مزيد من الانخفاض في الذهب مع ارتفاع الأسهم

ملخص المعادن الأسبوعي من أوربكس

0 67

الذهب

تعرضت أسعار الذهب لضغوط من جديد هذا الأسبوع وسط ارتفاع قوي في الأصول ذات المخاطر. وقد شكل تحسن معنويات الإقبال على المخاطرة عالمياً ضغطاً سلبياً علي الذهب، إذ شهد تحسنها تداول مؤشرات الأسهم في المنطقة الخضراء على مدار الأسبوع. كما أدى الدولار الأمريكي الأكثر قوة إلى سحب الذهب نحو الأدنى.

وقد تعززت معنويات المخاطرة هذا الأسبوع بمزيد من الأخبار بشأن لقاح محتمل ضد مرض “كوفيد-١٩”. وفي أعقاب الأنباء التي تحدثت الأسبوع الماضي عن أن شركة التكنولوجيا الحيوية الأميركية “مودرنا” كانت قد حققت نتائج إيجابية من أحد الأدوية التي تخضعها للتجارب، أعلنت شركة “نوڤاڤاكس” هذا الأسبوع أنها قد بدأت في إجراء اختبارات بشرية لأحد أدويتها. وقد أظهر الدواء إمكانية استخدامه كلقاح، آملة في الحصول على نتائج أولية في شهر يوليو.

وقد شهد الذهب انخفاضاً ثابتاً في تدفقات الملاذ الآمن على مدى الجلسات الأخيرة. وكان التفاؤل بشأن انخفاض أرقام الوفيات العالمية الناجمة عن الفيروس وتخفيف قيود الإغلاق المفروضة مشجعة.

كما أن نتائج البيانات الأفضل التي تم صدورها مؤخراً تعمل أيضاً على زيادة الآمال في أن تكون ذروة الضرر الاقتصادي الناجم عن الفيروس قد خفت الآن وأن المتداولون يركزون على التعافي.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

تصحيح الذهب متواصل

بعد الاختراق الذي سجله الذهب الأسبوع الماضي فوق مستوى ١٧٤٨.٨٩، صحح الذهب نزولاً منذ ذلك الوقت. والآن يعيد المعدن اختبار العلم الصاعد المخترق والذي يصمد كدعم في الوقت الحالي.

وفي حين أن الأسعار تبقى أعلى هذا المستوى، فإن التركيز ينصب على المزيد من الارتفاع والاختراق في نهاية المطاف أعلى المستوى ١٧٤٨.٨٠.

أما بالنسبة للجانب السلبي، فإن مستوى الدعم الأساسي المتوجب مراقبته، هو ١٦٧٩.٨٧.

واختراقه من شأنه أن يزيد من خطر انعكاس سلبي أوسع للذهب.

الفضة

كانت أسعار الفضة أكثر مرونة هذا الأسبوع، حيث تمكنت من الصمود في المنطقة الخضراء على الرغم من إنها شهدت أسبوعاً ضعيفاً من التداول العرضي.

وبعد اختبار مستوى ١٧.٤٢ الأسبوع الماضي، صححت الفضة ومنذ ذلك الحين تتوطد دون المستوى بقليل.

ورغم انخفاض أسعار الذهب وسط جو أفضل للإقبال على المخاطرة بالأصول هذا الأسبوع، فقد استمدت أسعار الفضة بعض الدعم من الارتفاع في الأسهم الصناعية. حيث ارتفعت توقعات الطلب وسط الانتعاش الذي انعكس في بيانات التصنيع الأفضل التي شوهدت مؤخراً والتي تبقي التركيز منصباً على المزيد من الإيجابية في الوقت الراهن.

تماسك الفضة عند المقاومة 

تواصل أسعار الفضة تماسكها دون مستوى ١٧.٤٢ الذي تم اختباره الأسبوع الماضي. وفي الوقت الحالي، لا تزال حركة السعر مدعومة بشكل جيد، وبينما تستقر الأسعار فوق مستوى ١٦.٥٣، فإنها تشير إلى المزيد من الارتفاع في المستقبل.

وإذا ما شهدنا انعكاساً أدنى مستوى ١٦.٥٣، فإن مستوى ١٥.٨٥ سيكون منطقة الدعم التالية التي يجب مراقبتها.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.