كبح معنويات المستثمرين وسط ضعف البيانات الأمريكية

0 27

كانت معنويات المستثمرين تحت السيطرة وسط إشارات متضاربة على الجبهة التجارية وضعف البيانات الأمريكية. وكانت نتائج “معهد إدارة التوريدات” لمؤشر التوظيف في القطاع الصناعي أضعف من المتوقع، إذ انخفض مؤشر التوظيف الصادر عن “معهد إدارة التوريدات إلى ٤٨.١ من ٤٨.٣ في أكتوبر. ومن جهة أخرى، أكد الرئيس “ترامب” من جديد بأن الولايات المتحدة سترفع الرسوم الجمركية على الصين إذا ما لم يتم التوصل إلى اتفاق.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

ارتفاع النشاط الصناعي في منطقة اليورو بشكل متواضع

ارتفع نشاط قطاع الصناعة في منطقة اليورو في نوفمبر بشكل طفيف، وذلك بعد أن ارتفع النشاط في قطاع الصناعات التحويلية من ٤٦.٦ إلى ٤٦.٩ خلال الشهر. وقد أظهر نشاط الصناعات الإقليمي أن كل المناطق الأخرى كانت في انكماش باستثناء قطاع الصناعات الفرنسي.

 اليورو يرتفع إلى أعلى مستوياته في سبعة أيام مقابل الدولار الأمريكي

ارتفعت عملة اليورو إلى أعلى مستوى خلال 7 أيام، وجاءت المكاسب في الغالب على خلفية ضعف الدولار الأمريكي. ومن الناحية الفنية، بلغت حركة السعر مستوى المقاومة ١.١٠٦٢ – ١.١٠٧٥. وما لم يكن هناك اختراق فوق هذا المستوى، فإننا نتوقع تراجع اليورو مقابل الدولار. وعلى المدى القريب، فبالنظر إلى أن الاستوكاستك بالفعل في منطقة ذروة الشراء، فإننا نتوقع تصحيحاً. ولكن حركة السعر ستبقى ضمن نطاق ١.١٠٦٢ و١.١٠٠٠.

انتعاش أسعار النفط نتيجة تكهنات بخفض الإنتاج لفترة أطول

تعافت أسعار النفط الخام من عمليات البيع التي تمت يوم الجمعة. وجاءت المكاسب وسط شائعات بأن
“أوبك” وأعضائها سيمددون تخفيضات الإنتاج. وأشارت التقارير إلى أن المملكة العربية السعودية ستضغط من أجل فرض قيود على إنتاج النفط حتى منتصف عام ٢٠٢٠.

وجاءت المكاسب في أسعار النفط كذلك بعد أن أظهرت البيانات التي تم جمعها أثناء عطلة نهاية الأسبوع أن المؤشرات الصينية تتجاوز التقديرات.

يبقى خام غرب تكساس ملتزماً بالنطاق في الوقت الحالي

على الرغم من الارتداد، تبقى أسعار النفط الخام ضمن نطاق ٥٧.٦٤ و٥٤.٧١. وقد يسفر عن الارتداد حالياً نمط علم هابط. وإذا ما تم التحقق من صحة النمط، فقد يؤدي الاختراق السلبي إلى المزيد من الانخفاضات. ومع ذلك، فإن حركة السعر تسير على المسار الصحيح لاختبار مستوى الدعم الأدنى عند ٥٤.٧١.

تداول عرضي للذهب في ظل تراجع الأسهم

تم تداول المعدن الثمين بشكل عرضي خلال اليوم وسط تراجع إقبال المستثمرين على المخاطرة. وقد شهد تزايد معنويات المستثمرين بشأن سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة خلال الأشهر القليلة المقبلة زيادة متواضعة في الطلب. إضافة إلى ذلك، أضاف الضعف في البيانات الأمريكية إلى تعزيز المعنويات نحو الذهب.

الذهب عند المقاومة مقابل الدولار الأمريكي فهل يخترق نحو الأعلى؟

تختبر حركة السعر مستوى المقاومة ١٤٦٢.٦٢. وقد يفتح الاختراق فوق هذا المستوى الطريق لتحقيق مزيد من المكاسب. ويتحول مؤشر الاستوكاستك إلى الاتجاه الصاعد في الوقت الحالي، مما قد يؤدي إلى تعزيز الزخم. لكننا نتوقع أن تبقى الأسعار هادئة في الفترة التي تسبق تقرير الوظائف المقرر صدوره يوم الجمعة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.