بماذا يمكنني استخدام منصة ميتاتريدر 4 في تداول الفوركس؟

0 71

الجواب المختصر هو: كل شيء.

حسنًا، قد يكون ذلك مبالغاً فيه بعض الشيء، لأن “كل شيء” يشمل البيتزا، وبالتأكيد لا يمكنك صنع البيتزا باستخدام منصة ميتاتريدر 4! ولكن هناك سبب يجعل من منصة ميتاتريدر 4 المنصة الأكثر شعبية لتداول الفوركس.

هذا لا يعني أنه لا توجد منصات تداول أخرى جيدة، لأن لبعض متداولي الفوركس أسباب وجيهة لتفضيل منصات أخرى.

تم تصميم منصة ميتاتريدر 4 في الأصل لتداول العملات الأجنبية بالتجزئة، وتشمل أكبر عدد ممكن من الميزات.

قم بفتح حسابك الآن للحصول على محتوى تعليمي حصري 

قد يكون ذلك عيباً بالنسبة لبعض متداولي العملات الأجنبية لأن وجود العديد من الميزات التي لا تستخدمها يمكن أن يجعل البرنامج مشوشاً. ولكن بالنسبة للمبتدئين الذين يريدون تجربة أكبر عدد ممكن من الخيارات، فإن منصة ميتاتريدر 4 هي الخيار الأفضل.

ليس فقط لأن المنصة صممت مع أكبر عدد ممكن من ميزات التداول، ولكن برمجتها تسمح للمتداولين بتطوير الوظائف الإضافية والتحسينات باستمرار.

وراء الكواليس

يتصل برنامج ميتاتريدر الخاص بك بخوادم وسيط تداول الفوركس لتتيح لك الوصول إلى السوق.

لذلك، فإن المنصة تحتوي على جميع الوظائف الأساسية التي قد تحتاجها لتنفيذ صفقات تداول الفوركس من راحة منزلك.

أوامر الشراء أو البيع أو وضع أوامر وقف الخسارة أو أوامر جني الأرباح أو أوامر التأخير أو أوامر معلقة يتم تنفيذها عندما يصل السوق إلى نقطة معينة. كل هذا متوقع، لكن هناك المزيد.

بناءً على هذه النقطة الأخيرة، يمكن لمنصة ميتاتريدر 4 أن تبدأ صفقات التداول تلقائياً استناداً إلى المعايير التي تمنحها، دون الحاجة إلى أن تكون موجوداً، حيث يمكنك إنشاء ما يسمى “المستشارين الخبراء”، أو برامج التداول الآلي.

مبدئياً، هذه هي البرامج التي يمكنك إعدادها لمتابعة استراتيجية تداول معينة. حيث ستقوم بتنفيذ أوامر البيع والشراء تلقائياً أثناء خروجك لإحتساء كوب من القهوة أو قراءة مقالات مثل هذه.

هناك الكثير من الميزات

منصة ميتاتريدر 4 تأتي مع بعض مؤشرات التشغيل المثبتة بالفعل. ويمكنك تنزيل المزيد منها ليتناسب مع أسلوب تداولك المفضل.

كما يمكنك الاستفادة من تجربة متداولي العملات الآخرين الناجحين باستخدام أنظمة التداول الآلية الخاصة بهم.

أو حتى يمكنك استخدام خيار “إشارات التداول”، والذي يسمح لك بنسخ تداولات متداولي الفوركس الآخرين. عند قيامهم بالتداول، ستقوم منصة ميتاتريدر 4 الخاصة بك تلقائياً بإجراء نفس التداولات أيضاً.

هناك حرفياً عشرات الآلاف من إشارات التداول التي يمكنك اتباعها. لكن على الرغم من كون متداول ما ناجحاً في الماضي، فإن هذا لا يشترط التداول الناجح مستقبلاً. فإن مقولة “النتائج السابقة لا تتنبأ بالنتائج المستقبلية” تنطبق على تداول الفوركس أيضاً!

استمر باختبار الاستراتيجيات

ولكن ماذا لو أردت اختبار إحدى هذه الميزات لمعرفة كيفية أدائها؟

تسمح لك منصة ميتاتريدر 4 باختبار البرامج في خيار Strategy Tester. حيث سيؤدي هذا إلى تشغيل المتداول الآلي الخاص بك على مدار ساعات أو حتى أسابيع مع تحليل بيانات لتداول الفوركس في غضون دقائق.

إذا كنت ترغب في اختبار التداول الخاص بك شخصياً (نظراً لأن التطبيقات لا يمكنها أن تحل محل المتداول في وضع وقف الخسائر، على سبيل المثال)، يمكنك العودة مرة أخرى في تاريخ منصة ميتاتريدر 4 ومراجعة حركة السوق مع تقدمه.

وبهذه الطريقة، يمكنك اختبار تحركات السوق كما لو كان حيّاً، واختبار استراتيجيتك. إذا كنت ترغب في اختبار فترات زمنية أطول، فيمكنك تنزيل بيانات السوق لأي زوج من العملات لاختبارها بنفسك وبدقة عالية.

كل ما تحتاجه

يصنف المتداولون منصة ميتاتريدر 4 على أنها متجر واحد لجميع الاحتياجات الخاصة بك كمتداول في أسواق الفوركس. وذلك لأن لديها الكثير من الميزات المفيدة لجميع مستويات المتداولين من المبتدئ حتى المحترف.

على سبيل المثال، يمكنك فتح نوافذ متعددة، مما يسمح لك بفتح منصة التداول الخاصة بك على جهازي كمبيوتر في نفس الوقت. هناك نسخة على شبكة الإنترنت أيضاً، فضلاً عن تطبيقات الجوال، حتى تتمكن من التداول في أي وقت ومن أي مكان.

في النهاية، فإن الشيء المفيد حقاً في منصة ميتاتريدر 4 هو شعبيتها. هناك الكثير من أدوات المعرفة عبر الإنترنت حول كيفية الإعداد والتعديل والاستفادة إلى أقصى حد من منصة التداول الخاصة بك.

كما أن هناك متداولون يصنعون ويسوقون لبرامج تداول آلية (روبوتات التداول) لاستخدامها في منصة ميتاتريدر 4. وقد لا يكون التصميم الأكثر أناقة، ولكنه يحتوي على كل الميزات التي من الممكن أن تحتاج إليها في تداولاتك!

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.