العناوين الرئيسية حول المحادثات التجارية تجلب التفاؤل إلى الأسواق

0 57

أسفرت المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين عن بعض العناوين الإيجابية، مما أعاد التفاؤل إلى الأسواق التي كانت متقلبة كرد فعل للتطورات.

وأكد الرئيس “دونالد ترامب” يوم الجمعة أن هناك صفقة تجارية مع الصين. وذكر أن الصفقة ستأتي على مراحل. كما قال “ترامب” إن الولايات المتحدة كانت تؤجل زيادة التعريفة الجمركية والتي كان من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

التضخم النهائي في ألمانيا لم يتغير

أكد تقرير التضخم النهائي لألمانيا المتعلق بشهر سبتمبر، أن أسعار المستهلكين لم تتغير خلال الشهر. وكان هذا متسقاً مع تقديرات “الفلاش” الصادرة منذ بضعة أسابيع مضت. ويأتي نمو التضخم غير المستقر في الوقت الذي استأنف فيه البنك المركزي الأوروبي برنامجه للتيسير الكمي في سبتمبر.

اليورو يتغلب على المقاومة مقابل الدولار الأمريكي، فهل نترقب المزيد من الارتفاع؟

تمكن زوج العملة من التغلب على مستوى المقاومة ١.١٠٣٠. وتراجعت حركة الأسعار ولكن هذا التراجع تلقى رفضاً على الفور. وفي حالة استمرار الارتفاع، فقد نرى العملة الموحدة تحاول اختبار مستوى ١.١٠٩١. وهذا يمثل مستوى المقاومة السابق الذي صمد ومنع تحقيق المزيد من المكاسب. ويفتح الباب للجانب السلبي فقط في حال إذا ما أغلق اليورو مقابل الدولار الأمريكي دون ١.١٠٣٠.

محادثات “البريكست” تدفع الجنيه الاسترليني للأعلى

شهدت التطورات الإيجابية للمحادثات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ارتفاع عطاءات المستثمرين على الجنيه الإسترليني، ليرتفع الباوند بنسبة ١.٨٧٪ يوم الجمعة ويسجل أكبر مكسب له على مدار يومين منذ ديسمبر ٢٠٠٨.

وارتفع الباوند إثر البيان المشترك الصادر من المملكة المتحدة ورئيس الوزراء الإيرلندي حول إمكانية عقد صفقة. ومن المقرر أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في ٣١ أكتوبر.

من المرجح أن يحافظ الجنيه الإسترليني على زخم الصعود

خرج زوج العملة من النطاق مؤكداً الاتجاه الصاعد وذلك بعد اختراقه لمستوى المقاومة ١.٢٣٧٠. وأدى الزخم القوي إلى تخطي الأسعار لمستوى ١.٢٥٣٣ في نهاية المطاف مع إغلاق يوم الجمعة.

وسيشهد أي ارتداد على المدى القريب اختبار زوج العملة للمستوى ١.٢٥٣٣. وستشهد إعادة اختبار الدعم عند ١.٢٥٣٣ المزيد من المكاسب للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. وسيكون المستوى ١.٢٧٤٠ هو هدف الصعود الرئيسي التالي.

ارتفاع النفط الخام بعد الهجمات على ناقلة النفط الإيرانية

اشتعلت أسعار النفط الخام يوم الجمعة، بعد ورود أنباء عن هجوم على ناقلة نفط إيرانية. وقيل إن الصواريخ التي أطلقت قد تم إطلاقها من الساحل السعودي، مما زاد من احتمالات تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط. وتأتي هذه المكاسب بعد استقرار أسعار النفط الخام خلال الجلسات القليلة الماضية.

هل يتمكن سعر خام غرب تكساس من الارتفاع أكثر؟

بعد أن تجاوزت أسعار النفط مستوى المقاومة ٥٣.٥٥، فهناك احتمال لتسجيل مزيد من الارتفاع. وفي المدى القريب، فإن أي ارتداد سيشهد معه إعادة اختبار مستوى ٥٣.٥٥ للحصول على الدعم. وطالما أن الأسعار لا تنخفض إلى ما دون هذا المستوى، فإن التحيز نحو الصعود لا يزال قائماً.

وتم تداول أسعار النفط في نطاق ٥٣.٥٥ و٥١.٧٠، ويفتح الاختراق الإيجابي الآن الطريق لتحقيق المزيد من المكاسب. وسيكون الهدف الرئيسي التالي هو ٥٧.٥٠ حيث تثبت المقاومة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.