انخفاض الأسواق مع خيبة أمل البنوك المركزية

0 102

انخفاض اليورو بسبب فشل البنك المركزي الأوروبي في تحقيق تقدم، فهل انتهى الاتجاه الصاعد؟

انخفض اليورو بنسبة ١.٧٨٪ خلال اليوم الخميس، ويأتي هذا في أعقاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي حيث ترك أسعار الفائدة دون تغيير. ولكن البنك المركزي الأوروبي أعلن عن تدابير التحفيز.

ومن الواضح أن المستثمرين أصيبوا بخيبة أمل بسبب دفع اليورو للتخلي عما يقرب من نصف مكاسبه المحققة من وقت سابق. ويختبر السعر حالياً خط الاتجاه الرئيسي، ونتوقع انتعاشاً متواضعاً قد يبقي الأسعار محدودة بالمستوى ١.١٢٠٠ في الوقت الحالي.

الإسترليني يهبط إلى أدنى مستوى له خلال ٥ أشهر أمام الدولار الأمريكي

تخلى الجنيه الإسترليني عن المكاسب وهبط بشكل حاد يوم الخميس. ويتزامن ذلك مع إعلان كلٍ من الجارتين إيرلندا واسكتلندا عن إجراءات جديدة للتصدي لتفشي وباء “كوفيد-١٩”.

كما انخفض الجنيه الإسترليني بأكثر من ٢.١٨٪ مقابل الدولار الأمريكي وهو أكثر حدة مقارنة بقرار بنك إنجلترا يوم الأربعاء. ويتداول السعر عند ١.٢٥٨٥ ويهدد بالاختراق للأدنى. ويمكن أن يفتح اختراق هذا المستوى الطريق للانهيار إلى ١.٢٢٠٠٠.

خام غرب تكساس عالق في نطاق وسط حالة من عدم اليقين

تتراجع أسعار النفط الخام بشكل ثابت بعد الارتفاع الأخير نحو المستوى ٣٥.٠٠. وحركة السعر في انخفاض مطرد على المدى القصير، ولكن الزخم على الجانب السلبي بدأ يتباطأ.

ووفقاً لمؤشر الاستوكاستك، يمكننا توقع محاولة محتملة لإعادة اختبار المستوى ٣٥.٠٠. أما بالنسبة للجانب السلبي، فلا يزال الحد الأدنى الذي تم إنشاؤه في وقت سابق عند ٢٨.٠٠ في متناول اليد. ونظراً لظروف السوق، فمن السابق للأوان قليلاً أن نسمي الاتجاه في أسعار خام غرب تكساس.

الذهب يعود إلى الدّعم المألوف مقابل الدولار الأمريكي ولكن هل سيصمد؟

هبطت أسعار الذهب بشكل حاد يوم الخميس، منخفضة بأكثر من ٣٪. ويأتي ذلك بعد أن اخترق السعر دون مستوى الدعم الأولي عند ١٦٣١.٩٠. وكان هناك زخم قصير الأجل عندما كان الذهب مستعداً للتراجع. ولكن الفشل عند المستوى ١٦٣١ شهد انخفاض الأسعار إلى المستوى ١٥٩٤ وأدنى.

وفي الوقت الحالي تختبر أسعار الذهب الدعم السابق في منطقة ١٥٧٢ ـ ١٥٦٨. ويبدو أن هذا المستوى كان صامداً حتى الآن. ولكن الانهيار من هذه المنطقة يمكن أن يجعل المستوى ١٥٠٠ قريب المنال.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.