المحادثات التجارية تعود إلى حالة من عدم اليقين

0 50

أججت تغريدة “ترامب” الأخيرة معنويات العزوف عن المخاطرة في الأسواق. وكانت المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي بدت وكأنها تتقدم قد واجهت عقبة جديدة.

حيث غرد “ترامب” بأنه إذا ما فشلت الصين في التوصل إلى اتفاق، فسيرفع التعريفات إلى مستويات أعلى. وكانت المحادثات قد وصلت إلى طريق مسدود بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لدعم احتجاجات هونج كونج، الأمر الذي لم يلق استحساناً من الصين.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

تباين تداولات اليورو إثر سعي الدولار الأمريكي للارتداد

كان تداول اليورو متبايناً يوم الأربعاء، وذلك في الوقت الذي حاول فيه الدولار الأمريكي استعادة قوته.

وكان المتداولون في الغالب يتداولون على وقع الإشارات العالمية الرئيسية والتي تصدرها اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ومحادثات الصين التجارية. كانت البيانات الاقتصادية الواردة من كل من منطقة اليورو والولايات المتحدة ضئيلة.

هل يثمر التوطيد الحاصل في اليورو مقابل الدولار الأمريكي عن اختراق إيجابي؟

تم تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي داخل منطقة المقاومة الممتدة من ١.١٠٧٥ إلى ١.١٠٦٢. وقد أدى هذا إلى نمط علم صاعد المحتمل. ولكن الأمر يتطلب اختراق إيجابي من أجل ارتفاع الأسعار.

ويظهر الحد الأدنى لهدف الصعود عند ١.١١٣١، كما يتزامن ذلك أيضاً مع منطقة المقاومة العليا عند نقطة السعر هذه.

ارتفاع النفط الخام وسط تزايد المخزون

ارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من ٣٪ يوم الأربعاء. وجاءت المكاسب مع تجاهل أسواق النفط لتقرير “إدارة معلومات الطاقة” الأسبوعي. وقد أظهرت البيانات الواردة من “إدارة معلومات الطاقة” أسبوع آخر من زيادة مخزونات النفط الخام.

فعن الأسبوع المنتهي في ١٥ نوفمبر، كان هناك تراكم ١.٤ مليون برميل. وهو ما كان أعلى من التوقعات عند ١.٠٦ مليون. وذكرت “إدارة معلومات الطاقة” أن مستويات المخزون كانت ٣٪ أعلى من المستوى الموسمي.

خام غرب تكساس على الطريق الصحيح لإعادة اختبار المقاومة

ارتفعت أسعار النفط الخام، وإذا ما استمر الزخم الحالي، فقد يختبر السعر مستوى المقاومة المتواجد بين ٥٧.٦٤ دولار و٥٧.٨٧ دولار. وستبقى المكاسب مستمرة في إبقاء أسعار النفط على تداولها العرضي، الذي يمتد حتى ٥٤.٧١ – ٥٤.٤٢. وستحتاج أسعار النفط لاختراق أي من هذه المستويات لمواصلة الاتجاه.

تقلب الذهب بسبب تقارير المحادثات التجارية

تم تداول المعدن الثمين بشكل متقلب يوم الأربعاء. إذ تثير المحادثات التجارية والتي يبدو أنها توقفت الآن، احتمالات عدم إبرام اتفاقية المرحلة الأولى هذا العام.

وكانت وجهة النظر السابقة ترى أن الطرفين سيبرمان صفقة بحلول نوفمبر. وتعافى المعدن الثمين من خسائره التي مني بها منذ أكثر من أسبوع، ولكن المكاسب كانت محدودة.

من المحتمل أن يحافظ الذهب على الإيجابية مقابل الدولار الأمريكي

قد يشهد الذهب المزيد من الارتفاع مقابل الدولار إذا استمر الزخم الحالي، ويتم تداول الأسعار داخل نطاق ١٤٨٣- ١٤٦٢. وقد يحدد الاختراق من هذا النطاق اتجاه المدى القريب، ولكن بالنظر إلى كون أن سيناريو المحادثات التجارية أصبح هو المحرك الرئيسي، فقد تستمر حركة الأسعار في التقلب لفترة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.