ازدياد الإقبال على المخاطرة وسط إشارات تداول متباينة

0 36

ترتفع معنويات المخاطرة فيما يقوم المستثمرون باستيعاب الإشارات المتباينة حول الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي لأول مرة منذ ستة أيام بينما كانت أسواق الأسهم على وشك الهبوط بعد أربع جلسات متتالية من الارتفاع.

وأصبحت الحرب التجارية تشكل المحفز الرئيسي وراء الأسواق.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ارتفاع اليورو مع ضعف الدولار

شهدت الانخفاضات في مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاع اليورو بشكل متواضع يوم الإثنين، فيما كانت البيانات الاقتصادية الواردة من منطقة اليورو قليلة.

وهبطت أسعار مبيعات الجملة الألمانية بنسبة ٠.١٪ خلال الشهر وكانت ما دون التوقعات لزيادة قدرها ٠.٢٪. ويمثل هذا انخفاضاً من ٠.٤٪ سابقاً. كما انخفض الإنتاج الصناعي في إيطاليا بنسبة ٠.٤٪، تماشياً مع التوقعات.

من المرجح أن يختبر اليورو المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

يأتي التراجع الحالي في زوج العملة في أعقاب الانخفاضات. غير إن الأسعار قد تحولت لتصل بالقرب من منطقة الدعم السفلي في منطقة ١.١٠٠٠.

وإذا ما استمر زخم الصعود الحالي، فسوف يختبر اليورو مقابل الدولار الأميركي مستوى السعر الممتد من ١.١٠٧٥ إلى ١.١٠٦٢. وإذا ما صمد هذا المستوى كمقاومة، فإن الانخفاضات قد تستأنف من جديد.

ارتفاع سريع للجنيه الإسترليني مع ازدياد احتمالات بقاء “جونسون”

حصل الجنيه الإسترليني على دفعة بعد أن رفع وكلاء المراهنات البريطانيون احتمالات استمرار رئيس الوزراء “جونسون” في مرحلة ما بعد الانتخابات.

ويأتي ذلك بعد أن قال “حزب البريكست” أنه لن يتنافس على المقاعد التي يشغلها حزب المحافظين حالياً. وتهدف هذه الخطوة إلى إعطاء حزب “جونسون” أغلبية في البرلمان. هذا وستتجه المملكة المتحدة إلى صناديق الاقتراع يوم ١٢ ديسمبر.

عودة الجنيه الإسترليني نحو المقاومة

تمكن الإسترليني من الارتفاع، لكن المكاسب توقفت بالقرب من مستوى السعر ١.٢٨٥٦. وإذا ما صمد هذا المستوى، فسيمثل اختباراً لمنطقة الدعم السابقة. وسيؤدي الانخفاض من هذا المستوى إلى استئناف اتجاه الهبوط. ويبقى الدعم الأدنى عند ١.٢٥٨٢ هو البوابة نحو الهبوط.

أسواق النفط على تراجع مع زوال الحماس التجاري

ارتفعت أسعار النفط الخام بعد التعليقات التي أدلى بها الرئيس “ترامب” في عطلة نهاية الأسبوع، حيث رفض الرئيس تقارير التراجع المبكر عن التعريفات كما ورد في الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، قال “ترامب” أن المحادثات التجارية كانت تتقدم بسلاسة. ويبدو أن النشوة الأولية للتقدم في المحادثات التجارية تشكل ضغطاً على أسعار النفط كذلك.

خام غرب تكساس يتماسك بالقرب من أعلى المستويات الحالية

تتراجع أسعار النفط عن أدنى مستوياتها خلال اليوم. غير إن المكاسب المحققة تبدو عالقة بالقرب من منطقة المقاومة بين ٥٧.٨٧ – ٥٧.٦٤.

وقد يؤدي الارتداد عن مستوى المقاومة إلى انخفاضات على المدى القصير. وسيكون الدعم الثانوي عند ٥٦.٢٨ هو الرئيسي على المدى القريب. ولكن الإغلاق ما دون هذا المستوى سوف يشهد معه تراجع أسعار النفط من جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.