هل يمكن أن تتعافى الأسواق من معنويات العزوف عن المخاطرة؟

0 70

يبدو أن مكاسب اليورو مقابل الدولار الأمريكي قد تم المبالغة فيها

تراجع اليورو بعد اختباره لأعلى مستوى ارتفاع خلال الجلسة عند ١.١٣٥٤ في يوم الجمعة، ليسجل بذلك أعلى ارتفاع له في عام. وتتوطد الأسعار قرب منطقة ١.١٣٠٠ في الوقت الراهن، ويمكن أن يشير الإغلاق أدنى هذا المستوى إلى العودة مرة أخرى نحو المستوى ١.١٢٠٠. وسيمثل ذلك التقاء خط الاتجاه الثانوي والدعم الأفقي.

هل يتمكن خام غرب تكساس من إيجاد قاعٍ؟

انخفضت أسعار نفط خام غرب تكساس يوم الجمعة بأكثر من ٩٪ حيث بلغ السعر أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات عند ٤١.٠٦. ويتزامن ذلك مع مستوى دعم متعدد السنوات عند ٤١.٥٠. وإذا ما تماسك هذا المستوى، فقد نشهد بعض التوطيد. ومن المرجح أن يبقى هذا التوطيد ضمن المستويين ٤١.٥٠ و٤٦.٥٠. راقب أي علامات أولية لتشكيل قاع أعلى والتي قد تشير إلى حدوث ارتداد.

الجنيه الإسترليني يغير اتجاهه مقابل الدولار الأمريكي مع مزيد من الصعود المحتمل

ارتفع الجنيه الإسترليني بشكل حاد ليُقلص الخسائر التي حُظي بها من الجلسات السابقة. وبعد التعافي فوق ١.٢٨٥٨، ارتفع الباوند بشكل حاد أعلى المستوي ١.٢٩٦٠. ومع الزخم الحالي، نتوقع أن يرتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي نحو الفجوة التي لم يتم ملؤها بعد منذ ٣١ يناير عند ١.٣٢٠٠. ويمكن لأي عمليات ارتداد على المدى القريب أن تجلب مشترين جدد، لتبقى العملة مدعومة في الاتجاه الصاعد.

الذهب ينحدر بعد الفشل في تجاوز أعلى المستويات السابقة

تراجع المعدن اثمين مرة أخرى بعد فشله في الحفاظ على الزخم. والفشل في الخروج عن أعلى مستوى له في ٢٤ فبراير عند ١٦٨٩ يُعرض السلعة لخطر التراجع. وقد تم اختبار الدعم المبدئي عند ١٦٥٥ بالفعل وقد يتعرض الذهب لخطر الفشل في إيقاف الانخفاضات. ومع ذلك، وبالنظر إلى التقلب الحالي، سيكون من الأفضل الانتظار ومشاهدة كيف يتطور الزخم الحالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.