ترامب يقول إن الاتفاقيّة التجاريّة ستتم بعد الانتخابات

0 60

تراجعت معنويات المستثمرين بوجه عام في أعقاب تعليقات الرئيس “ترامب” على صفقة الصين التجارية، حيث قال “ترامب” إنه سيكون من الأفضل الانتظار حتى انتخابات عام ٢٠٢٠ من أجل عقد صفقة تجارية مع الصين. وتأتي التعليقات في تناقض مع الموقف السابق حيث ارتفعت آمال التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين على وقع التغريدات الإيجابية. هذا وتشكل في الوقت ذاته القضايا المتعلقة بالموقف الأميركي من احتجاجات هونج كونج عبئاً ثقيلاً. ومن المقرر أن ترفع الولايات المتحدة التعريفات الجمركية على الصين إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول ١٥ ديسمبر.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

ارتفاع أسعار المنتجين لشهر أكتوبر في منطقة اليورو

شهدت بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو زيادة متواضعة لشهر أكتوبر، حيث ارتفع التضخم عند بوابة المصنع بنسبة ٠.١٪ على أساس شهري. وعلى أساس سنوي، انخفض مؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو بنسبة ١.٩٪. وقد كانت المكاسب مدفوعة جزئياً بقطاع الطاقة الذي ارتفع بنسبة ٠.٧٪.

اليورو يسعى لتسجيل المزيد من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي

يتطلع زوج العملة إلى الاختراق للأعلى وذلك بعد توطيد قصير بالقرب من منطقة المقاومة، وعلى الرغم من أن حركة السعر تحتاج إلى أن تكون أكثر إقناعاً في هذه المرحلة، فإن التحيز يتحول نحو الاتجاه الإيجابي. وإذا تم اختبار مستوى المقاومة عند ١.١٠٧٥- ١.١٠٦٢ للحصول على الدعم، فإن العملة الموحدة سوف تستهدف ١.١١٣١.

لا يزال قطاع الانشاء في المملكة المتحدة في حالة انكماش

أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الإنشائي الصادرة عن “ماركيت” يوم الثلاثاء انكماشاً، لكن وتيرة الانكماش كانت أبطأ نسبياً. فقد ارتفع مؤشر مديري المشتريات الإنشائي إلى ٤٥.٣ في نوفمبر من ٤٤.٢ في أكتوبر. وكان هذا هو أبطأ تراجع منذ يوليو من هذا العام. وتأتي بيانات مؤشر مديري المشتريات الانشائي في أعقاب القراءة الضعيفة من قطاع الصناعات التحويلية.

الجنيه الإسترليني يستقر أعلى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

تمكن الباوند من اختراق مستوى المقاومة العلوي عند ١.٢٩٦٠، لكن الارتفاعات الحالية لا تبدو قوية بما فيه الكفاية. وهذا يعطي فرصة لخطر حدوث حركة سلبية محتملة. غير إنه إذا ما تم تشكيل الدعم عند ١.٢٩٦٠، فقد يتطلع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي إلى المستوى النفسي ١.٣٠٠٠ كهدف تالي.

ارتفاع أسعار الذهب بسبب المخاوف التجارية

مع انخفاض الأسهم، شوهد المستثمرون يتدفقون ببطء نحو أصول الملاذات الآمنة، لترتفع أسعار الذهب بشكل متواضع في يوم الثلاثاء مع ظهور شكوك حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتمكن من التوصل إلى اتفاق مع الصين. ولكن في المدى القريب، قد تكون المكاسب الحالية محدودة على خلفية البيانات الاقتصادية الرئيسية من الولايات المتحدة على مدى الفترة المتبقية من الأسبوع.

الذهب على المسار الصحيح لاختبار المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

وسيشهد انتعاش الذهب مقابل الدولار، انحراف السعر تدريجياً نحو مستوى المقاومة الرئيسي التالي في منطقة ١٤٨٣. ويمكن توقع المزيد من المكاسب في حالة اختراق المعدن الثمين فوق هذا المستوى. وعلى المدى القصير، فإن الزخم في منطقة ذروة الشراء حالياً مما قد يشير إلى توطيد قصير الأجل أو تراجع للارتفاع الحالي على المدى القصير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.