فزع الأسواق بسبب صدمة أسعار النفط السعودية

0 82

اليورو يحافظ على المكاسب الإيجابية مقابل الدولار الأمريكي

يواصل اليورو هجومه، ليرتفع مقابل تراجع الدولار الأمريكي. وباتت حركة السعر قريبة من المستوى ١.١٥٠٠. فقد ارتفعت الأسعار عند الافتتاح يوم الإثنين على فجوة بالقرب من المستوى ١.١٣٠٠. وهناك خطر يتمثل في أن السعر قد يتراجع عن المكاسب نحو الفجوة. وقد يتعافى هذا الزخم ما لم يتمكن مؤشر الاستوكاستك من تجاوز الانحراف السلبي.

ارتداد خام غرب تكساس عن أدنى مستوياته في عام ٢٠١٦

هبطت أسعار النفط الخام أكثر من ٣٠٪ مع افتتاح يوم الإثنين. حيث انخفض السعر إلى أدنى مستوياته في عام ٢٠١٦ عند ٢٨.٠٠ قبل التعافي. وجاء الانخفاض في الوقت الذي بدأت فيه السعودية حرب أسعار بعد إحجام روسيا عن خفض إنتاج النفط. وقد يشهد الارتداد ارتداداً محتملاً نحو الانخفاضات. ومع ذلك، لا يزال من السابق لأوانه تحديد قاع الأسعار.

تراجع الجنيه الإسترليني عن مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

يبني الجنيه الإسترليني زخم قوي في الاتجاه الصاعد. حيث اختبرت حركة السعر لفترة وجيزة مستوى المقاومة بالقرب من١.٣٢٠٠ قبل أن تتراجع. ونتوقع توطيد الأسعار ضمن نطاق المستويين ١.٣٢٠٠ و١.٢٩٦٠. وقد تراجع مؤشر الاستوكاستك من مستويات التشبع في الشراء. ومن المرجح أن يشهد التجدد في الزخم عودة الأسعار لاختبار مستوى المقاومة مرة أخرى.

الذهب يتراجع بعد أن بلغ مستوى الـ١٧٠٠

ارتفعت أسعار الذهب عند الافتتاح يوم الإثنين لاختبار مستوى ١٧٠٠. لكن حركة السعر تراجعت عن هذه الارتفاعات. وسيكون مستوى الدعم الأدنى عند ١٦٥٥ تحت المراقبة في الوقت الحالي. وأدنى مستوى ١٦٥٥، سيكون الدعم الرئيسي التالي هو ١٦٣٢. وما لم تنعكس الأسعار بالقرب من ١٦٥٥، نتوقع أن تبقى حركة السعر منخفضة إلى الجانب السلبي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.