“ترامب” يرفض مطالبات الصين بشأن التراجع عن التعريفة الجمركية

0 53

غرد الرئيس “ترامب” عبر تويتر يوم الجمعة أن الولايات المتحدة لم توافق على التراجع عن الرسوم الجمركية المفروضة على الصين. ورفضت هذه التغريدة الادعاءات التي قدمتها الصين في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقد دفعت الأخبار الإيجابية الواردة من محادثات التجارة الأسهم إلى مستويات قياسية جديدة. وتجاهل المتداولون التغريدة، حيث قال “ترامب” إن المحادثات تتقدم بسلاسة. وعلى الرغم من التراجع لفترة وجيزة، إلا أن الأسواق استقرت عند مستوى أعلى مع إغلاق يوم الجمعة.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

ارتفاع الفائض التجاري الألماني بشكل متواضع في سبتمبر

شهدت أرقام الميزان التجاري الصادرة من ألمانيا ارتفاع الفائض إلى ١٩.٢ مليار يورو لشهر سبتمبر. وتحققت الارتفاعات مع نمو الصادرات بشكل أسرع من المتوقع، بما في ذلك زيادة في الواردات.

وارتفعت الصادرات الألمانية بنسبة ١.٥٪ على أساس شهري. الأمر الذي عكس التراجع بنسبة ٠.٩٪ في أغسطس. وكانت الواردات قد ارتفعت بنسبة ١.٣٪ في سبتمبر من ٠.١٪ في أغسطس.

اليورو على الطريق الصحيح لاختبار الدعم مقابل الدولار الأمريكي

حافظ زوج العملة على زخم الهبوط. وتسير حركة السعر على المسار الصحيح لتسجيل الانخفاضات التي ستختبر مستوى السعر ١.٠٠٠٥. وقد يؤدي توقف الدعم عند هذا المستوى والذي كان يعمل سابقاً كمقاومة إلى توقف الانخفاضات على المدى القريب. وطالما تماسك الدعم، فمن المحتمل أن يحافظ اليورو مقابل الدولار الأمريكي على نطاق عرضي فوق منطقة الدعم.

الجنيه الإسترليني يواصل الانخفاض على خلفية قرار بنك إنجلترا

واصل الجنيه الإسترليني انخفاضه حتى إغلاق يوم الجمعة، وحدث ذلك عندما ترك بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير. لكن من المثير للاهتمام، أن هناك صوتين معارضين لصالح ارتفاع الأسعار.

ويعتقد الكثيرون أن بنك إنجلترا قد يرفع أسعار الفائدة إذا ما تراجعت حالة عدم اليقين حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وستتجه المملكة المتحدة إلى صناديق الاقتراع في غضون أقل من شهر.

قد يتوسع الجنيه الإسترليني نحو مزيد من الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي

قد يُدفع الباوند للانخفاض في الأسابيع القادمة، ويأتي هذا بعد أن نجح اجتماع بنك إنجلترا في دفع الباوند / دولار خارج النطاق.

ويؤكد الاختراق السلبي كذلك نمط القمة فوق ١.٢٨٦٥. وقد تشهد الانخفاضات الآن انخفاض زوج العملة إلى مستويات بالقرب من ١.٢٥٨٢ في نهاية المطاف.

الذهب ينهي الأسبوع على تراجع ملحوظ

شهد المعدن الثمين خسائر قوية الأسبوع الماضي، وجاءت الانخفاضات حتى بعد تغريدة “ترامب” التي شهدت اعتدالاً في بهجة الحديث حول المحادثات التجارية.

والآن تمحو أسعار الذهب المكاسب التي تحققت من الأسابيع الثلاثة الماضية. وقد تستمر الانخفاضات خلال المدى القريب. ولكن هذه الحركة كانت متوقعة على نطاق واسع نتيجة تعثر أسعار الذهب في ارتفاعها.

الذهب يخترق ما دون الدعم مقابل الدولار الأمريكي

قد يعني الاختراق ما دون مستوى الدعم ١٤٦٢ أن المعدن الثمين سوف يهبط أكثر. غير إن مؤشر الاستوكاستك يسجل في الوقت الحالي تباعداً إيجابياً.

وإذا شهدنا انتعاشاً إيجابياً فسيقوم الذهب بالتصحيح لمستوى أعلى قليلاً مقابل الدولار الأمريكي. وسيكون مستوى السعر القريب من ١٤٨٣.٦٠ بالغ الأهمية في المدى القريب بالنسبة للذهب لإنشاء المقاومة مقابل الدولار الأمريكي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.