تقلص توقعات النمو لعام ٢٠٢٠ من جديد

0 87

قلص صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير التوقعات المتعلقة بالنمو العالمي، إذ يتوقع صندوق النقد الدولي لعام ٢٠٢٠، أن يرتفع النمو بنسبة ٣.٣٪. وهذا أعلى قليلاً مقارنةً بتوقعات ٢.٩٪ التي نمت في عام ٢٠١٩.

ولكن على الرغم من الزيادة، تعتبر وتيرة النمو واحدة من أبطأ الوتيرات. وبحلول عام ٢٠٢١، من المتوقع أن يرتفع النمو قليلاً إلى ٣.٤٪.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

أسعار المنتجين الألمان ترتفع بنسبة ٠.١٪ في ديسمبر

شهدت أسعار المنتجين الألمان ارتفاعاً بنسبة ٠.١٪ خلال شهر ديسمبر، وكانت البيانات أعلى قليلاً من التقديرات حيث توقع الاقتصاديون قراءة ثابتة. كما كانت الزيادة في أسعار المنتجين كذلك أعلى مقارنة بالقراءة الثابتة في نوفمبر. ولكن اليورو بدا غير متأثراً إذ استمرت الانخفاضات.

اليورو يواصل انخفاضه مقابل الدولار الأمريكي

تستمر العملة الموحدة في الانخفاض حيث انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ شهر. ولا تزال حركة السعر ضعيفة لكنها تتداول حالياً ضمن منطقة الدعم عند ١.١١٠٠ و١.١٠٧٢٥. ولا يزال مؤشر الاستوكاستك عند مستوى ذروة البيع، ولكن قد يشير إلى المزيد من الانخفاضات في المدى القريب، وسيؤكد الاختراق أعلى ١.١١٠٠ الاتجاه الإيجابي للعملة.

الجنيه الإسترليني يبقى ضعيفاً قبيل تقرير الوظائف

لا يزال الجنيه الإسترليني ضعيفاً وسط عدم وجود أي أساسيات واضحة. وكانت البيانات الاقتصادية قليلة يوم الإثنين. ولكن من المقرر أن يصدر تقرير الوظائف في وقتٍ لاحق خلال اليوم. ويتوقع المستثمرون أن ينخفض معدل البطالة إلى ٣.١٪، بينما من المتوقع أن يبقى نمو الأجور ثابتاً عند ٣.٨٪.

الجنيه الإسترليني يتوطد بالقرب من القاع مقابل الدولار الأمريكي

يتم تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بشكل عرضي خلال اليوم. لا تزال حركة السعر قريبة من مستوى الدعم ١.٢٩٦٠، لكننا نتوقع أن نرى إعادة اختبار قوية لهذا الدعم. ويتزايد التحيز نحو الجانب الإيجابي إذا لم يتم تجاوز الدعم. وسيشير الاختراق في الاتجاه الصاعد إلى العودة نحو مستوى المقاومة عند ١.٣١٠٠.

استمرار التداول العرضي لأسعار الذهب

يستمر المعدن الثمين في الانحدار بشكل عرضي بعض الشيء وإن كان التحيز لا يرال إيجابي. ولا تزال حركة السعر العرضية قائمة فيما ينتظر المستثمرون بعض البيانات الهامة في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وتعقد عدداً من البنوك المركزية اجتماعاتها على مدار الأسبوع بما في ذلك بنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي، ولكن لا يتوقع حدوث أي تغييرات من قبل أيٍ من البنوك المركزية.

الذهب يقترب من المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

يقترب الذهب من مستوى المقاومة ١٥٦٢ مقابل الدولار الأمريكي. وسيؤكد الاختراق فوق هذا المستوى الاتجاه الصاعد والذي قد يدفع بأسعار الذهب إلى أعلى المستويات السابقة. ولكن إذا ما فشل مستوى المقاومة في الصمود، فيمكننا توقع أن نشهد اختراق سلبي، وهذا يبقي على التحيز متساوٍ للذهب مقابل الدولار الأمريكي في كلا الاتجاهين. ويرى الدعم الأدنى عند المستوى ١٥٣٤.٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.