هل من السهل التداول في سوق الفوركس؟

0 58

قد يبدو هذا السؤال سهل الإجابة، ولكن مع كل الأمور التي تنطوي على العوامل النفسية وطبيعة البشر، فإنه بالفعل معقد.

يرغب معظم الناس في الاعتقاد – أو يريدون إقناعك – أن التداول في سوق الفوركس هو طريقة سهلة لجني المال. لكن بالواقع، هذا ليس هو الحال على الإطلاق.

عادة، عندما تفكر فيما إذا كان شيء ما سهلاً أم لا، فأنت تقارنه بشيء آخر. ونظراً لأن الأشخاص الذين يتداولون في سوق الفوركس يقومون بذلك عموماً لكسب المال، فإن السؤال البارز لكثير من الناس هو: هل سيكون تداول الفوركس أسهل من وظيفتي الحالية؟ (اتخذ بعين الاعتبار هنا فيما إذا كان التداول سيجني لك مالاً أكثر من وظيفتك الحالية)

ولكن هذا يعتمد بالطبع على ماهية وظيفتك الحالية!

تجنب العوامل الذاتية

على سبيل المثال، فإنه من الأسهل بالطبع على “أوسين بولت” (عداء السباقات الأسرع في العالم) أن يجري لمسافة 100 ياردة، من “دونالد ترامب”.

هناك الكثير من العوامل الشخصية التي تؤثر على جعل الأمر سهلاً أم لا. لذلك، نحن بحاجة إلى نقاش المقاييس الموضوعية لتداول الفوركس، لتتمكن من تقدير مدى سهولة الأمر بالنسبة لك.

يُعتبر سوق تداول العملات الأجنبية من أكثر طرق التداول شعبية في العالم. وهناك سببان لذلك.

أولاً، إنه سوق كبير للغاية، حيث يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار يومياً. ولكن ما يهمنا الآن هو السبب الثاني: يجد الكثير من المتداولين أنه من الأسهل تعلُّم كيفية تداول الفوركس مقارنة بمعظم أشكال التداول المالي الأخرى.

تداول الفوركس يختلف عن “وول ستريت”

عندما يتعلق الأمر بالتداول، يتبادر إلى ذهن المرء صورة الرجال ذوي الشعر المرتّب والبدلات الرسمية في أحد البنوك مع مجموعة من عمليات السوق المعقدة. أو شخص يقوم بصرف أمواله من الأرباح في حفلات ضخمة، كما أظهرت الشخصية خلال فيلم (ذا ولف أوف وول ستريت).

بالتأكيد يمكنك العثور على الكثير من الأشياء المعقدة التي يمكنك القيام بها في تداول الفوركس، إلا أنه يمكنك أيضاً التداول دون الانخراط في تحاليل السوق المعقدة.

فعلى عكس أشكال التداول التقليدية الأخرى، ينطوي تداول العملات الأجنبية على شيء نتعامل معه على أساس يومي: المال. لدينا جميعاً أموال، وكلنا نبيع ونشتري الأشياء. لذلك فنحن نعرف ما هو المال وكيف يعمل. هذا يجعل الدخول لتداول الفوركس – شراء وبيع المال – أسهل بكثير.

لا يتطلب تداول الفوركس معرفة متطورة بالتمويل، أو حتى الاقتصاد. ينطوي الأمر على بعض الرياضيات، وربما يجب أن تكون على دراية بجداول البيانات، ومن الممكن أن تكون بعض المعرفة الاقتصادية مفيدة، ولكنها ليست إلزامية. وبالتأكيد لا تحتاج إلى شهادة جامعية.

عوامل الراحة

العامل الآخر الذي يجعل الوصول إلى تداول العملات الأجنبية أكثر سهولة ويسر هو وجود منصات تداول العملات الأجنبية مثل الميتاتريدر 4.

تتيح لك مثل هذه المنصات إمكانية التداول من أي مكان تقريباً من خلال الاتصال بالإنترنت فقط (مثل غرفة المعيشة الخاصة بك على سبيل المثال)، وليس ذلك فحسب، بل وتبسط عليك عملية التداول بشكل كبير. حيث يمكنك التداول حرفياً بنقرة زر واحدة.

ويتمتع تداول الفوركس بعدة “مستويات”. حيث يمكنك تعلُّم الأساسيات وكسب المال باستمرار مع استراتيجية بسيطة. في الواقع، يمكنك فقط نسخ تداولات بعض متداولي الفوركس الآخرين الأكثر خبرة. ولكن يمكنك دائماً تعلّم المزيد والتقدم إلى أساليب وتقنيات واستراتيجيات تداول أكثر تطوراً.

هناك مجتمع عظيم

بالطبع كلما زادت معرفتك، كلما كانت قرارات التداول التي ستتخذها أفضل. لذلك، فعليك الاستفادة من المعلومات الموجودة على الإنترنت للمساعدة في توجيهك وتعليمك.

واحدة من مزايا هذا السوق الكبير هي أنك لا تتنافس مباشرة مع زملائك في تداول العملات. وهناك الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك في بدء التداول، بالإضافة إلى التعلّم والنمو من أقرانك أثناء تقدمك.

المقالة مترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.