تقدم المحادثات التجارية يلقى رد فعل خافت

0 43

شهدت التقارير الواردة مجدداً عن تقدم المحادثات بين الولايات المتحدة والصين استجابة باهتة من جانب الأسواق.

وكانت التقارير قد أفادت بأن كلا الطرفين يتفاوضان بشأن إلغاء التعريفات الجمركية التي فرضت. ويشير التقرير إلى إحراز بعض التقدم في المحادثات التجارية التي كانت قد تراجعت قبل بضعة أيام. مع ذلك، تبقى معنويات المخاطرة قائمة.

انخفاض فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو

شهدت آخر تفاصيل الحساب الجاري لمنطقة اليورو انخفاضاً. حيث أظهرت بيانات شهر سبتمبر أن فائض الحساب الجاري قد انخفض إلى ٢٨.٢ مليار. وكان هذا أقل من قراءة الشهر الماضي البالغ ٢٨.٥ مليار دولار.

وعلى أساس سنوي، بلغ فائض الحساب الجاري ٢١ مليار.

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

 اليورو يتماسك بالقرب من منطقة المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

تم تداول زوج العملة بشكل متواضع يوم الثلاثاء. وتقتصر حركة السعر على منطقة المقاومة الواقعة بين ١.١٠٦٢ – ١.١٠٧٥. وقد يشهد التعزيز اختراقاً في أي من الاتجاهين.

فمع وجود مؤشر الاستوكاستك بالفعل في ذروة البيع، فيمكننا توقع انخفاضاً على المدى القريب.

تراجع الجنيه الإسترليني وسط يوم هادئ

يتم تداول الجنيه الإسترليني بشكل أضعف مقابل الدولار، ولم تكن هناك أي تطورات كبيرة فيما يتعلق بالحملة الانتخابية المقررة في ١٢ ديسمبر.

وعلى الصعيد الاقتصادي، لم تكن البيانات الصادرة بيانات من الدرجة الأولى من الأهمية. وفيها ارتفعت طلبيات الاتجاهات الصناعية الصادرة عن الاتحاد البريطاني للصناعة بشكل متواضع إلى -٢٦ من -٣٧ في الشهر السابق.

الجنيه الإسترليني يتراجع من المقاومة

انخفض زوج العملة بعد فشله في اختراق منطقة المقاومة عند ١.٢٩٦٠. ويأتي هذا الانخفاض بعد فشل الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي في محاولته السابقة بالقرب من مستوى المقاومة ذاته. وقد يتم تداول حركة السعر بشكل عرضي ضمن منطقة الدعم عند ١.٢٨٦٥ إذا ما استمرت الانخفاضات.

تباين أسعار الذهب وسط يوم تداول هادئ

تم تداول المعدن الثمين بشكل خافت يوم الثلاثاء، وكان الافتقار لأي تقدم واضح في الشأن التجاري، قد أبقى المعنويات تحت السيطرة. ولم يكن هناك أي أساسيات رئيسية مستحقة خلال اليوم الذي شهد تداول الأسعار ضمن نطاق صغير.

الذهب يبقى عرضياً بالقرب من المقاومة الثانوية مقابل الدولار الأمريكي

كان المعدن الثمين يكافح لاختراق أعلى المستويات المؤلفة سابقاً بالقرب من ١٤٧٢. ويشير هذا إلى مقاومة بسيطة والفشل في الاختراق للأعلى قد يؤدي إلى تحرك متواضع نحو الأسفل.

وتبقى المقاومة العليا الرئيسية عند منطقة ١٤٨٣، والتي يمكن اختبارها في حال تحقق اختراق ناجح للأعلى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.