الأسهم ترتفع مع أخبار صفقة التجارة الإيجابية

0 57

حققت أسواق الأسهم مستوى جديد يوم الخميس. وتشير التقارير إلى أن واشنطن مستعدة لخفض التعريفات الحالية بمقدار النصف على ما يزيد على ٣٦٠ مليار دولار من السلع.

وهناك أيضاً تكهنات بأن الولايات المتحدة ستلغي التعريفات الجديدة التي من المقرر أن تبدأ اعتباراً من ١٥ ديسمبر. وتأتي الأخبار في الوقت التي بدأت الشكوك حول ما إذا كان الطرفان سيتوصلان إلى اتفاق قبل المهلة المحددة في ١٥ديسمبرفي التزايد.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

تراجع اليورو بعد سلبية البنك المركزي الأوروبي

تخلى اليورو عن المكاسب يوم الخميس. وقد عقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه بشأن السياسة النقدية تحت إشراف “كريستين لاجارد” المعينة حديثاً.

وقد أبقي البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة ثابتة ولم يحدث أي تغييرات كبيرة في توجهاته المستقبلية.

اليورو يتراجع عن المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

بلغ اليورو مستوى سعر المقاومة في المنطقة ١.١١٣١. غير إن الفشل في تسجيل اختراق مقنع فوق هذا المستوى شهد تراجع الأسعار. ومع وجود مقاومة عند هذا المستوى، نتوقع انخفاض العملة الموحدة في المدى القريب.

ويبقى مستوى الدعم الأول عند ١.١١٠٠ رئيسياً. هذا ويشير الانخفاض دون هذا المستوى إلى مزيد من الخسائر التي قد تدفع اليورو إلى مستوى ١.١٠٧٢.

ثبات أسعار النفط الخام

حافظت أسعار النفط على المكاسب التي حققتها في وقت سابق من الأسبوع، هذا وقد أعطى تقرير المخزونات الأسبوعي الصادر يوم الأربعاء دعم قصير.

وارتفعت المخزونات التجارية ٨٠٠,٠٠٠ فقط مقارنة بتوقعات بالتراجع. وبإضافة تخفيضات الإنتاج التي تم الإعلان عنها في اجتماعات منظّمة أوبك الأخيرة والتفاؤل التّجاريّ، تحافظ أسعار النفط على زخمها الإيجابي.

من المحتمل ارتفاع خام غرب تكساس أكثر

يتم تداول خام غرب تكساس داخل القناة السعرية الصاعدة، وهذا يدل على احتمالية تحقيق المزيد من المكاسب. وتتواجد المقاومة الإيجابية التالية عند ٦٠.٨٠. ولكن قبل تحقيق المكاسب إلى هذا المستوى، نتوقع أن نشهد بعض التراجع. حيث يمكن اختبار منطقة الدعم السفلية عند ٥٧.٨٧ – ٥٧.٦٤ على المدى القصير. وطالما صمد هذا الدعم، فإن التحيز الإيجابي لا يزال قائماً.

تجنب الذهب من قبل المستثمرين مع ارتفاع معنويات المخاطرة

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من ٠.٤٪ في اليوم، وجاء الانخفاض إلى حد كبير بسبب التفاؤل المتعلق بصفقة التجارة.

وتم السيطرة على أسعار الذهب ضمن نطاق التداول خلال الشهر الماضي. وفي حين حصلت الأسعار على دعم من توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة، إلا أن المكاسب انعكست سريعاً.

من المرجح أن يواصل الذهب نطاقه العرضي مقابل الدولار الأمريكي

من المتوقع أن يستمر المعدن الثمين في التداول عرضياً ضمن النطاق المؤسس والممتد من ١٤٨٣ – ١٤٦٢ حتى اللحظة. وما لم يتجاوز الذهب هذا النطاق، فإننا لا نتوقع أن تتجه الأسعار إلى أي مكان.

ويبقى التحيز في الجانب السلبي، في الوقت الحالي. خاصة إذا ما توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري نهائي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.