هل يعد تداول العقود مقابل الفروقات آمناً؟

0 42

يمكن أن يكون تداول العقود مقابل الفروقات آمناً. ولكن بالنسبة للعديد من الاشخاص، فإن الجاذبية تكمن على وجه التحديد في مدى المخاطر المرتبطة بها، وربما يكون التزلج تشبيهاً جيداً، لفهم الأمر.

هل التزلج آمن؟ لأعطيك إجابة على ذلك، عليّ أن أعرف ما إذا كنت تتزلج على طريق سهل وممهد ومصان بشكل جيد، أم على طريق خطر ومنحدر على جانب التلة؟ وهكذا ينطبق الأمر على العقود مقابل الفروقات.

فهناك جانبان من جوانب السلامة التي يجب أن نبقيها في عين الاعتبار. وفي الواقع فإن الحفاظ على السلامة باعتبارها جزء هام من التداول غالباً ما ينظر إليها كأساس للنجاح في تداول العقود مقابل الفروقات. والموضوع له علاقة ببعض مبادئ استراتيجية الاستثمار الأساسية.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

المخاطر والمكاسب

هناك عموماً علاقة قوية بين مستوى المخاطر والعائد على الاستثمار. والاستثمارات الأكثر ربحية تعني عموماً مستوى أعلى من المخاطر (ولكن، الأهم من ذلك، إنه ليس بالضرورة أن يحدث العكس). وهذا لأنه، كي يشارك شخص ما في استثمار عالي الخطورة، فيجب أن يكون هناك مردود أعلى على الاستثمار وإلا فإن الأمر لا يستحق المخاطرة.

وإذا كان لديك حساب العقود مقابل الفروقات ولم تتداول أبداً، جيد، هذا آمن للغاية، ولكنه ليس مربحاً. وفي كل مرة تتداول فيها فإنك تجازف، ولكن يمكنك تحقيق ربح. وإذا ما كنت تتداول كثيرًا، فستواجه المزيد من المخاطرة، ولكن من المفترض أن يكون الهدف من ذلك تحقيق المزيد من الأرباح.

وينطبق هذا على فئات الأصول، حيث إن شراء الذهب يعد أمر آمن نسبياً، في حين إن شراء الأسهم يعد مخاطرة كبيرة. لكن الأسهم تؤتي ثمارها، مما يعني أنه يمكنك كسب المزيد من المال. والرافعة المالية، حيث تقترض أموالاً للقيام باستثمارات أكبر، تزيد من مقدار الأموال التي يمكنك كسبها، ولكنها تزيد أيضاً من المبلغ الذي يمكن أن تخسره.

إدارة المخاطر

إن جاذبية العقود مقابل الفروقات هي أنك لا تتاجر في الأصل الأساسي، ولكن عقداً للفرق بين السعر عند شرائك والسعر عند بيعك. فهي تسمح بمزيد من الرافعة المالية، بحيث يكون لديك فرصة لكسب المزيد من المال، في حين تقبل زيادة المخاطر أكثر من لو اشتريت الأصل للتو بشكل صريح.

ولهذا السبب، تعد إدارة المخاطر جانباً أساسياً لتداول العقود مقابل الفروقات، وإن كانت في كثير من الأحيان أقل جاذبية وبالتالي أكثر نُسياً. ونظرًا لإمكانية إغواء الكثير من الأشخاص بفكرة جني الكثير من الأموال من خلال العقود مقابل الفروقات، فإن الكثير منهم يخاطرون كثيرًا عند التداول – مثل أولئك الأشخاص الذين يشترون سيارة رياضية ويقودون بتهور شديد. والأمر ليس أن السيارة الرياضية أقل أمانًا بطبيعتها، ولكن الاشخاص الذين تحركهم الرغبة في شراء سيارة هم يهتمون بقيادة السيارات المحفوفة بالمخاطر. ولهذا السبب، فإن بعض الأماكن مثل الولايات المتحدة تحظر ببساطة العقود مقابل الفروقات.

الخطر نسبي

عند إدراك أن المخاطر ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالربحية، يمكنك إدارة مستويات المخاطر الخاصة بك بما يتناسب مع تفضيلاتك الشخصية وقدراتك. يمكنك ضبط عدد المرات التي تتداول فيها، ومقدار الأموال التي تودعها، ومقدار الرافعة المالية التي لديك، ومقدار الفكر الذي تضعه في التداول. يمكنك دراسة كيفية إدارة المخاطر وإدارة أموالك، فكل هذه العناصر المهمة في تداول العقود مقابل الفروقات تجعله أكثر أماناً.

جادل العديد من المتداولين بأن تداول العقود مقابل الفروقات يدور في واقع الأمر حول إدارة المخاطر أكثر من مجرد البحث عن الصفقات الأكثر ربحية. التداول بالنسبة لهم يعد لعبة أرقام، حيث تستخدم الاحتمالات والإحصائيات للتحكم في تعرضك للمخاطر وتقليل المخاطرة دون المساس بربحك. والحجة هنا هي أن تداول العقود مقابل الفروقات يدور بالكامل حول الأمان، وإيجاد الطريقة الأكثر أماناً لتحقيق الربح.

السلوك الصحيح

تعتمد درجة أمان تداول العقود مقابل الفروقات في الغالب على ما تحاول كسبه منها: فكلما زادت الربحية، كلما زادت المخاطر، وكلما زادت المخاطر، زاد اهتمامك بالسلامة. وبمجرد اختيار وسيط موثوق به ويتمتع بسمعة طيبة، فإن مدى أمان تداولك للعقود مقابل الفروقات سيعتمد في المقام الأول على كيفية تداولك، ومدى الاهتمام الذي توليه للمخاطر، ومدى حسن إدارة أموالك.

هناك العديد من المصادر على الإنترنت وعلى هذا الموقع والذي يمكن أن يساعدك على البقاء في خانة الرابحين مع تقليل المخاطر. وكلما زادت معرفتك بالتداول الآمن وإدارة المخاطر، زادت قدرتك على التحكم في حجم تعرضك للمخاطر وتحديد مدى الأمان الذي تريده عند التداول.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.