ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكي

التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام

0 48

ارتفاع مخزونات النفط الخام

تكافح أسعار النفط الخام لاستعادة بعض مكاسبها هذا الأسبوع. إلا أن الارتفاع قد حدّ منه يوم الأربعاء بفعل آخر تقرير صدر من “إدارة معلومات الطاقة”. حيث ذكرت “إدارة معلومات الطاقة” أنه في الأسبوع المنتهي في ٧ فبراير، حيث ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار ٧.٥ مليون برميل. وكانت هذه الزيادة أعلى بكثير من توقعات السوق بزيادة قدرها ٢.٣ مليون برميل. وبهذا الرقم يصل إجمالي مستويات المخزون إلى ٤٣٥ مليون برميل.

وتأتي البيانات على خلفية تقرير “معهد البترول الأمريكي” الذي أبلغ عن زيادة في المخزون تبلغ ٦ ملايين برميل، والتي ترى أن مستويات المخزون تزيد من آخر فائض. وقد أبلغت “إدارة معلومات الطاقة” الآن عن ثلاث زيادات أسبوعية متتالية في مستويات المخزون التي شهدت زيادة مقدارها ٣.٤ و٣.٥ مليون برميل على مدار الأسبوعين الماضيين.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

انخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير

وفي سياق آخر، أظهرت البيانات أن مخزونات البنزين قد انخفضت بمقدار ١٠٠ ألف برميل الأسبوع الماضي، وكان ذلك في تناقض صارخ مع توقعات السوق بزيادة مقدارها ٥٤٦ ألف برميل. كما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بما في ذلك زيت الديزل والتدفئة، بمقدار ٢ مليون برميل، وكان هذا أعمق بكثير من توقعات الانخفاض البالغة ٥٥ ألفاً، وتشهد مخزونات نواتج التقطير انخفاضاً إلى ١٤٣.٢ مليون برميل.

كما أظهرت البيانات أن عمليات تكرير الخام في المصفاة كانت أعلى بمقدار ٤٨ ألف برميل الأسبوع الماضي، وكانت معدلات استخدام المصفاة أعلى بنسبة ٠.٦٪. كما ارتفع صافي واردات الخام الأمريكي بمقدار ٨٠٦ ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من البيانات التي صدرت هذا الأسبوع، فقد أثرت على أسعار النفط الخام، إلا أن النفط قد شهد أسبوع أفضل بشكل عام. إذ استفاد الأصل من تحسن معنويات المخاطرة. وقد أثر انتشار فيروس كورونا على أسعار النفط الخام خلال الأسابيع الأخيرة بسبب توقعات انخفاض الطلب. ولكن هذا الأسبوع يبدو أن السوق يظهر المزيد من التفاؤل بشأن الفيروس الذي لم يشهد سوى حالات وفاة في الصين.

“إدارة معلومات الطاقة” تخفض من توقعات إنتاج النفط الخام لأمريكي

تم إصدار أحدث تقرير لتوقعات الطاقة على المدى القصير قبل يوم واحد من تقرير المخزونات هذا الأسبوع. وفي التقرير، خفضت “إدارة معلومات الطاقة” من توقعاتها لإنتاج الخام في الولايات المتحدة. حيث تتوقع “إدارة معلومات الطاقة” الآن إنتاج النفط الخام بمقدار ١٣.٢ مليون برميل، وهذا اقل بنسبة ٠.٨٪ من آخر التوقعات، كما تم تخفيض توقعات الإنتاج في ٢٠٢١ بنسبة ١.١٪ . وعلى الرغم من انخفاض توقعات الإنتاج، ومع انخفاض الطلب على الخام أيضاً، من المتوقع أن تنهي أسعار النفط الخام العام بنحو ٥٥.٧١ دولار، وهذا يمثل ٦٪ أقل من التوقعات السابقة.

المنظور الفني

لا تزال أسعار النفط الخام ضمن نطاق “المثلث المتماثل” الذي يتشكل عند الانخفاضات الأخيرة. إذ يتشبث السعر بالمستوى ٥١ في الوقت الحالي برغم أن التوقعات تبقى صوب الجانب السلبي. وإذا ما اخترق السعر ما دون هذا المستوى، فإن المستوى التالي الذي يتوجب مراقبته هو ٤٧.٦٨. وإذا اخترق السعر نحو الجانب العلوي، فإن مستوى ٥٣.٧٠، سيكون هو المنطقة التالية التي يتوجب مراقبتها.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.