الدولار يستقر بعد يومين متتاليين من المكاسب

0 69

استقر مؤشر الدولار الأمريكي بعد يومين من المكاسب. وكانت البيانات الاقتصادية ضئيلة في جلسة الأمس. كما كانت المكاسب معتدلة بعد أن استوعب المستثمرون التطورات في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. حيث تشير التقارير إلى أن الصين تضغط على واشنطن لإلغاء التعريفات المفروضة في سبتمبر الماضي.

مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي في منطقة اليورو يأتي أفضل من التوقعات

جاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات الشهرية لشهر سبتمبر أفضل من التوقعات. حيث ارتفع النشاط إلى 52.2 بعد أن كان على 51.8 الشهر السابق. وأظهرت بيانات صندوق النقد الدولي أن النمو سوف يتباطأ في منطقة اليورو. وكما قال صندوق النقد الدولي، فإن النمو سيكون الأبطأ منذ عام 2013.

تداول الدولار على ضوء قرار الفيدرالي المنتظر لنسبة الفائدة. افتح حسابك التجريبي الآن!

اليورو مقابل الدولار الأميركي عند مناطق الدعم

شوهد الزوج ثابتاً بعد اختبار مناطق الدعم عند 1.1075 – 1.1062 التي تدعم بقاء الاتجاه الهابط في الوقت الحالي. وقد يخفف هذا الدعم الضغط على زوج اليورو دولار، حيث أن الزوج قد يرتد في الاتجاه الصاعد. ومع ذلك، قد تكون المكاسب محدودة النطاق. ما لم يرتفع السعر مرة أخرى إلى مستوى المقاومة العلوي عند 1.1131، سيكون تحرك الزوج مقيد النطاق.

انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع المخزون

انخفضت أسعار النفط الخام بأكثر من واحد في المئة في جلسة تداول يوم الأربعاء. وجاء الانخفاض بعد أن شهد تقرير المخزون الأسبوعي للنفط الخام زيادة قدرها 7.9 مليون برميل. حيث كان هذا الارتفاع أكثر من التقديرات عند 1.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 1 نوفمبر. وتثبت البيانات تقرير المعهد الأمريكي للبترول الصادر مطلع هذا الأسبوع والذي شهد أيضاً زيادة في المخزونات.

تراجع خام غرب تكساس بعد اختبار المقاومة لفترة وجيزة

انخفضت أسعار النفط مباشرة بعد ارتفاعها لاختبار منطقة المقاومة في المنطقة 57.87 – 57.64. في حال استمرار الزخم الهبوطي  فقد تنخفض أسعار النفط أكثر. ومع ذلك، هناك احتمال أن يتشكل الدعم عند المستويات الحالية من 56.40 – 56.50. وإذا استمر هذا الدعم، فمن المحتمل أن يتحول النفط إلى حركة عرضية. على الجانب السلبي، سيكون الدعم السفلي عند 54.71 – 54.42 هو المستوى الذي يجب مراقبته.

الذهب يسترد بريقه بعد الخسائر

انتعش المعدن النفيس يوم الأربعاء بعد يوم من انخفاض الأسعار بحدة. وتسير أسعار الذهب على المسار الصحيح لاسترداد ما يقرب من 50٪ من خسائر اليوم السابق. ويأتي الارتفاع بعد انحصار الاقبال على  المخاطرة. ومع ذلك، سيحتاج الذهب إلى التعافي الكامل من خسائر يوم الثلاثاء للحفاظ على هذا الاتجاه الصاعد على المدى القصير.

هل سيشكل الذهب علم الهبوط من الجانب الفني؟

تشير حركة السعر على الرسم البياني للأربع ساعات في الذهب إلى احتمال وجود نموذج العلم الهابط. في الوقت الحالي، تختبر الأسعار خط الاتجاه. ولكن هناك حاجة لإغلاق قوي فوق خط الاتجاه هذا لتأكيد الاتجاه الصاعد. قد يؤدي الفشل في تحقيق مكاسب إلى ظهور نموذج العلم الهابط، مما يضع الحد الأدنى من الهدف السلبي نحو مستويات الدعم عند 1440.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.