الأسهم تحقق ارتفاعات جديدة وسط تداولات ضعيفة

0 166

واصلت أسواق الأسهم تحقيق مكاسب متواضعة حيث سجلت بعض المؤشرات الرئيسية مستويات قياسية جديدة. وقد شوهد مؤشر “إس اند بي ٥٠٠” يتداول عند ٣٢٣٤ وهو أعلى مستوى له خلال اليوم. وكانت البيانات الاقتصادية ضئيلة في ذلك اليوم، حيث أغلقت لندن ونيويورك بسبب عطلة البنوك. وعلى الصعيد الاقتصادي، كانت البيانات منحصرة على بيانات الدرجة الثانية كبيانات المنازل مبدوءة البناء من اليابان ومعدلات الشكاوى الأسبوعي من البطالة في الولايات المتحدة.

اليورو في حالة ثبات على الرغم من انخفاض الدولار الأمريكي

شوهدت عملة اليورو ثابتة يوم الخميس، فيما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بحدة إلى ٩٦.٥٤ يوم الخميس قبل أن يتعافى في وقت لاحق من اليوم ذاته. ومع ذلك، بقيت التدفقات في عملة اليورو هادئة. وستصدر النشرة الاقتصادية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم ولكن من غير المرجح أن نرى أي تأثير على اليورو.

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

اليورو يواصل ثباته مقابل الدولار الأمريكي

لا يزال زوج العملة ثابتاً داخل الممر السعري ١.١١٠٠ و١.١٠٧٢. ويشير مؤشر الاستوكاستيك حالياً لذروة البيع، مما يدل على أن هناك حركة محتملة للهبوط ضمن النطاق. وطالما بقي السعر ضمن هذا النطاق، فإننا لا نتوقع أن نرى أي تحركات كبيرة في السوق. ويبقى التحيز متبايناً أيضاً في هذه المرحلة.

ارتفاع أسعار النفط إثر تقرير “معهد البترول الأمريكي” للمخزونات

تستمر أسعار النفط الخام في الحفاظ على زخم الصعود وسط تداول ضعيف. وقد شهدت البيانات الاقتصادية صدور تقرير “معهد البترول الأمريكي” عن بيانات المخزونات الأسبوعية. ووفقاً للمعهد، كان هناك انخفاض كبير في مخزونات النفط الخام التجاري، حيث إنه للأسبوع المنتهي في ١٨ ديسمبر، انخفض مخزون النفط الخام ٧.٩ مليون برميل.

خام غرب تكساس يتداول في منطقة المقاومة

دفعت المكاسب الحالية في النفط الخام الأسعار نحو مستويات مرتفعة ضمن مستوى المقاومة ٦١.٨٠ و٦١.٠٠. وطالما أن مستوى المقاومة هذا ثابت، فإن أسعار النفط إما أن تكون عرضية أو عكسية. والاختراق أعلى مستوى المقاومة هذا يمكن أن يأتي فقط على أساسيات قوية. والانعكاس خارج هذه المنطقة سيشير إلى تصحيح سلبي إلى مستوى ٥٨.٦٥.

الذهب يحافظ على خط الاتجاه الصاعد

كان المعدن الثمين يرتفع بثبات منذ بدء موسم العطلات، حيث اخترقت أسعار الذهب مستوى ١٥٠٠ واستمرت في الارتفاع وصولاً إلى مستوى المقاومة التالي. تأتي هذه المكاسب في حين سارع المستثمرون الذين حجزوا الأرباح على الأرجح نحو أصول الملاذ الآمن على مدى فترة الإجازة.

الذهب على طريق اختبار المقاومة التالية مقابل الدولار الأمريكي

ستشهد المكاسب الحالية في المعدن الثمين اختبار الأسعار لأعلى المستويات المحددة سابقاً بالقرب من ١٥١١. وإذا كان هناك اختراق فوق هذا المستوى، فإننا نتوقع أن ترتفع المكاسب إلى مستوى ١٥٣٠ على الأرجح. ولكن إذا رأينا انعكاساً بالقرب من مستوى ١٥١١، فقد تكون حركة السعر في تصحيح. وعاد هدف الهبوط إلى مستوى المقاومة المخترق عند ١٤٨٣ حيث قد يتشكل الدعم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.