كيف يمكنني تحميل برنامج “ميتاتريدر” على أجهزتي الالكترونية؟

0 62

“ميتاتريدر ٤” هي أكثر منصات التداول شيوعاً وتنوعاً بين منصات تداول الفوركس الموجودة. رغم سعي مطوري البرنامج حث المتداولين على التوجه نحو استخدام “ميتاتريدر ٥”.

ولذا، إن لم يكن لديك سبب محدد لاستخدام برنامج آخر، فمن الأفضل لك أن تبدأ باستخدام برنامج “MT4”.

والخبر السار الأول هو أن البرنامج متوفر بشكل مجاني تماماً لمتداولي الفوركس. حيث تسمح “Metaquotes” الشركة المصنعة لـ “MT4″، للأشخاص بتحميله مجاناً عبر موقعها الخاص.

قم بفتح حسابك الآن للحصول على محتوى تعليمي حصري 

لكن لا يمكنك التداول بحساب حقيقي معها إلا إذا كان لديك وسيط تداول الفوركس. وإلا فسيقتصر الأمر على التداول بحساب فوركس تجريبي عام لا يأخذ بعين الاعتبار بعض التفاصيل المهمة.

بعض التوصيات الأولية

إذا كنت جاداً في خوض تجربة حساب التداول حقيقي، فمن المستحسن أن تقوم بإنشاء حساب تجريبي مع وسيط تداول الفوركس الذي تفكر في العمل معه.

وبعد ذلك يمكنك تحميل برنامج “ميتاتريدر ٤” مجاناً من موقعهم، وسيعمل بنفس شروط التداول التي يقدمها الوسيط. ولا يمكنك وحسب اختبار مهاراتك في سوق الفوركس، ولكن يمكنك أيضاً اختبار وسيطك المحتمل.

“MT4” يعمل على معظم النظم، وبشكل أساسي إذا ما كان بإمكانك قراءة هذا المقال، فمن المحتمل أن يكون الكمبيوتر الخاص بك يستطيع التعامل مع برنامج “MT4”.

لكن إذا لم تكن مهتماً بتحميل البرنامج، فهناك أيضاً نسخة تستند إلى الويب، ولو أنه ليس من السهل العمل معها كما هو الحال مع البرنامج المستقل.

للحاسوب المكتبي واللابتوب

بمجرد تقديمك بطلب للحصول على حساب تجريبي في فوركس، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة التحميل الخاصة بوسيطك، والنقر فوق “تحميل”.

إن هذا الملف ليس كبيراً، لذا فمن المفترض أن يتم تحميله بسرعة نسبية. ثم يأتي الإعداد والذي هو سهل بالفعل:

  • افتح الملف الذي تم تنزيله. سيتم منحك اتفاقية مستخدم.
  • انقر فوق “التالي”. سيتم تثبيت البرنامج. يمكنك تجاهل زر “الاشتراك في الخدمات التجارية” لأن معلومات حسابك متوفرة لديك بالفعل من قبل وسيطك.
  • عند الانتهاء من التثبيت، انقر فوق “إنهاء”. سيتم إنشاء نسخة للبرنامج على سطح المكتب الخاص بك، وفي القائمة الرئيسية الخاصة بك. وإذا لم يكن الأمر مرئياً على الفور، فبوسعك أن تبحث عن اسم وسيطك، ولا بد أن يظهر.
  • افتح البرنامج، سيفتح متصفحك نافذة للإعلان عن “MT5″، والتي يمكنك تجاهلها أو إغلاقها.
  • انقر على ملف، واختر من القائمة التي ستظهر “تسجيل الدخول إلى الحساب”. سيُطلب منك اختيار خادم، والذي يجب أن يكون في البريد الإلكتروني الذي تلقيته من وسيطك.
  • اضغط فوق “التالي”، وهناك عليك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصلت عليها في ذات البريد الإلكتروني من وسيطك.
  • انقر فوق “إنهاء”، ويمكنك البدء في استخدام “ميتاتريدر ٤”.

للهواتف الذكية

العملية هنا أبسط. فبدلاً من تنزيله عبر صفحة الويب الخاصة بوسيطك، فقط ابحث في متجر التطبيقات الخاص بك عن برنامج “MT4” الخاص بوسيطك.

وبمجرد التثبيت، عليك فقط تحديد الخادم وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي أعطاها لك وسيط الفوركس.

نتمنى لك تداولاً موفقاً!

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو التعليمي الخاص بتثبيت منصة التداول ميتاتريدر 4 على أجهزة ويندوز

هذا المقال مترجم من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.