استمرار تقلبات السوق مع هبوط كلاً من الأسهم والذهب

0 76

ثبات اليورو قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

يتداول زوج اليورو/دولار بشكل ثابت مع تقلص حدة التقلبات في الجلسة السابقة. ويأتي هذا قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي المقرر اليوم. وفي حين ينتظر المستثمرون إعلان البنك المركزي الأوروبي عن تدابير التيسير، فإن الضغوط السلبية على اليورو قد تتراكم.

حركة السعر حالياً بالقرب من المستوى ١.١٣٠٠. ولكن هناك مجال للانخفاض نحو ١.١٢٠٠. وعلى المدى القريب، يمكننا أن نتوقع استمرار هذا النطاق، ولكن الكثير سيعتمد على ردة فعل المستثمرين نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم.

الجنيه الإسترليني غير متأثر بخفض معدل الفائدة من قبل بنك إنجلترا

لم يتفاعل الجنيه الإسترليني كثيراً، حيث خسر ٠.٢٩٪ فقط خلال اليوم. واختبرت حركة السعر لفترة وجيزة مستوى ١.٢٩٦٠ لتأسيس المقاومة. وانخفض بعد ذلك الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى مستوى الدعم الأدنى عند ١.٢٨٦٠، وسوف تتسارع الانخفاضات فقط عند حدوث اختراق أدنى هذا المستوى. وإلا، فإننا نتوقع أن يتحرك الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بشكل عرضي ضمن المستويات المذكورة.

هل سيستأنف النفط الخام انخفاضه؟

عكست أسعار النفط المكاسب المحققة يوم الثلاثاء فيما لا تزال الأسعار ضعيفة. ويأتي ذلك وسط تطوير الأساسيات خاصة مع المحادثات بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

ولا يزال مؤشر الاستوكاستك مستعداً إلى حدٍ ما للجانب السلبي، وقد يُشكل هذا نمطاً مسطحاً هابطاً على الرسم البياني للنفط، وسيكون مستوى الدعم عند ٢٨.٠٠ بالغ الأهمية في هذا السيناريو. وفي الوقت الحالي، تم الحد من الاتجاه الصاعد عند ٣٥.٠٠.

هل يمكن أن يغلق الذهب أدنى المستوى ١٦٥٥ مقابل الدولار الأمريكي؟

سعت أسعار الذهب للارتفاع فقط في وقت سابق يوم الأربعاء لتعود وتتخلى عن تلك المكاسب، لكن حركة السعر يتم تداولها دون مستوى ١٦٥٥ في الوقت الحالي. والمطلوب إغلاق مقنع دون هذا المستوى، في الوقت الحالي، لإحداث تحيز سلبي. وسيكون الدعم التالي عند المستوى ١٦٣١.

ونتوقع أن تبقى أسعار الذهب خافتة في الفترة التي تسبق اجتماع البنك المركزي الأوروبي. ومن المرجح أن يتم تحديد الاتجاه في الأسعار في أعقاب نتائج اجتماع السياسة النقدية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.