انخفاض قياسي في الطلب على البنزين

التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام

0 51

ارتفاع مخزونات النفط الخام مرة أخرى

تعرضت أسعار النفط الخام لضغوط من جديد هذا الأسبوع. حيث كشف التقرير الأخير “لإدارة معلومات الطاقة” عن ارتفاع جديد في مخزونات النفط الخام الأمريكية. وأفادت “إدارة معلومات الطاقة” أنه خلال الأسبوع المنتهي في ٢٧ مارس، قد ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار ١٣.٨ مليون برميل. وقد بلغت هذه الزيادة ثلاثة أضعاف الزيادة المتوقعة عند ٤.٦ مليون برميل، مما يمثل الارتفاع العاشر على التوالي في مستويات المخزون.

وتأتي هذه البيانات على خلفية بيانات “معهد البترول الأمريكي” الذي أبلغ عن زيادة مقدارها ١٠.٥ مليون برميل في مستويات المخزون قبل يوم واحد. وهذا يعكس النقص الهائل في الطلب بسبب أزمة فيروس كورونا المستمرة. وقد تضرر الطلب على النفط بشدة مع إغلاق قطاع كبير من الولايات المتحدة. ويبدو أنه من المقرر أن يبقى خافتاً حتى تنتهي عمليات الإغلاق.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

الطلب على البنزين يشهد انخفاضاً قياسياً

شهد الطلب على البنزين أكبر انخفاض له في أسبوع. حيث انخفض عدد المنتجات الموردة التي تستخدم كبديل لقياس الطلب بمقدار ٢.٢ مليون برميل ليصل إلى ٦.٧ مليون برميل يومياً. وإلى جانب انخفاض الطلب، ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار ٦.٧ مليون برميل، لتصل إلى ٢٤٦.٨ مليون برميل. وكان هذا الرقم أعلى من توقعات بزيادة قدرها ١.٩ مليون برميل.

وكانت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل وقود الديزل وزيت التدفئة قد انخفضت الأسبوع الماضي. إذ انخفضت هذه الفئة بمقدار ٢.٢ مليون برميل. وكان هذا في تناقض صارخ مع ارتفاع المليون برميل المتوقع. وأشارت “إدارة معلومات الطاقة” إلى أن الطلب على الديزل يظهر مرونة أكبر من بنزين المحرّكات. ويعود ذلك إلى عدد عمليات التسليم التي تتم إلى المنازل الأمريكية نتيجة الإغلاق.

فيروس “كورونا” يخّفض الطلب على النفط الخام

بيعت أسعار النفط الخام بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تواصل أزمة فيروس “كورونا” تأثيرها السلبي على الطلب. وإلى جانب عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم التي شهدت انخفاضاً في الطلب الصناعي، فقد تكبد النفط الخام أيضاً خسارة في الطلب من قطاع الطيران. ويأتي ذلك في الوقت الذي تعلن فيه مزيد من الدول عن قيود على الرحلات الجوية، كما تخفض شركات الطيران الخدمات أكثر. وفي المملكة المتحدة هذا الأسبوع، أعلنت شركة الطيران “إيزي جيت” أنها ستوقف أسطول طائراتها البالغ ٣٣٠ طائرة بسبب قيود السفر وفقدان الطلب.

وفي الوقت الحالي، ومع استمرار الأزمة، فمن المرجح أن تبقى أسعار النفط الخام تحت الضغط. وقد مددت دول كإسبانيا عمليات الإغلاق بالفعل حتى نهاية إبريل. وهناك توقعات بأن تعلن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عن تمديد الإغلاق أيضاً.

أسعار النفط الخام تختبر دعم خط الاتجاه

انخفضت أسعار النفط الخام إلى ما دون المستوى ٢٦، أدنى مستوى لها عام ٢٠١٦، وهي تختبر حالياً دعم خط الاتجاه. وبينما يبقى السعر دون ٢٦، سيكون التركيز على المستويين الهيكليين التاليين أدنى السوق عند ١٠.٧٢ و١٧.١٢. وإذا تمكن السعر من التعافي فوق المستوى ٢٦، فسيكون المستوى العلوي التالي الذي يجب مراقبته هو المستوى ٣٥. الموجود قبل المقاومة الهيكلية الرئيسية التالية عند ٤٢.٣٩. وهذا سيشير إلى إغلاق الفجوة الموجودة منذ نهاية فبراير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.