مكتبة التداول
EUR
$1.04
(+0.07%)
GBP
$1.22
(+0.2%)
AUD
$0.69
(+0.09%)
JPY
$0.01
(-0.09%)
TRY
$0.06
(+0.56%)
INR
$0.01
(+0.48%)
SGD
$0.72
(+0.24%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(+0.02%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(+0.02%)
EGP
$0.05
(-0.13%)

هل يستحق الحساب التجريبي التجربة؟

0 1,834

هل يستحق حساب التداول التجريبي التجربة؟

حين يطرح هذا السؤال، نجد هناك جدل دائم بين متداولي الفوركس حول جدوى حساب تداول الفوركس التجريبي.

إذ يقسم بعض المتداولين به ويقولون إنه أفضل طريقة للتعود على تداول الفوركس قبل بدء التداول الحقيقي.

فيما يقول آخرون أنه مضيعة للوقت ولا شيء يضاهي التداول الحقيقي. إذن، هل يستحق حساب التداول التجريبي التجربة؟

قد يكون الأمر كذلك بكل تأكيد، لكن الأمر كله يتعلق بسلوكك وكيفية تعاملك معه.

فهم حركة السوق

إن الحساب التجريبي في الفوركس هو وسيلة رائعة للتعرف على الأسواق، إذ تُعلمك الحسابات التجريبية كيف تتحرك الأسعار وكيف ترتبط الأدوات المختلفة والطرق التي تؤثر بها الإصدارات الإخبارية في السعر.

إن دراسة أسواق الفوركس على حساب تجريبي هو بكل تأكيد الخطوة الأولى التي يتوجب على جميع متداولي الفوركس اتخاذها. وهذا ينطبق سواء كنت تضع الصفقات التجريبية أم لا.

إذ عليك قضاء بعض الوقت في دراسة الرسوم البيانية. أجل، الأمر بهذه البساطة!

فهي أفضل طريقة لمعرفة كيفية استخدام عناصر التحليل الفني الأساسية. وتشمل هذه العناصر الدعم والمقاومة وخطوط الاتجاه والمؤشرات وتحليل فيبوناتشي، وغيرها الكثير.

تعّلم تنفيذ أفكارك

فبمجرد أن تقضي الوقت في دراسة الرسوم البيانية وتدوين الملاحظات حول كيفية تحرك الأسعار، ستبدأ في اكتساب أفكار حول كيفية تداول السعر.

وربما تلاحظ شيئاً متعلق بالطريقة التي يستجيب بها السعر لقراءات معينة لمؤشر الفوركس، أو أنك قد التقطت سلوكاً يتعلق بحركة السعر عند مستويات الدعم أو المقاومة، التي تميل إلى الانعكاس.

إن التداول في الحساب التجريبي في الفوركس يساعدك في تعلم التصرف وفقاً لأفكارك، إنه يعلمك كيفية تنفيذ التداولات استناداً إلى ما تظن أنه يجري بالسعر.

الاعتياد على الجانب الفني للمنصة

إلى جانب مساعدتك على تنفيذ الأفكار المتعلقة بالتداول، يساعدك التداول في الحساب التجريبي في الفوركس على أن تعتاد على الجانب الفني من التداول. ونعني بهذا الطرق العملية الفعلية لاستخدام منصة “ميتاتريدر ٤” لتنفيذ الصفقات.

فهو يعلمك كيفية وضع أوامر الدخول في صفقات وإيقاف الخسائر والأهداف المرجوة. كما ستتعلم أيضاً كيفية تعديل حجم العقد بالإضافة إلى كيفية ضبط التنبيهات وإدارة التداولات.

ولا تنسى أن ارتكاب الأخطاء على حساب فوركس تجريبي لن يكلفك شيئاً، لكن ارتكاب أخطاء في تنفيذ / إدارة التداول على حساب حقيقي يمكن أن يكون مكلفاً للغاية!

سيكولوجية التداول

في نهاية المطاف، تعود الفوائد التي ستحصل عليها من التداول في الحساب التجريبي إلى الطريقة التي تتعامل بها معه. فإذا ما تعاملت معه بجدية وتداولت به بذات القدر كما لو كنت تتداول بمال حقيقي، فقد يكون الحساب التجريبي قيم جداً لك.

وهذا يعني فقط أخذ التداولات المنصوص عليها ضمن خطة تداول الفوركس الخاصة بك، واستخدام المخاطر المعتدلة، وعدم إعادة تعيين حسابك إذا كنت تعاني من تراجع وتداول بصبر كما لو كان مالاً حقيقياً؛ وذلك لفهم كيفية عمل استراتيجيتك في الأسواق الحية.

ومع ذلك، إذا ما تعاملت معه كما لو أنه إحدى آلات القمار؛ بأن تتداول بصفقات كبيرة وكثيرة دون خطة، وتعيد ضبط حسابك كلما انخفض بشده، فهذا ليس انعكاساً واقعياً لتداول الفوركس بحساب حقيقي ولن يساعدك في شيء!

فإذا كنت قادراً على اتباع هذه الإرشادات والتركيز قدر الإمكان على التعامل مع حسابك بنفس الطريقة التي تتبعها مع حساب حقيقي، فيمكن أن يكون الحساب التجريبي أداة قيمة للغاية للمساعدة في زيادة قدرتك على التداول وتحضيرك جيداً للبدء في حساب حقيقي.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.