ارتفاع الأسهم وسط يوم تداول هادئ

0 33

ارتفعت أسواق الأسهم فيما شهد الإقبال على المخاطرة وصول مؤشرات أمريكية كبرى إلى مستويات قياسية جديدة يوم الجمعة، وكانت المكاسب مدفوعة جزئياً بنشاط أسواق الأسهم.

غير إن التفاؤل التجاري يستشهد به جزئياً مرة أخرى لدوره في تحقيق المكاسب. وقال الرئيس “ترامب” يوم الجمعة في تغريدة مغايرة عن سابقاتها أن هناك صفقة تجارية وشيكة.

وحتى الآن لم يكن هناك وضوح بشأن المحادثات التجارية، وكان المستثمرون يردون ببساطة على الشائعات.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

ارتفاع مؤشر “IFO” لثقة الأعمال الألماني

شهد تقرير معهد “IFO” لثقة الأعمال في ألمانيا انتعاشاً متواضعاً في المؤشر، وتجاوز المؤشر تقديرات بارتفاع إلى ٩٤.٩ ليرتفع إلى ٩٥.٠. وكان هذا أعلى من ٩٤.٧ الذي تم تسجيله في المؤشر قبل شهر. وعلى الرغم من الزيادة، أصدر المعهد تحذيراً بشأن التصنيع الألماني، والذي لا يزال في حالة ركود.

هل يخترق اليورو الدعم مقابل الدولار الأمريكي؟

تختبر حركة السعر في زوج العملة مستوى الدعم عند ١.١٠٠٠ كما هو متوقع، غير إن الكثير يتوقف على كيفية سلوك السعر عند هذا المستوى. فإذا بقي الدعم ثابتاً، فهناك مجال للانتعاش.

ومن المرجح أن نشهد اليورو مقابل الدولار الأمريكي ينحرف عن مساره دون مستوى المقاومة ١.١٠٦٢. أو بدلاً من ذلك، فإن الاختراق المقنع دون مستوى الدعم ١.١٠٠٠ قد يفتح الطريق للانخفاض إلى ١.٠٩٥٢.

الجنيه الإسترليني يرتفع رغم قوة الدولار الأمريكي

استعاد الجنيه الإسترليني قوته يوم الإثنين بعد انخفاضات يوم الجمعة. وتأتي المكاسب على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي بقوة. ولا تزال البيانات الاقتصادية الواردة من المملكة المتحدة ضئيلة. غير أن ما يتطلع له المستثمرون هي الانتخابات المقبلة.

حتى الآن، يضع تصويت خبراء الاستطلاع حزب المحافظين “بوريس جونسون” في المركز الأول. وقد يترجم هذا إلى مغادرة المملكة المتحدة أخيراً للاتحاد الأوروبي في ٣١ يناير ٢٠٢٠ إذا ما فاز المحافظون بأغلبية.

الجنيه الإسترليني يعود لمستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

شهدت حركة السعر في زوج العملة دفعة فوق منطقة المقاومة عند ١.٢٨٦٥. وحتى الآن، بقيت الأسعار محصورة ضمن نطاق يوم الجمعة.

ولكن هذا قد يشير إلى اختراق على المدى القريب، حيث هناك فرصة لنمط الرأس والكتفين المعكوسين الذي يظهر بالقرب من المستويات المرتفعة الحالية. وفي الوقت ذاته، هناك مجال لاختراق للأدنى. حالياً نتوقع أن يبقى الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ضمن المستويات المذكورة عند ١.٢٨٦٥ و١.٢٩٦٠.

محادثات الصين تشكل ضغطاً سلبياً على أسعار الذهب

كان المعدن الثمين يتجه نحو الانخفاض يوم الإثنين على خلفية أنباء المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ويأتي الانخفاض في المعدن الثمين وسط تجدد معنويات المخاطرة في السوق.

وأعلنت الصين أنها ستكثف جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية، والذي كان أحد المطالب الرئيسية من قبل واشنطن للتوصل إلى اتفاق.

 لن يتم تأكيد سلبية الذهب مقابل الدولار الأمريكي إلا إذا صمدت المقاومة

كان تداول الذهب متقلباً مقابل الدولار الأمريكي. ويشير زخم الهبوط الحالي إلى انخفاض نحو مستوى الدعم ١٤٤٥. غير إنه ما لم يتم اختبار المقاومة بالقرب من ١٤٦٢، فمن غير المرجح أن نرى المزيد من الانخفاضات.

وهناك مجال لتحرك السعر نحو الأعلى، ولذلك فإن مستوى المقاومة ١٤٦٢يبقى هاماً. وعلى المدى القريب، نتوقع أن يتحرك الذهب مقابل الدولار الأمريكي ضمن نطاق ١٤٦٢ و١٤٤٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.