هل تستعيد المعادن الزخم الايجابي؟

ملخص "أوربكس" الأسبوعي للمعادن

0 50

الذهب

بدأ المعدن الأصفر الأسبوع على أساس ضعيف. حيث تراجعت الأسعار نحو مستوى الدعم ١٦٧٩.٨٧. وشهد هذا الهبوط انتعاشاً في الطلب والذي ساهم في انعكاس قوي نحو الأعلى ليأخذ الذهب في اتجاه إيجابي خلال الأسبوع مرة أخرى.

كان الانعكاس الإيجابي يوم الخميس مدفوعاً أساساً بضعف الدولار الأمريكي. حيث تم بيع العملة بعد أن جاءت مطالبات البطالة الأسبوعية عند ٣.٢ مليون. وكان هذا أعلى من توقعات عند ٣ ملايين.

وقد ارتفعت أسعار الذهب هذا الأسبوع على الرغم من ارتفاع أسعار الأسهم. وهذا يشير إلى مستوى أساسي من الطلب على الملاذ الآمن. وبدأ المتداولون الآن في الرهان على المسار المحتمل لاقتصاد ما بعد الإغلاق في الولايات المتحدة. ومع استمرار البيانات الاقتصادية في تسجيل مستويات أدنى عبر العديد من القراءات الرئيسية، فإن احتمالية المزيد من التيسير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي تحافظ على توفير دعم لأسعار الذهب عند المستويات الحالية.

وكان هناك أيضاً تزايداً في القلق هذا الأسبوع بشأن صحة العلاقات الأمريكية / الصينية في ضوء اتهام الولايات المتحدة للصين بتصنيع “كوفيد-١٩” في المختبر. كما هددت الولايات المتحدة بتطبيق عقوبات مالية تصل إلى ١ تريليون دولار نتيجة الأضرار التي لحقت بالاقتصاد الأمريكي.

ومع استمرار هذه التوترات في تعتيم الظروف أكثر، فمن المرجح أن تبقى أسعار الذهب مدعومة خلال الشهر المقبل. وعلاوة على ذلك، ومع بدء عمليات الإغلاق في التراجع، فإن خطر تفشي الأمراض مرة أخرى لا يزال يمثل تهديداً حقيقياً للغاية يمكن أن يلحق مزيداً من الضرر بالاقتصاد الأمريكي.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

علم صاعد يشير إلى مزيد من الارتفاع مستقبلاً

التصحيح السلبي من قمم ١٤٨٠.٨٠ وضعت القناة الهابطة له إطار. ويمكن النظر إلى الهيكل كعلم صاعد. وهذا يشير إلى اختراق في نهاية المطاف نحو الأعلى واستمرار الاتجاه الصاعد من منتصف مارس. وستكون قمة القناة هي الاختبار الأول، تليها قمم ٢٠٢٠ نفسها. وعلى الجانب السلبي، يبقى مستوى ١٦٧٩.٨٧ مستوى الدعم الرئيسي.

الفضة

تتبع سوق الفضة على نطاق واسع التحركات التي شهدها الذهب هذا الأسبوع وعززها يوم الخميس ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض الدولار الأمريكي. وعلاوة على ذلك، فمع احتفاظ الأسهم على ارتفاعات هذا الأسبوع، تستمد أسعار الفضة الدعم من ارتفاع أسعار الأسهم الصناعية. هذا وتحمل تقارير العمل الأمريكية غداً إمكانية تعزيز المعادن أكثر حيث يتم بيع الدولار كاستجابة لمزيد من الضعف. ومن المتوقع أن تأتي قراءة تقرير الوظائف غير الزراعية الرئيسية عند مستويات قياسية جديدة عند -٢.١٤ مليون وظيفة.

مقاومة الفضة الصعبة

شهد الارتفاع في الفضة تداول السعر صعوداً لاختبار الحد العلوي من نموذج العلم الصاعد الحالي حيث يستمر الانتعاش من مستوى ١٤.٥٣. وإذا اخترق السعر أعلى القناة، فإن مستوى ١٥.٨٥ سيكون مستوى المقاومة التالي الذي يجب مراقبته قبل المستوى الأكبر فوق ذلك عند ١٦.٥٣.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.