ضعف الأسهم وسط جلسة تداول قصيرة

0 30

افتتحت أسواق الولايات المتحدة يوم الجمعة بعد عطلة عيد الشكر التي كانت في اليوم السابق. ولكن التداول كان ضعيفاً وذلك لأن جلسة يوم الجمعة كانت جلسة تداول قصيرة. وكان المستثمرون قلقين بشأن تأثير الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لاحتجاجات هونج كونج. ومن المحتمل أن يثير هذا غضب الصين وقد يصبح عائقاً أمام استمرارية المحادثات التجارية. وقد أغلقت جميع مؤشرات الأسهم من آسيا إلى الولايات المتحدة في المنطقة الحمراء.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

ارتفاع تقديرات “فلاش” للتضخم في منطقة اليورو

جاءت تقديرات “فلاش” للتضخم لشهر نوفمبر مفاجئة في الاتجاه الصاعد، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بنسبة ١.٠٪، متجاوزاً التوقعات بزيادة قدرها ٠.٨٪. وكان أعلى كذلك من زيادة شهر أكتوبر التي كانت ٠.٧٪. هذا وقد ارتفع التضخم الأساسي إلى ١.٣٪ من الارتفاع السابق عند ١.١٪.

هل يخترق اليورو مقابل الدولار الأمريكي نحو الأعلى؟

تماسك زوج العملة بالقرب من المستوى النفسي عند ١.١٠٠٠ خلال الأسبوع الماضي. وعلى أساس أسبوعي، أغلق السعر مع دوجي عند الدعم؛ وهذا يشير على الأرجح إلى التحرك نحو الأعلى. ويمكن للمقاومة الإيجابية عند ١.١٠٦٢ أن تضع حداً للمكاسب في حال حدوث ارتفاع. ويحتاج اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى الإغلاق فوق ١.١٠٢٠ لتأكيد التحرك نحو ١.١٠٦٢.

انخفاض النفط قبيل اجتماع “أوبك” لهذا الأسبوع

انخفضت أسعار النفط الخام أكثر من ٥٪ يوم الجمعة، وجاءت الانخفاضات قبل اجتماع “أوبك” المقرر عقده هذا الأسبوع. وتنتشر التكهنات بأن “أوبك” وروسيا ستصوتان لمواصلة خفض الإنتاج الحالي في مارس ٢٠٢٠.

خام غرب تكساس يتجه لاختبار الدعم الأدنى

عادت أسعار النفط للتحرك ضمن نطاق مناطق ٥٨.٠٠ و٥٤.٠٠، ويأتي ذلك بعد المكاسب التي دفعت أسعار النفط إلى ما فوق مستوى ٥٨.٠٠. وكان الفشل في التمسك بالمكاسب وراء انخفاض أسعار النفط. وتعد منطقة الدعم عند ٥٤.٠٠ على الطريق الصحيح لإعادة اختبارها مرة أخرى. ونتوقع أن تتوطد حركة السعر لاحقًاً ضمن المستويات المذكورة.

الذهب يسجل مكاسب متواضعة نتيجة ضعف الإقبال على المخاطرة

سجل المعدن الثمين مكاسب ضئيلة يوم الجمعة وسط معنويات العزوف عن المخاطرة. ويبقى قلق المستثمرون بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين قائماً. وهو ما أدى إلى انخفاض أسواق الأسهم ضمن يوم تداول قصير في الولايات المتحدة. وأغلقت أصول الملاذ الآمن يوم الجمعة مع مكاسب بنسبة ٠.٥٩٪ خلال اليوم.

عودة الذهب نحو المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

شهد الذهب تسجيل مكاسب مقابل الدولار الأمريكي والتي أرسلت الأسعار لاختبار مستوى المقاومة بالقرب من ١٤٦٢. ويأتي الارتداد مع تلاشي زخم الهبوط، ولكن الأمر يتطلب المزيد من الاستمرار حتى يحافظ الذهب على الاتجاه الحالي. وإذا كان هناك إغلاق قوي فوق ١٤٦٢، فنتوقع أن تعود الأسعار إلى منطقة ١٤٨٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.