انخفاض الدولار بسبب تراجع مؤشر ISM الصناعي

0 52

فقد الدولار الأمريكي دعمه حيث شهدت البيانات الاقتصادية يوم الجمعة يوماً مكتظاً.

جاء مؤشر مديري المشتريات التصنيعي “ISM” لشهر أكتوبر عند 48.3، مخالفاً التقديرات عند 49.0. يمثل هذا الشهر الثالث من الانكماش في قطاع الصناعات التحويلية.

كما كان تقرير الوظائف مختلطاً أيضاً، حيث أضاف الاقتصاد 128 ألف وظيفة، أفضل قليلاً من التقديرات. تم تعديل قوائم الرواتب لشهر سبتمبر إلى 180 ألف. لكن معدل البطالة ارتفع إلى 3.6٪ مع زيادة في معدل المشاركة. تباطأ نمو الأجور إلى وتيرة 0.2٪ في الشهر.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو يزيد من مكاسبه على خلفية ضعف الدولار الأمريكي

سجل اليورو مكاسباً حيث انخفض الدولار الأمريكي. وتم تداول الزوج على الرغم من تقلبه بعض الشيء، بالقرب من أعلى المستويات المحددة سابقاً. حيث كانت البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو ضئيلة.

وجاءت هذه المكاسب بعد صدور عدد من البيانات الاقتصادية على الدولار الامريكي التي أتت مختلطة من حيث النتائج. مما أدى إلى تراجع الدولار الأمريكي نتيجة لذلك.

اليورو مقابل الدولار الأميركي قد يعيد اختبار المقاومة عند 1.1177

تعافى الزوج من عمليات البيع في وقت سابق من هذا الأسبوع وسجل انتعاشاً قوياً. دفع هذا الأسعار بالقرب من مستوى المقاومة 1.1177.

المحاولات السابقة لاختبار مستوى المقاومة هذا شهدت انخفاض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي قبل الانعكاس. إذا ساد الزخم الحالي، نأمل أن يختبر اليورو مقابل الدولار الأميركي مستوى المقاومة هذا بثبات أكبر.

النفط يقفز مع تحسن البيانات الصينية

توقف انخفاض أسعار النفط بعد بيانات يوم الجمعة من الصين. وشهدت آخر الأرقام لشهر أكتوبر انتعاشاً متواضعاً في قطاع التصنيع في الصين.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي “Caixin” إلى 51.7، متجاوزاً التقديرات عند 51.0 ومرتفعاً من 51.4. علاوة على ذلك، شهد عدد منصات النفط يوم الجمعة زيادة أيضاً، مما زاد من صعود النفط.

خام غرب تكساس الوسيط قد يختبر مقاومة 57.6

يأتي الارتفاع الحالي في أسعار النفط مع اختبار السعر لمنطقة الدعم من 54.71 إلى 54.42.حيث يأتي الانعكاس بعد الحفاظ على هذا المستوى سابقاً كمقاومة.

لذلك، يسود الاتجاه الصعودي. وسيكون مستوى المقاومة العليا عند 57.6 – 57.9 هو الهدف التالي. ولكن سوف تحتاج أسعار النفط إلى تجاوز هذا المستوى للحفاظ على الزخم الصعودي.

الذهب يرتفع على خلفية البيانات الأمريكية الضعيفة

لم يحقق المعدن النفيس أي مكاسب كبيرة ولكنه أغلق يوم الجمعة مع بعض المكاسب المعتدلة. تأتي المكاسب على خلفية البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة.

كما أن المعدن الأصفر يضع الآن خيار سياسة الاحتياطي الفيدرالي موضع تساؤل. حيث قال البنك المركزي إنه لن يخفض أسعار الفائدة أكثر. لكن الأسواق لا تزال تشك في ذلك.

تعزيز الذهب عند مستويات المقاومة

شهدت حركة يوم الجمعة إغلاق أونصة الذهب مرة أخرى في منطقة المقاومة 1511. وكان هناك انتعاش متواضع فوق هذا المستوى عند ساعات الإغلاق. تحتاج حركة السعر إلى المتابعة من هنا لتأكيد المزيد من الارتفاع.

المقاومة الرئيسية التالية هي عند 1534 والتي يمكن اختبارها إذا إستمر الزخم الصعودي لأسعار الاونصة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.