ترامب يغرد: الصفقة وشيكة، والتفاؤل يزداد

0 58

غرد الرئيس “ترامب” أن الصفقة التجارية مع الصين باتت وشيكة، الأمر الذي أدى إلى بعض التفاؤل. واستمرت أسواق الأسهم في الحفاظ على المكاسب، مشيرة إلى أن الأسواق بدأت بالفعل في خصم الأنباء.

ومن المقرر أن يبدأ سريان الموعد النهائي للجولة القادمة من التعريفات اعتباراً من ١٥ ديسمبر.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

ثبات اليورو مقابل الدولار الأمريكي مع ارتفاع الناتج الإجمالي المنقح

تم تعديل تقديرات الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة للأعلى لإظهار زيادة بنسبة ٢.١ ٪ خلال الربع المنتهي في سبتمبر ٢٠١٩.

وكانت أرقام الناتج الإجمالي المحلي قد عدلت للأعلى من ١.٩ ٪، كما ارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة ٠.٦ ٪، متجاوزة التوقعات بانخفاض بنسبة ٠.٥ ٪. ونتيجة لذلك، ارتفع الدولار خلال اليوم.

اليورو يتحول للحركة العرضية مقابل الدولار الأمريكي بالقرب من الدعم

كان اليورو يتماسك إلى حد كبير بالقرب من منطقة الدعم عند مستوى ١.١٠٠٠. وغير أن حركة السعر يتم تداولها بشكل عرضي دون هذا المستوى. وإذا ما كان هناك إغلاق إيجابي بعد الدوجي، فيمكننا توقع المزيد من المكاسب.

مخزونات النفط الخام ترتفع مرة أخرى

شهد التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام الصادر من “إدارة معلومات الطاقة” أسبوعاً آخر من زيادة المخزون.

حيث ارتفعت مخزونات النفط الخام الأسبوعية للأسبوع المنتهي في ٢٢نوفمبر، بمقدار ١.٦ مليون برميل. كما كانت هناك ارتفاعات واسعة النطاق في مخزونات البنزين، مما دفع أسعار النفط الخام إلى الانخفاض.

خام غرب تكساس ينخفض لكن الدعم آخذ في التشكيل

اخترقت أسعار النفط الخام منطقة المقاومة بين ٥٧.٨٧ – ٥٧.٦٤، وعادت أسعار النفط لتعيد اختبار هذا المستوى لتأسيس الدعم.

وإذا ما تم تثبيت الدعم، فقد تتطلع أسعار النفط نحو تحقيق المزيد من المكاسب. وفي المقابل، إذا ما انخفض السعر إلى ما دون هذا المستوى، فإن خام غرب تكساس يسير على الطريق الصحيح للانخفاض نحو مستوى الدعم الأدنى عند ٥٤.٧١ – ٥٤.٤٢.

أسعار الذهب تبقى ضعيفة وسط طرح البيانات الأمريكية

كان المعدن الثمين يتداول على ضُعف في اليوم التالي لطرح البيانات من الجلسة الأمريكية، وقد جاءت مجموعة واسعة من البيانات الاقتصادية أفضل مما أشارت إليه التوقعات. وكان التحسن العام الذي طرأ على بيانات الشهر الماضي سبباً في تعريض الأسعار للضغوط.

تداول الذهب أدنى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

اختبر الذهب مقابل الدولار الأمريكي لفترة وجيزة مستوى المقاومة ١٤٦٢ قبل الانخفاض، ويتم تداول حركة السعر بشكل عرضي على نطاق واسع ضمن مستوي ١٤٦٢ و١٤٤٥.

وإذا ما سادت المعنويات السلبية الحالية، فقد ينخفض الذهب إلى مستوى الدعم الأدنى عند ١٤٤٥. ويؤكد التباعد السلبي الخفي على مؤشر ستوكاستيك الجانب السلبي كذلك في الوقت الحالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.