تباين الأسهم فيما يحتفي “ترامب” بالاقتصاد الأمريكي

0 56

كانت أسواق الأسهم متباينة حيث كان كلاً من مؤشر “الداو جونز” و “إس آند بي ٥٠٠” أضعف قليلاً.

وكان الاستثناء متمثل في “مؤشر ناسداك” والذي ارتفع إلى مستويات قياسية جديدة. وألقى “ترامب” كلمته في قمة دافوس، حيث احتفى بالاقتصاد الأمريكي مشيراً إلى أن سياساته تساعد في خلق طفرة اقتصادية.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو تفوق التوقعات

ارتفع تقرير المعنويات الاقتصادية والذي تم قياسه من قبل معهد “زيو” إلى ٢٥.٦ لشهر يناير، متجاوزاً تقديرات الزيادة إلى ١٦.٣.

وكان المؤشر عند ١١.٢ في ديسمبر، وتعزى الزيادة إلى حد كبير إلى التهدئة التي حدثت في التوترات التجارية بين واشنطن وبكين. وكان مؤشر المعنويات الاقتصادية الألماني مرتفعا أيضاً في شهر يناير حيث وصل إلى ٢٦.٧.

اليورو يتداول عرضياً لليوم الثاني مقابل الدولار الأمريكي

تخلت العملة الموحدة عن مكاسبها خلال اليوم حيث ارتفعت إلى أعلى مستوى بالقرب من ١.١١١٣. لكنها لم تتمكن من التمسك بالمكاسب، ويتم تداول اليورو بشكل عرضي مقابل الدولار الأمريكي.

ويحدث التوطيد بالقرب من منطقة الدعم عند المستوى ١.١١٠٠. وقد يشير هذا إلى تحرك سلبي محتمل نحو مستوى ١.١٠٧٢، مما يشير إلى الطرف الأدنى من منطقة الدعم.

ثبات البطالة في المملكة المتحدة فيما تحسنت الأجور

شهدت بيانات سوق العمل الشهرية الواردة من المملكة المتحدة استقرار معدل البطالة في البلاد عند ٣.٨٪، وهو ما كان متماشياً مع التقديرات العامة.

لكن متوسط الأجور للأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر كان عند ٣.٢٪، وكان هذا أعلى مقارنة بتقديرات توقعات عند ٣.١٪. وهو ما كان يمثل ذات المستوى في الفترة السابقة.

الجنيه الإسترليني يخترق خط الاتجاه الهابط

تجاوز زوج العملة يوم الثلاثاء خط الاتجاه الهابط، وقد يشهد الارتداد الحالي إعادة اختبار الأسعار لمستوى الاختراق بالقرب من ١.٣٠٠٨. وإذا ما تشكل الدعم هنا، فإننا نتوقع استمرار الاتجاه الصاعد.

سيكون هدف الاتجاه الصاعد هو ١.٣١٠٠. وبشكل عام، يتوطد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ضمن مستويات ١.٣١٠٠ و١.٢٩٦٠.

الذهب يحتفظ بثباته مع استمرار بنك اليابان في الإبقاء على الوضع الراهن

يتداول المعدن الثمين بثبات، على الرغم من بعض التحيز السلبي. وشهدت البيانات الاقتصادية الواردة من بنك اليابان ترك أسعار الفائدة والتيسير الكمي دون تغيير. وكان هذا متوقعاً على نطاق واسع، وهو ما أبقى أسعار الذهب ثابتة.

وسيتحول التركيز الآن إلى اجتماع بنك كندا المزعم اليوم. ومع شمول الشعور العام بين البنوك المركزية بإبقاء أسعار الفائدة ثابتة، فقد فقدت أسعار الذهب الزخم اللازم لزيادة الانتعاش الذي حدث في أواخر العام الماضي.

توطد الذهب قرب المقاومة الثانوية مقابل الدولار الأمريكي

اخترقت أسعار الذهب لفترة وجيزة الجانب السلبي من خط الاتجاه الثانوي، ولكن، حركة السعر قلصت من الخسائر.

ويجري التوطيد بالقرب من مستوى الدعم / المقاومة الثانوي عند ١٥٦٢.٨٠، فيما يبدو مؤشر استوكاستيك أيضاً إيجابياً بعض الشيء. ولكن الأمر يتطلب اختراق أعلى ١٦٦٢.٨٠ لتأكيد الاتجاه الصاعد في الذهب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.