تباين تداولات الأسواق على خلفية التلميحات التجارية

0 31

كان المستثمرون حذرين وسط تقارير متباينة تتعلق بالمحادثات التجارية يوم الخميس. وانخفضت الأسهم الأمريكية قليلاً ولكن الدولار كان ثابتاً.

وذكر المفاوض التجاري الصيني إنه متفائل بحذر بشأن التوصل إلى اتفاق “المرحلة الأولى”. ويأتي هذا في الوقت الذي يقترب فيه الموعد النهائي لرفع التعريفة الجمركية في ١٥ من ديسمبر.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

“دراجي” يدعو إلى وحدة مجلس الحكم في الاجتماع الأخير

صدرت تقارير اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، والمعروفة أيضاً باسم محضر الاجتماع بالأمس. وكشف المحضر الذي يغطي الاجتماع الأخير للسياسة النقدية برئاسة “ماريو دراجي”، عن دعوة للوحدة بين الأعضاء.

ففي أعقاب إعادة تشغيل البنك المركزي الأوروبي لبرنامج التسهيلات الكمية، كان هناك العديد من المعارضين داخل مجلس الحكم. وأظهر المحضر أنه بالإضافة إلى الوحدة بين الأعضاء، كانت هناك أيضاً دعوة إلى التحلي بالصبر على الأدوات حتى تعطي مفعولها على الاقتصاد.

فشل اليورو عند المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

فشلت العملة الموحدة في الاستفادة من المكاسب لتصبح أضعف يوم الخميس. وتضع الانخفاضات الحاصلة في اليورو مقابل الدولار الأمريكي التحيز إلى الجانب السلبي. ويتماشى هذا مع تباعد الهبوط الخفي في مؤشر الاستوكاستك على الرسم البياني للأربع ساعات. ويمكن أن يحافظ اليورو مقابل الدولار الأمريكي على نطاق عرضي ضمن مستويات ١.١٠٦٢ و١.١٠٠٠.

العجز في ميزانية المملكة المتحدة يتسع في أكتوبر

أظهرت أحدث تفاصيل الميزانية للمملكة المتحدة اتساعاً في صافي اقتراض القطاع العام. وكان الاقتراض قد ارتفع باستثناء بنوك القطاع العام بمقدار ٢.٣ مليار جنيه إسترليني من العام السابق إلى ١١.٢ مليار.

وكان هذا قد تعدى التوقعات بزيادة إلى ٩.٣ مليار دولار، كما يعد أعلى مستويات للاقتراض في أكثر من خمس سنوات.

الجنيه الإسترليني يشكل قمة مزدوجة

شهدت مسيرة الارتفاع إلى مستوى المقاومة عند ١.٢٩٦٠ انعكاساً، ما أدى ذلك إلى تشكيل قمة مزدوجة عند المقاومة. وإذا انخفضت الأسعار إلى ما دون ١.٢٩٠٤، فقد نشهد مزيداً من الانخفاض. وسيؤدي هذا إلى اختراق الدعم الحالي الأدنى عند ١.٢٨٦٥ وقد يؤدي إلى مزيد من الانخفاضات في المدى القريب.

الذهب يدفع نحو الأدنى على خلفية مبيعات المنازل القائمة

تم تداول المعدن الثمين على ضعف يوم الخميس، بعد أن شهد تقرير مبيعات المنازل الأمريكية القائمة زيادة أكبر من التوقعات. وأظهرت بيانات من الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين أن مبيعات المنازل القائمة قفزت بنسبة ١.٩٪ عن شهر أكتوبر، بعد انخفاض مبيعات المنازل القائمة بنسبة ٢.٥٪ في الشهر السابق.

الذهب يتماسك بثبات فوق الدعم مقابل الدولار الأمريكي

يحاول المعدن الثمين الارتفاع، ولكن يبدو أن الزخم قد استنفذ. إلا أن حركة السعر مستقرة فوق مستوى الدعم عند ١٤٦٢. وبشكل عام، يتم تداول الذهب مقابل الدوار الأمريكي داخل الممر الممتد من ١٤٨٣ و١٤٦٢. ويعد الاختراق من هذا المستوى مطلوب لتحقيق المزيد من الاتجاه إلى الأسعار.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.