مكتبة التداول
EUR
$1.07
(0%)
GBP
$1.26
(0%)
AUD
$0.72
(-0%)
JPY
$0.01
(0%)
TRY
$0.06
(0%)
INR
$0.01
(0%)
SGD
$0.73
(0%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.43
(0%)
KWD
$3.31
(0%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.28
(0%)
QAR
$0.28
(0%)
OMR
$2.64
(0%)
EGP
$0.06
(0%)

كيف تحدد خطوط الاتجاه القوية في أسواق الفوركس

0 1,097

في الجزء الأول من سلسلتنا حول كيفية تحديد الاتجاه في سوق الفوركس، نظرنا في بعض الطرق الأساسية التي يمكنك من خلالها تحديد الاتجاه في الأسواق باستخدام حركة السعر وتقنيات خط الاتجاه البسيطة.

بالنسبة للمتداولين الجدد في أسواق الفوركس، من المفيد للغاية معرفة كيفية التداول مع هذا الاتجاه. وستساعدك الأساليب التي تمت مناقشتها في هذه المقالة على تعلُّم أسس تحديد خطوط الاتجاه.

عندما تصبح مستعداً للتطوير من مهاراتك في تداول الاتجاه، يجب أن تفهم كيف تجد اتجاهات قوية في الفوركس.

عندما يتعلق الأمر بإيجاد اتجاهات قوية في سوق الفوركس، يمكن للمتداولين الاستفادة من استخدام المؤشرات الفنية. فهي مفيدة للغاية في تزويد المتداول بمعلومات حول اتجاه السوق.

تابع القراءة لنناقش كيفية إيجاد اتجاهات قوية في أسواق الفوركس.

مؤشر MACD

أحد أفضل المؤشرات للنظر إلى قوة الاتجاه في سوق الفوركس هو مؤشر MACD. يبحث هذا المؤشر في الفرق بين المتوسط المتحرك على المدى القصير والمدى الطويل لتحديد ما إذا كان الاتجاه صاعداً أو هابطاً. أفضل ما في الأمر هو أن المؤشر يشير أيضاً إلى مدى قوة الاتجاه من خلال حجم الأعمدة الموجودة في الرسم البياني.

مؤشر MACD

في الصورة أعلاه، يمكنك رؤية مثال لكيفية عمل مؤشر MACD. يشير الخط العمودي الأحمر الأول إلى النقطة التي يتحول عندها المؤشر إلى الاتجاه الهابط، ويتحرك أسفل خط الوسط الأفقي. من هنا يمكنك أن ترى أن المؤشر لا يزال تحت الخط، مما يعكس الاتجاه الهابط. يمكنك أيضاً أن ترى زيادة في حجم الأعمدة الموجودة في الرسم البياني، مما يدل على أن الاتجاه يزداد قوة.

ويمكنك أن ترى أيضاً أنه بعد فترة من الوقت تتوقف الأشرطة عن الارتفاع وتبدأ في التقلص. هذا يخلق انحرافاً أبرزه خط الاتجاه الصعودي الأخضر على المؤشر.

وتدل الأعمدة الصغيرة على فقدان الزخم. بعد فترة وجيزة، يمكنك رؤية أن السعر يتوقف عن الاتجاه نحو الأسفل، ويتراوح لفترة من الوقت ثم يبدأ في الانعكاس صعوداً قبل أن ينتقل إلى النقطة التي يتحول فيها المؤشر إلى الاتجاه الصاعد. يتم تمييز ذلك بواسطة الخط الأحمر العمودي الثاني.

كما ترى، فإن هذا المؤشر مفيد للغاية لتحديد الاتجاه، وكذلك تسليط الضوء على قوة الاتجاه. يمكن أن يعلمنا ذلك أيضًا متى قد ينتهي الاتجاه، وهو أمر مفيد جدًا لإدارة مراكز التداول.

موجات البولنجر Bollinger Bands

مؤشر آخر مفيد للغاية هو مؤشر البولنجر باند. تُظهر أشرطة البولنجر متوسطاً متحركاً لمدة 20 يوم مع خطوط علوية وسفلية (والتي تشكل الموجات) وهما انحرافان معياريان فوق وتحت المتوسط السعري.

عندما تتحرك الأشرطة صعوداً أو هبوطاً، فإن هذا يظهر الاتجاه، وتظهر نطاقات الاتساع اتجاهاً قوياً. وتظهر الأشرطة الضيقة من ناحية أخرى أن الاتجاه يضعف.

موجات البولنجر

في الصورة أعلاه، يمكنك رؤية أن الخط العمودي الأحمر الأول يشير إلى النقطة التي تنتقل فيها خطوط بولنجر من التحرك جانبياً وتكون ضيقة جداً. هذا يدل على أن السعر في حدود النطاق، ليتحرك هبوطاً، مما يعكس الاتجاه الهبوطي.

يمكنك أن ترى أن الخطوط تزداد اتساعاً مع تقوية الاتجاه، حتى تصل للأعلى حتى النقطة عند الخط العمودي الأحمر الثاني حيث تقلص الخطوط مرة أخرى وتتحرك جانبياً. هذا يدل على أن السوق قد عاد إلى النطاق.

البولنجر باند مؤشر رائع لمساعدة متداولي الفوركس ليس فقط في تحديد اتجاه الاتجاه ولكن أيضاً قوته.

يعد تعلُّم كيفية قراءة الاتجاهات القوية / الضعيفة في أسواق الفوركس جزءاً أساسياً من أن تصبح متداولاً ناجحاً في سوق العملات. وهذان المؤشران هما من أفضل المؤشرات الفنية لتداول الفوركس اللذان سيساعدانك لتبدأ التداول!

المقالة مترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.