انتعاش الأسهم فيما يستمر عدم اليقين التجاري

0 57

واصلت أسواق الأسهم الارتداد، حيث تعافى مؤشر الأسهم من خسائر يوم الثلاثاء. يأتي ذلك في وقت تشير فيه مصادر إخبارية إلى أن الولايات المتحدة والصين كانتا تقتربان من التوصل إلى اتفاق. كما أكد الرئيس “ترامب” أن المحادثات التجارية تسير على ما يرام.

اليورو يتداول على تباين وسط ضعف البيانات الأمريكية

تباطأ نشاط مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي وفقاً لمعهد إدارة التوريد في نوفمبر. وتظهر أحدث الأرقام أن النشاط الخدمي قد تباطأ إلى ٥٣.٩ على المؤشر. وجاء هذا الانخفاض بعد ارتفاع المؤشر قليلاً إلى ٥٤.٧ في الشهر السابق. ويأتي التباطؤ في قطاع الخدمات وسط انكماش في قطاع الصناعات التحويلية.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو يؤسس المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

تراجع زوج العملة لفترة وجيزة نحو مستوى المقاومة المحدد سابقاً من ١.١٠٦٢ إلى ١.١٠٧٥. وإذا ما صمد مستوى الدعم هذا، فقد يكون زوج العملة على المسار الصحيح لتحقيق المزيد من المكاسب. ويقع هدف الاتجاه الصاعد التالي عند ١.١١٣١. وعلى الجانب السلبي، لن يتأكد حدوث تحول في التحيز إلا في حال اختراق واضح دون المستويات الحالية فقط.

ارتفاع النفط الخام على خلفية انخفاض المخزون

أظهر أحدث تقرير أسبوعي صادر عن “إدارة معلومات الطاقة” انخفاضاً في مخزونات النفط، حيث انخفضت مخزونات النفط الخام للأسبوع المنتهي في ٢٩ نوفمبر ١.٦ مليون برميل. ويأتي ذلك بعد زيادة أسبوعية ثابتة في مخزونات النفط، هذا ويؤثر اجتماع “أوبك” القادم أيضاً على تداولات النفط.

خام غرب تكساس يخترق المقاومة

اخترقت أسعار النفط الخام مستوى المقاومة ٥٨.٠٠، مرتفعة بأكثر من٣٪ في اليوم. ويؤكد الاختراق الذي تجاوز منطقة المقاومة إمكانية حدوث المزيد من الارتفاع. وهناك مجال لعودة خام غرب تكساس إلى منطقة الـ ٥٨ لتأسيس الدعم. وطالما تماسك هذا المستوى، يمكن أن تشهد حركة السعر المزيد من المكاسب مع مستوى الـ٦٠.٠٠ المستوى الرئيسي التالي للاهتمام.

ارتفاع الجنيه الإسترليني مع ارتفاع احتمالات فوز المحافظين

استمر الجنيه الإسترليني في زيادة مكاسبه، حيث ارتفع إلى أعلى مستوى له في سبعة أشهر يوم الأربعاء. واكتسبت العملة زخماً بعد أن أظهرت آخر استطلاعات الرأي تقدم حزب المحافظين. وإلى جانب قيادة صناديق الاقتراع، يأتي هذا الارتفاع في وقت يأمل فيه المستثمرون أن يفوز حزب رئيس الوزراء “جونسون” بأغلبية ساحقة. ومن المتوقع أن يمهد هذا الطريق أمام صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي من المقرر أن يتم استعراضها بحلول ٣١ يناير ٢٠٢٠.

الجنيه الإسترليني عند أعلى مستوياته في أشهر ولكن احتمال التراجع قائم

تمكن الباوند من تحقيق مكاسب قوية حيث تجاوز مستوى المقاومة ١.٢٩٦٠. ويشير الاختراق الواضح فوق هذا المستوى إلى المزيد من الارتفاع. ولكن هناك خطر يتمثل في احتمال أن يسعى زوج العملة للتراجع عن المكاسب. فإعادة اختبار مستوى ١.٢٩٦٠ لتأكيد الدعم ستشهد ترسيخ حركة السعر لنفسها لتحقيق المزيد من المكاسب. وفي الوقت الحالي، قد يكون مستوى السعر ١.٣١٠٠ ثابتاً كمقاومة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.