الدولار يسعى لتعويض خسائره

0 30

تم تداول مؤشر الدولار الأمريكي ضمن المنطقة الخضراء يوم الثلاثاء، بعد يوم من انخفاض الأسعار، مما أدى إلى تحقيق مكاسب لخمسة أيام.

وكانت البيانات الاقتصادية الواردة من الولايات المتحدة قليلة. وتحدث الرئيس “ترامب” مساء الثلاثاء في النادي الاقتصادي في نيويورك. وإلى جانب بعض الإشارات نحو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لم يكن هناك الكثير حول المحادثات التجارية.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

ثقة المستثمر الألماني ترتفع في نوفمبر

ارتفعت ثقة المستثمرين في ألمانيا بأكثر من المتوقع في نوفمبر. حيث ارتفع مؤشر “ZEW” إلى -٢.١، من -٢٢.٨ المسجلة في الشهر السابق. كما جاءت البيانات أفضل من التوقعات بارتفاع إلى -١٣.٢.

وبالنسبة لبقية منطقة اليورو، ارتفع المؤشر الاقتصادي إلى -١.٠ من -٢٣.٥ سابقاً.

اليورو يختبر الدعم مقابل الدولار الأمريكي

واصل اليورو انخفاضه مقابل الدولار الأمريكي، ولا تزال حركة السعر ضعيفة، حيث تختبر منطقة الدعم عند ١.١٠٠٠.

وعلى الرسم البياني للأربع ساعات، يتحرك مؤشر الاستوكاستك في اتجاه صاعد. وإذا ما ارتد السعر صعوداً، فستختبر العملة الموحدة منطقة المقاومة عند ١.١٠٧٥ – ١.١٠٦٢.

معدل البطالة في المملكة المتحدة يهبط إلى ٣.٨٪

شهدت أحدث بيانات سوق العمل في المملكة المتحدة انخفاض معدل البطالة إلى ٣.٨٪. وكان معدل البطالة أفضل من التقديرات المتوقعة عند ٣.٩٪.

غير إن التغير في عدد المطالب (معدل التغيير في البطالة) قد ارتفع إلى ٣٣ ألف. وهو ما يزيد عن تقديرات ٢٤.٢ ألف. هذا وانخفض متوسط الأرباح بالساعة قليلاً إلى ٣.٦٪.

الجنيه الإسترليني يعاود اختبار المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

يعيد الجنيه الإسترليني اختبار مستوى المقاومة ١.٢٨٦٤. وإذا اخترقت الأسعار أعلى هذا المستوى، فسيرتفع زوج العملة لاختبار المستوى الأعلى التالي عند ١.٢٩٦٠. ومن المرجح أن تبقى حركة السعر محدودة النطاق في المدى القريب.

وعلى الجانب السلبي، سيحتاج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى التغلب على الدعم الثانوي عند ١.٢٨٠٨ لتحقيق انخفاضات.

“أوبك” تقرر مواصلة خفض الإنتاج

أكدت الدول الأعضاء في “أوبك ” وروسيا أن التخفيضات الحالية في الإنتاج ستستمر حتى العام المقبل. ويأتي التقرير قبل اجتماع “أوبك” المقرر في ديسمبر.

وستقوم الدول بمراجعة تخفيضات الإنتاج التي ستستمر حتى مارس ٢٠٢٠. ويرفض التقرير المزاعم السابقة حول جهود خفض الانتاج بشكل أكبر وكانت أسعار النفط خافتة نحو الأخبار.

خام غرب تكساس بتداول على تباين بالقرب من القمة

تم تداول أسعار النفط الخام بشكل متباين بالقرب من منطقة المقاومة الواقعة في المنطقة ٥٧.٦٤ – ٥٧.٨٧، هذا ولا تزال حركة السعر متقلبة للغاية عند المستويات الحالية. وقد يشير الفشل في الاختراق فوق هذا المستوى إلى تصحيح سلبي. وهذا سيعيد أسعار النفط إلى مستوى الدعم الأدنى عند ٥٤.٧١ – ٥٤.٤٢. ومن المقرر أن يصدر تقرير مخزون النفط الخام الأسبوعي خلال يومين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.