الفيدرالي لا “يفكر حتى في التفكير في رفع أسعار الفائدة”، مما قد تسبب في تحول المعنويات بين المتداولون المتجهين إلى نهاية الأسبوع.

الفضة تتخلى عن مكاسب الأسبوع

لا تزال أسعار الفضة مدعومة بمستوى ١٧.٤٢ في الوقت الحالي، ليبقى التركيز منصب على المزيد من الارتفاع في المدى القريب. وبينما يصمد هذا المستوى فإن مستوى ١٨.٨٣ يعد هو المقاومة الرئيسية التالية التي يجب مراقبتها. ولكن إذا انهار الدعم، فقد يتضح أن ارتفاع هذا الأسبوع هو قمة أدنى، ليحول التركيز نحو اختبار المستوى 1١٦.٥٣ التالي مع مستوى ١٥.٨٥ أدناه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.