كم يجني متداولو العقود مقابل الفروقات؟

0 105

هذا في الواقع سؤال صعب بعض الشيء. فأرباح متداولو العقود مقابل الفروقات ليست متاحة للعامة للاطلاع عليها كما الحال مع العديد من موظفي الحكومة، وبالتالي ليس من السهل الاطلاع عليها. فمقدار الأموال التي يجنيها متداول العقود مقابل الفروقات يرجع بالكامل إليهم، ويمكن أن يكونوا متكتمين بشأنه.

ومع ذلك، يقوم الوسطاء بتتبع إحصائيات تداولهم، والتي يُمكنك من خلالها جمع بيانات الأرباح. لكن هذه الشركات معروفة بتشددها حول السماح بمعرفة كم يملك عملائها وكم يجنون، وذلك في الغالب لحماية خصوصية عملائها. وكل هذا يعني أن الأرباح المحتملة هي في معظمها تقديرات يتم الإبلاغ عنها من قبل المتداول نفسه، وهناك أسباب تجعل المتداولين يبالغون في تقدير نتائجهم أو التقليل من شأنها لا سيما حين يصل الأمر لموظفي الضرائب.

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

ماذا عن أصحاب المليارات؟

هل من الممكن نظرياً أن يجني المتداول الكثير من الأموال من خلال تداول العقود مقابل الفروقات فقط؟ نظرياً، من الممكن أيضاً الفوز باليانصيب. فهناك متداولون أصبحوا أثرياء للغاية ولكن عادةً ما حدث ذلك من خلال محفظة متنوعة تتضمن العقود مقابل الفروقات.

غير إنه ومن الناحية الواقعية، فإن معظم المتداولين الذين يعتبرون أنفسهم ناجحين وينتهي بهم المطاف في العيش من تداولهم قد عملوا بشكل جاد لضمان ربح متواضع لكن متواصل على استثماراتهم. إن الاستراتيجية التي تعمل بشكل موثوق به ويتم تحديثها وتحسينها باستمرار هي عادة طريقة الوصول للاستقلال المالي من خلال العقود مقابل الفروقات.

ستجني على قدر ما تستثمر

على الأرجح، يعتمد العامل الأكبر في تحديد المبلغ الذي ستجنيه على حجم حسابك، أي كلما زادت الأموال التي تودعها، زادت عمليات التداول التي يمكنك إجراؤها، وبالتالي تزداد الأموال التي يمكن أن تجنيها في الصفقات. وتقريباً في المتوسط، يحقق المتداولون الأكثر نجاحاً عائداً بنسبة ١٠٪ على حسابهم.

هذا يختلف باختلاف العديد من العوامل الأخرى، وعادة ما سيمر المتداولون بفترة نمو في البداية. ولذلك هذا ليس مقياساً لإيداعك الأولي، ولكن كم لديك في حسابك. فإذا كان لديك ٥٠٠٠ دولار في حسابك، وأصبحت متداول متمرس وناجح، فسيكون من المعقول أن يبلغ متوسط ربحك نحو ٥٠٠ دولار شهرياً. وقد يكون ذلك أجراً صالحاً للعيش، أو قد لا يكون! فالأمر يعتمد على مكان معيشتك.

زيادة حسابك

من بين الطرق لتحقيق ذلك هي زيادة حسابك حتى يصبح معدل العائد كافياً، أو الادخار من وسائل أخرى. فهناك متداولون تمكنوا من تحقيق عائداً يتجاوز ١٠٪ ـ وهو متوسط ـ ولكن هناك أيضاً متداولين آخرين يحققون نحو ٥٪. وعلى أية حال فإن ٥٪ على حساب ١٠ آلاف دولار تعادل ١٠٪ على حساب ٥٠٠٠ دولار.

ودعني أذكرك أن هذه الأرقام والعوائد مخصصة للمتداولين ذوي الخبرة الذين صقلوا حرفتهم. فلا تترك عملك بعد وضع بضع آلاف في حسابك، وتتوقع أن تعيش حياة الرفاهية. فالأمر يتطلب مهارة وتعلُّم لتصبح متداول عقود مقابل فروقات صاحب ربح ثابت، ولا تنسى إنه من المهم جداً إدارة المخاطر.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.