تقرير “إدارة معلومات الطاقة” السلبي يعصف بأسعار النفط

تقرير مخزونات النفط الخام الأسبوعي

0 60

ارتفاع المخزونات

انخفضت أسعار النفط الخام بشكل حاد في نهاية الأسبوع على خلفية التقرير الأخير الصادر من “إدارة معلومات الطاقة”.

وعلى الرغم من أن “معهد البترول الأمريكي” قد أفاد عن زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكي، أظهرت “إدارة معلومات الطاقة” أنه في الأسبوع المنتهي في ٣ يناير، قد ارتفعت مخزونات الخام الأمريكي للأعلى بمقدار ١.٢ مليون برميل خلال الأسبوع. وبذلك يكون إجمالي مستوى المخزونات قد وصل إلى ٤٣١.١ مليون برميل. وكانت القراءة في تناقض صارخ مع الانخفاض المتوقع في السوق والبالغ ٣.٦ مليون برميل.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

وعلى الرغم من الزيادة في إجمالي المخزونات، فقد انخفضت مخزونات الخام في مركز تسليم “كوشينغ” في أوكلاهوما، أكبر موقع في الولايات المتحدة بأكثر من ٨٠٠ ألف برميل في الأسبوع.

وتراجعت عمليات تكرير الخام في المصفاة خلال الأسبوع بمقدار ٣٦٨ ألف برميل، وهذا يمثل انخفاضاً بنسبة ١.٥٪ في معدلات استخدام المصفاة.

زيادة مخزونات البنزين ونواتج التقطير

وفي مكان آخر، أظهر التقرير أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة كان أعلى أيضاً في الأسبوع الماضي، إذ ارتفعت بمقدار ٩.١ مليون برميل، مما رفع مستوى المخزون الإجمالي إلى ٢٥١.٦ مليون برميل. وكان هذا أعلى بكثير من الزيادة التي كانت السوق تبحث عنها والتي بلغت ٢.٧ مليون برميل.

كما أظهر التقرير أن مخزونات نواتج التقطير كانت أعلى كذلك خلال الأسبوع، حيث ارتفعت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار ٥.٣ مليون برميل. وأدت النتيجة إلى ارتفاع مستوى المخزون الإجمالي في نواتج التقطير إلى ١٣٩ مليون برميل. وكان ذلك من جديد أعلى بكثير من الزيادة المتوقعة من قبل المحللين والتي كانت ٣.٩ مليون برميل.

وأخيراً، أظهر التقرير أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام قد ارتفع بمقدار ١.٧٨ مليون برميل على مدار الأسبوع.

التوترات بين الولايات المتحدة وإيران تؤثر على النفط الخام

لقد كان أسبوعاً متقلباً لأسعار النفط الخام في ضوء الارتفاع الإيجابي الأولي الذي شهدناه كاستجابة لأنباء عن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

فبعد قتل الولايات المتحدة لجنرال إيراني بارز الأسبوع الماضي، ردت إيران أخيراً ليلة الأربعاء بهجمات صاروخية على قاعدتين للجيش الأمريكي في العراق.

وأثار الهجوم موجة مفاجئة من العزوف عن المخاطرة في الأسواق والتي شهدت انخفاض الأسهم في حين ارتفعت الملاذات الآمنة.

وكانت النفط الخام مرتفعاً كذلك في البداية، غير أنه انعكس منذ ذلك الحين لينخفض بشكل حاد من أعلى مستوياته فوق ٦٤. وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراءات انتقامية من جانب الولايات المتحدة، لكن الأسواق تنتظر كي ترى كيفية رد الولايات المتحدة.

وأي إجراء آخر من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط الخام مرة أخرى بشكل حاد.

المنظور الفني

أدى الانعكاس السلبي في سعر الخام إلى إعادة السعر إلى ما دون مستوى ٦٣.١٣. ويقترب السعر بسرعة من خط الاتجاه الهابط المخترق حيث لدينا أيضاً الدعم الهيكلي عند مستوى ٦٠. ويبقى المزيد من الاتجاه الصاعد مرجحاً ما دمنا أعلى هذا المستوى، ولكن حال العودة إلى أدنى هذا المستوى سينصب التركيز على التحرك نحو دعم أعمق عند مستوى ٥٧.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.