الإقبال على المخاطرة يتجدد على خلفية أنباء المحادثات التجارية

0 56

سجلت أسواق الأسهم مكاسباً قوية يوم الجمعة وخاصة في الساعات القليلة الأخيرة من التداول. وجاءت المكاسب في الوقت الذي ذكر فيه المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض “لورانس كودلو” إنه تم إحراز تقدم.

وتأتي هذه التصريحات ضمن أسبوع لم يشر خلاله الرئيس “ترامب” بأي تصريحات متعلقة بصفقة التجارة الصينية، وهو ما أدى إلى تراجع الأسواق. لكن يوم الجمعة، ارتفع مؤشر “داو جونز” إلى ٢٨٠٠٤، في حين ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” إلى ٣١٢٠.

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

اليورو يحقق المكاسب بالرغم من التضخم الفاتر

تمكن اليورو يوم الجمعة من التعافي من الخسائر التي ألمت به في وقت سابق من الأسبوع، وأظهرت تقديرات التضخم النهائية لشهر أكتوبر أن معدل التضخم الرئيسي في منطقة اليورو قد ارتفع بنسبة ٠.٧٪ على أساس سنوي.

هذا وقد ارتفع معدل التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة ١.١٪. ولا يزال التضخم مستمراً في الانخفاض بعناد عن المعدل المستهدف من قِبَل البنك المركزي الأوروبي والذي يبلغ ٢.٠٪.

هل يتمكن اليورو من الحفاظ على الزخم الإيجابي مقابل الدولار الأمريكي؟

أدت المكاسب في زوج العملة إلى انتعاش قوي من مستوى الدعم عند ١.١٠٠٠ في وقت سابق من هذا الأسبوع. قد يشهد الزخم محاولة اليورو اختبار منطقة المقاومة مقابل الدولار الأمريكي ي عند ١.١٠٦٢.

لكن يتوجب مراقبة مؤشر الاستوكاستك، والذي يشير إلى تباعد هابط مخفي، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تراجع اليورو عن مسيرة الارتفاع الحالي.

الجنيه الإسترليني يحافظ على مكاسبه وسط يوم هادئ

تمكن الجنيه الإسترليني من الحفاظ على زخم الصعود، لتأتي المكاسب في الوقت الذي جاءت فيه البيانات الاقتصادية الواردة من الولايات المتحدة أضعف من التوقعات.

حيث ارتفعت مبيعات التجزئة الأساسية بنسبة ٠.٢٪ فقط خلال الشهر. في حين ارتفع الرقم الرئيسي بنسبة ٠.٣٪، وكانت النتيجة أفضل قليلاً. ولكن انخفضت أسعار الواردات والإنتاج الصناعي. وفي الوقت نفسه، كانت البيانات الاقتصادية من المملكة المتحدة ضئيلة.

الجنية الإسترليني يستقر ضمن النطاق مقابل الدولار الأمريكي

في أعقاب الإغلاق فوق مستوى ١.٢٨٦٥، من المرجح أن يستقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ضمن النطاق. وسيشهد النطاق الجانبي ضمن ١.٢٨٦٥ و١.٢٩٦٠ تراكماً.

وما لم يتم الخروج من هذا المستوى، فإن السعر قد يبقى ثابتاً. ونتوقع أن يزداد الزخم مع اقترابنا من موعد انتخابات المملكة المتحدة المقرر في ديسمبر.

تداولات الذهب متباينة ولكن تتمسك بالمكاسب

حافظ المعدن الثمين على مكاسبه يوم الجمعة على الرغم من الارتفاع القوي في الأسواق ذات المخاطر، وتشهد حركة الأسعار إغلاق الذهب مع بعض المكاسب المتواضعة بعد انخفاضات الأسبوع السابق. وقد يتم الضغط على الذهب على المدى القريب، مع إشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى أن تخفيض أسعار الفائدة انتهى وبعض الأخبار عن محادثات التجارة.

الذهب يستهدف المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

بعد التباعد الهابط الخفي، تراجعت أسعار الذهب. لكن بعد إعادة اختبار منطقة الدعم عند ١٤٦٢، يتطلع المعدن الثمين نحو الارتفاع. ونتوقع أن تأخذ المكاسب الذهب نحو منطقة ١٤٨٣ مقابل الدولار الأمريكي، وسيحد تشكيل المقاومة عند هذا المستوى تحقيق المزيد من المكاسب. كما سيؤدي هذا إلى إعادة التركيز نحو المستوى ١٤٦٢ ومنه إلى مستوى ١٤٤٠ في نهاية المطاف.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.